خطر في بالي فكرة لماذا لانستذكر علمائنا العرب خلال الفترات الذهبية وهي العصور الوسطى كانو جد علماء ونوابغ ووضعو الأسس للحضارة العالمية و التكنلوجيا التي وصلنا لها اليوم.

الرجاء كل منكم أصدقائي يختار عالم ويحدثنا عنه لتزيد ثقافتنا ومعرفتنا بأسماء علمائنا وسطروه بفجر التاريخ.

سأذكر على سبيل المثال (الزهراوي) (منقول من الويكيبيديا)

أبو القاسم خلف بن عباس الزهراوي (المتوفي بعد سنة 400 هـ/1013 م[3]) المعروف في العالم الغربي باسم Abulcasis، هو طبيب عربي مسلم عاش في الأندلس. يعد أعظم الجراحين الذين ظهروا في العالم الإسلامي، ووصفه الكثيرون بأبي الجراحة الحديثة (منقول)

الزهراوي أيضًا أول من وصف عملية القسطرة، وصاحب فكرتها والمبتكر لأدواتها، وهو الذي أجرى عمليات صعبة في شق القصبة الهوائية، وكان الأطباء قبله مثل ابن سينا والرازي، قد أحجموا عن إجرائها لخطورتها. وابتكر الزهراوي أيضًا آلة دقيقة جدًّا لمعالجة انسداد فتحة البول الخارجية عند الأطفال حديثي الولادة؛ لتسهيل مرور البول، كما نجح في إزالة الدم من تجويف الصدر، ومن الجروح الغائرة كلها بشكل عام. والزهراوي هو أول من صنع خيطانًا لخياطة الجراح، واستخدمها في جراحة الأمعاء خاصة، وصنعها من أمعاء الماشية والقطط، وأول من مارس التخييط الداخلي بإبرتين وبخيط واحد مُثبَّت فيهما،[14] وهو أول من استعمل الفحم في ترويق شراب العسل البسيط، وأول من استعمل قوالب خاصة لصنع الأقراص الدوائية.(منقول)