كثيرة هي المدونات التقنية الموجودة حالياً -إن سلمنا أنها تقنية- فالشغل الشاغل فيها هو نقل الأخبار فقط دون التركيز على المحتوى التقني الهادف الذي يسعى لنشر العلم و المعرفة التقنية.

عندما بدأ قسم مدونة الأعضاء في True Gaming و هو موقع مختص بالألعاب ، سارعت بالتسجي لفي الموقع و المشاركة فيه ، و التدوين بعدة تدوينات بغض النظر عن مستواها و الهدف من كتابتها ، آخرها كان بعنوان قواعد اللعبة تغيرت ، أهدف من خلاله لعدة أشياء منها تسليط الضوء على المطورين الذين هم أهم عنصر في تطوير الألعاب ، و تحفيز الهواة لدخول مجال التطوير.

السبب الذي دفعني لكتابة هذا الموضوع هو هذه التدوينة ، و التي لم تكن تلك التدوينة التي أود كتابتها ، لأنها كانت بالأساس تجمع معرفتي بالتقنية و الألعاب ، و زوار مواقع الألعاب لا يعرفون في التقنية إلا القليل جداً ، لذلك لم أكتب إلا ما يناسب الموقع ، و ما بقي من الموضوع لم أكتبه ، و لو كتبته لتجاوز عدد الكلمات فيه 3 آلاف كلمة.

أفكر في مدونة شخصية و لكن مشكلة المدونة الشخصية أنها ستلقى القليل من الزوار ، و المشكلة أن لا موقع يقبل تدوينات غير تدوينات أعضاءه. و لهذا ما المواقع التقنية التي يمكن لي كزائر نشر تدوينات تقنية ؟