السلام عليكم إخواني .. بالطبع موقع يوتيوب الغني عن التعريف يعد أحد أبرز الطرق للعمل عبر الانترنت وتحقيق مصدر دخل من الاعلانات .

منذ فترة خطرت الفكرة ببالي لا سيما وأنا لدي مصادر كثيرة جدا من الممكن الاستفادة بها لصناعة محتوى معلوماتي مرئي مميز بدون التقليد والنسخ وسرقة حقوق الملكية أو حتى تقديم محتوى مبتذل وغير هادف .

قمت منذ فترة قصيرة ببدأ التعلم والحصول على دورات من موقع Udemy بعضها مدفوع والآخر مجاني عن كيفية إدارة قنوات يوتيوب وكيفية بناء واستقطاب جمهور وتحليل أداء القناة والاستفادة من أدوات Analytics .

قمت اليوم بتكوين فريق عمل مبدئي مكون من 3 أشخاص : الأول متخصص بتحرير الفيديو والثاني متخصص بإعداد الـ Script وقراءته بصوته والثالث سيقوم بإدارة وسائل التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك وانستجرام والرابع هو أنا , سأقوم بإدارة القناة وجمع المحتوى اللازم لكل فيديو سنقوم بنشره .

أنا لدي عدة أساليب لبناء هيكل القناة ولا أعرف أيها أنسب :

الأسلوب الأول

هو عرض فيديوهات ذات محتوى ثري ومميز جدا بحيث لا يكون قد تطرق أحد للمعلومات التي به أو على الأقل تكون لنا بصمة خاصة وتقديم المحتوى بشكل مختلف مع نشر فيديو واحد في الأسبوع . (الفيديو عبارة عن عرض المحتوى مع تعليق صوتي) أو (الاعتماد على تصوير مقدم البرنامج واستخدام كروما وإدخال المحتوى بواسطة المونتاج مع قيام المقدم بالشرح وعرض الأفكار بأسلوب واضح وشيق)

الأسلوب الثاني

هو الاعتماد على النشاط المكثف بحيث يوجد فيديو واحد يوميا (عن طريق عرض المحتوى مع تعليق صوتي)

الإمكانيات المتاحة لدينا : كاميرا Kodak PIXPRO AZ651

سوف نبدأ من الصفر لذلك لا نمتلك تقريبا أية موارد مالية للقيام بترويج مدفوع .

أود من كل من يقرأ الموضوع أن يساعدني بتقديم نصائح عامة وأيضا مساعدتي في اختيار أحد الأساليب السابقة مع اقتراح عدد أعضاء فريق العمل حسب كل أسلوب .

شكرا لكم .