1. ضع برنامجاً للمحتوى الخاص بك :

قبل إنشاء قناتك على YouTube، ربما تكون قد اتخذت قرارات بشأن نوع محتوى الفيديو الذي تريد عرضه. تعتبر أفضل طريقة لزيادة عدد الزيارات والحصول على متابعين جدد، هي إبقاء المحتوى ممتعًا وجذابًا. لذلك اتخذ قرارك بشأن المجال الذي تريد العمل فيه أو ماهية المحتوى وكيف يجذب المخاطبين.

2. جهز نفسك بالمعدات المناسبة :

استخدام للهاتف الذكي أمر جيد. ولكن إذا كنت تريد أن يستمتع المشاهدون بالمحتوى الخاص بك، فكر في شراء المعدات المناسبة. يستخدم معظم الناشطين على YouTube كاميرات عالية الجودة إلى جانب معدات أخرى ضرورية للتصوير، مثل القاعدة الثلاثية والعدسات وإضاءة الاستوديو.

3. ابحث عن الإلهام :

كلما تقدمت بالعمل أكثر، كلما أصبح إنتاج محتوى جديد يضاهي الضجة التي أحدثتها مقاطع الفيديو القليلة الأولى أكثر صعوبة. لكن لا تقلق. حتى محترفي YouTube يأتون بفكرة محددة من حين لآخر. للقيام بذلك، عليك أن تبحث عن الإلهام في كل مكان، حتى عندما تكون في الخارج خلال استراحة ما بعد التسجيل. اكتب أفكارك. شاهد فيديوهات أخرى للحصول على أفكار، واستخدم أفكار المستخدمين الناجحين الآخرين.

4. قم ببناء شبكتك

يعتبر الانخراط مع الآخرين في المنتديات، أحد طرق النجاح لأنه بات مثبتاً أن التعاون بين المطورين للمساعدة في نمو القناة واكتساب مشتركين جدد، أمر في غاية التأثير، لأن كلا الشريكين يساعدان في التواصل والاتصال بين متابعي بعضهما البعض.

لذا، تحدث مع مطورين آخرين ومستخدمي YouTube نشطين، كَوِّن معهم صداقات ولا تخف من السؤال عن التعاون المحتمل مع مستخدمي YouTube كبار. تحتاج إلى التغلب على هذا الخوف لإيجاد طرق للتقدم على YouTube.

5. تواصل مع متابعيك:

تذكر دائمًا أن تعطي وقتاً كافياً للتواصل مع المخاطبين. من المهم أيضًا أن تحاول قراءة جميع التغريدات والتعليقات وأي رسائل أخرى تتلقاها والرد عليها.

6. تجاهل التعليقات السلبية، واهتم بالنقد البناء

لا يهم حجم قناتك إن كانت كبيرة أو صغيرة؛ هناك دائما تعليقات سلبية . هناك دائمًا أشخاص يقدمون تعليقات سلبية ويحاولون إحباطك. بدلًا من السماح لهم بالتأثير عليك، ذكر نفسك دائماً بهذه المسألة:لا يمكنك إرضاء الجميع ولا تنسى من يقدرك ويقدر عملك. استخدم طاقة معجبيك للتغلب على السلبيات ومواصلة إنتاج المحتوى.

المصدر: learniby – یوتیوب: learni by ،فیسبوك، انستاغرام، تويتر: learniby