حقيقة كما قال WGH، ينقصها مدونة! .. لم أرى فيها إلا نقولات للأحاديث وشروحاتها .. والكلام والشرح طويل وممل .. ولن تجد من يقرأ فيها .. لأنها ببساطة لم تأت بجديد.

ينقصها مدونة ^_^

امزح معك, ينقصها دومين مدفوع, تصحيح الالوان وجعلها متناسقة.

خير الكلام ما قل و دل، حاول ان تختصر قليلا

هل أراك عدلت عن النقد "الصريح" أم فقط أتخيل ؟

^_^

لا كل مدة كبيرة يكتب رد صريح او مستفز ينقص نقاطه

كثير عليه ان يخسر كمية كبير من النقاط في يومين :)

لو كان يأبه لنزول النقاط لترك الموقع منذ زمن بعيد، لكن هو يعتبر التعبير عن رأيه أهم من مسألة نقاط، وهذه تحسب له، لكن الثبات على الموقف ليس محموداً في كل الأحيان، أي من الجيد أن يعتبر الشخص أن رأيه صواب، مع وضع احتمال أن رأي غيره أصوب، ليترك فسحة للمراجعة والعودة إلى الحق والصواب، وما ليس بمحمود هو أن يعتبر الشخص أن رأيه صواب مطلق لا يحتمل الخطأ بتاتاً، فهنا الطامة، وقد لاحظنا أنه في أكثر من موقف عدل قوله وهذا أمر طيب.

ما ليس بمحمود هو أن يعتبر الشخص أن رأيه صواب مطلق لا يحتمل الخطأ بتاتاً، فهنا الطامة

اجل كلامك صحيح و خاصة ان كان هو يعتبر الناس دائما على خطأ و هو الصحيح دائما

من الطبيعي أنك عندما تقدم رأياً أن تقدم رأيك أنت وليس رأي مخالف لرأيك، فما قصدته بقولي يتعلق بالمسألة الواحدة، أي أن يعاند المرء عليها ولا يتنازل عنها أبداً حتى لو أدرك في قرارة نفسه أن الطرف الآخر قد يكون محقاً، لهذا وصفتها بالطامة.

أما ماذهبت إليه أنت فهو على عموم المسائل، وهذا شيء طبيعي، فهل يُعقل أن تقدم رأيك، معتبراً أنك مخطيء والآخر على صواب ツ

ليس ضروريا أن تقبل رأي غيرك لأن الأغلب يعتقدون أنه صواب لأنك لن تعرف أنه صواب حتى تغير رأيك لما يعتقده، لكن الحكمة هنا هو التعايش مع اختلاف الآراء، وهذا يمكن في الأمور الحياتية العادية، لكنه صعب حين يتعلق الأمر بالثوابت الدينية الغيبية، لأن الإيمان ليس مبنيا على الرأي، ونفس هذا يعتقد به المولعون بالعلم الحديث كونه أقوى حجة ولو كان ناقصا لا يفسر جميع أركان المسألة المقصودة، وهنا تحدث مشكلة بين المؤمنَيْن.

لكن سؤالي كان حول مسألة النقد الصريح والكلام الناعم التي تم إثارة غبارها في الأرجاء قبل يومين حتى أصبح النقد في نظر البعض كلمة سوء تُلقى على مسامع المبتدئ، وهذا كان ولا يزال في عالم الأعمال لإقصاء الآخر، حيث ترى الصحافة المأجورة تهاجم المبتدئين بأبشع الألفاظ تحت حرية ما يسمى بالنقد...

لم اقل هذا اطلاقاً انا كنت امزح فقط نحن بشر نخطي ونصيب لايوجد انسان صحيح دوماً ولا مخطي دوماً .

اولا الالوان تضر بالعينين

لم اتاجوز الـ30 ثانية لاخرج

شكرا لكم ,, سأتبع نصائحكم :)


التدوين وصناعة المحتوى

هنا نسعى للخروج بأفكار ونقاشات تفيد الكاتب المخضرم والجديد لبناء محتوى أفضل.

25 ألف متابع