يعد السوق السعودي من افضل الوجهات النشطة للتجارة والإستثمار في المنطقة العربية. حيث تشهد المملكة نمو سنوي ملحوظ بين دول منطقة الشرق الاوسط في حجم طلبات الشراء من خلال منصات التجارة الإلكترونية.

وعلي هذا, يزداد تنافس قطاعات الاعمال وخصوصا قطاع البيع بالتجزئة والجملة لتقديم ادوات افضل لمواكبة التطور التكنولوجي في الصناعة الرقمية والتي تساعد في تحسين تجربة المستخدم وتحقيق تجربة شراء مميزة. 

وتزامنا مع هذا التطور تسعي شركات تقنيات المعلومات وتطوير تطبيقات الويب وتطبيقات الموبيل في البحث لتقديم احدث الاساليب البرمجية والتي تعالج المشاكل والتحديات التي تواجها منصات التجارة الإلكترونية محدودة الخواص او مفتوحة المصدر.

يعتبر اسلوب الـMACH والـ Composable Commerce احدث وافضل البدئل الفعالة لتلبية متطلبات العمل خصوصا أثناء مراحل النمو والتوسع لقطاع التجزئة, والشركات متعددة الفروع ونقاط البيع والتي تعتمد في تسويق وبيع منتجاتها علي منصات التجارة الإلكترونية.العديد من الشركات بالمملكة تسعي لنقل عمليات التجارة الإلكترونية الي منصات متطورة وتعتمد في تطبيق تقنيات الذكاء الإصطناعي. وذالك للاستفادة من:

1. مواكبة متطلبات العمل وادارة الطلبات اليومية بنجاح

2. وداعا لمتاعب البحث عن مبرمجين متخصصين لحل المشاكل التقنية الموجودة في ماجنتو و اوبن كارت 

3.تطبيق حلول ذكية لإدارة المخزون في حال وجود أكثر من مستودع وخصائص تدعم عملية ارسال الشحنات بمستوي ادق, مع ادوات لادارة طلبات المرتجع

4.تطبيق برنامج ادارة العروض بمستوي متطور

5. وأدوات تساعد في قياس وتتبع حملات التسويق الممولة 

6. إمكانية التطوير والتعديل علي الاكواد بدون اي قيود

7. قابلية الربط مع أكثر من 100 مصدر لادارة المدفوعات, المخزون, ERP و نظام هئية الزكاة والضرائب المحلية السعودية