في الأيام القليلة عميل سلم لي مجموعة من الكلمات المفتاحية المكتوبة بطريقة خاطئة وأراد استهدافها كما هي مكتوبة بطريقة الخطأ، العميل ركز كثيرا على أن الكلمة المفتاحية يجب كتابتها كما هي ولا نقوم بتصحيحها.

أنا الصراحة على حسب خبرتي اقترحت عليه العمل بالكلمات المكتوبة بطريقة صحيحة وليس بطريقة خاطئة، تحديثات جوجل في السنوات الأخيرة عندما نكتب أي موضوع للبحث عنه في خانة البحث تقترح عليك بعض الكلمات والتي في الغالب تكون الكتابة الصحيحة للأمر الذي تبحث عنه.

في بحثي لا حظت أنه حتى عندما تكون لوحة المفاتيح تكتب باللغة الأجنبية ولكن أعتقد أنها تكتب باللغة العربية في النتائج الأولى التي تعرض علينا تجد العرض يكون للكلمة الصحيحة التي نبحث عنها أو العنوان، هل حدث هذا معكم؟

المهم نعود لموضوعنا، أنا اقترحت عليه في الكتابة للمقالات أني استخدم الكتابة الصحيحة وهذا سيفيد المدونة بالعديد من الطرق، والاستهداف بالكلمة المكتوبة بطريقة خاطئة لا ينفع بشي وإنما يضر فقط.

يضر تجربة المستخدم بكثرة الأخطاء، المقالات التي تتوفر على أخطاء املائية كثيرة لا تشجع على القراءة وتمنح الزائر تجربة سيئة.

كذلك محرك البحث يعمل على تراجع المواقع التي بها أخطاء إملائية كثيرة ولهذا التصحيح المقترح من جوجل أصبح يعمل على رفع المحتوى القيم والمكتوب بطريقة سليمة.

محرك البحث جوجل وغيره من محركات البحث كل فترة تطرح تحديثات جديدة، الممارسات القديمة التي كانت تنفع وتساهم في رفع الترتيب تصبح غير نافعة بل وضارة بعدما يصر الكاتب أو صاحب الموقع على العمل بها بعد التحديثات.

في السابق لم تكن القوانين صارمة مثل اليوم، وبعد كل تحديث نلاحظ أن مجموعة من المواقع التي كانت لا تعمل بطريقة صحيحة تتراجع في النتائج.

ما رأيكم في كثرة الأخطاء الموجودة في المقالات، هل يؤثر ذلك على تجربتكم في الموقع أو غير مهمة بالنسبة لكم، المهم المعلومات الجيدة التي تحصل عليها، وما هي العوامل الأخرى التي تركزون عليها؟