من أفضل الكتب العلميه.

لكي يكون الكتاب العلمي كتاب مفيد بكل ما تحمله كلمة مفيد من معنى، يجب عليه أن يحقق صفتين أساسيتين، أو أن يحقق التوازن بينهما. الصفة الأولى أن يكون الكتاب سهل الفهم لدى غير المتخصصين وأن يكون الاطلاع عليه من قبل عامة الناس أمر ميسر وسلس.

الصفة الثانية أن يكون قيّم المحتوى، فكونه مكتوب بطريقة سهلة لا يعني أنه يحوي معلومات ودراسات علميّة غير صحيحة أو خاطئة

1/طب بالمكسرات إسراء جاد الكتاب يحتوي على بعض المقالات الطبيه معظمها عن الاستخدام السئ للادويه في العالم العربي وفي مصر علي وجه الخصوص ،المقالات بلغه عاميه والغرض من ذلك إيصال المعلومة الطبية وكأنك تتناول بعض المكسرات تم نشر الكتاب 2017مـ

2/مبادئ الكم والاطياف الجزيئية لـ علي عبد الحسين سعيد/ أستاذ الكيمياء الفيزيائيه نشر عام 2015 الكتاب يتكون من تسعه فصول الفصل الاول يعتبر تعريف لبعض المفاهيم الاساسيه مثل قاعدة البناء والتركيب ،قانون نيوتن للحركه والنظام الحافظ للطاقه،النظم إلاحداثيه وغيرها ويبحث الثاني في أسباب ظهور ميكانيكا الكم ومعادلة شرودنكر الي آخره.

3/رواية رائد 20سنه خارج الأرض. تتضمن موضوع السفر عبر الزمن وفق النظرية النسبية للآينشتاين وفكرة السفر بسرعه الضوء،واحتماليه وجود حيوات خارج مدرات درب التبانة في كوكب شبيه بالارض يعيش عليه جنس بشري أكثر تطورا وسباق بسنوات لما يطمح إليه الارضيون..تم نشر عام 2021مـ لدكتور يوسف الشاطر.

4/كتاب الدماغ وكيف يطوُر بنيته واداءه الدكتور نورمان دويدج تم نشر 2009مـ يتحدث الكتاب عن الاكتشاف الثوري بأن الدماغ البشري يمكن أن يغير نفسة" بحسب المؤلف والمحلل النفسي فإن فكره أن الدماغ يمكن أن يغير تركيبة من خلال التفكير والنشاط هي برأيي التعديل الاهم في نظرتنا للدماغ منذ أن وضعنا لأول مرة مخططاً لتركيبة البنيوي الأساسي وأعمال مكونه الأساسي إلا وهو "العصبون"أو الخليه العصبيه فتح هذا الاكتشاف "وهو بكل تاكيد واحد من اكثر الاكتشافات استثنائيه في القرن العشرين والذي توصلت اليه مجموعه العلماء المتخصصين ,باب علم جديد خاص بالادمغه المتغيره سمي اللدونة العصبيه "وهو مصطلح يشير الى ليونه الخلايا العصبيه في ادمغتنا واجهزتنا العصبيه وقابليتها للتغيير.🧡🍂