"عزيزي صاحب الظل الطويل

.. كما تعلم يا عزيزي ، أعتقد أن أهم ميزة يجب أن يمتلكها أي شخص هي الخيال ، يجعل الناس قادرين على وضع أنفسهم في أماكن الآخرين ، يجعلهم طيبين ومتعاطفين ومتفهمين فالخيال يجعل الشخص مسالم في أفكاره و أسلوبه و في طبيعته، هذه خصال يجب أن تزرع في الأطفال"

رواية #صاحب_الظل_الطويل" او "ابي طويل الساقين"

 للكاتبة الأمريكية جين ويبستر

رواية ممتعة، حية و حقيقية ، استمتعت و أنا بجانبي إخوتي أبناء التسعينات بمشاهدة الرسوم المتحركة "صاحب الظل الطويل" ، لأستمتع اكثر بقراءة الرواية، ستلمع عيونكم دفئا ، ستغمركم سعادة كالسحر عندما تنتهون من قراءتها. 

عندما رأيت شكل الكتاب أول مرة وقرأت اسمه لم يعجبني لأنني ظننت أنه كتاب للأطفال لكن قلت في نفسي أن العنوان و غلاف الكتاب شيئان لايؤثران على محتوى الكتاب فالأهم هو الجوهر الداخلي المنتمي للكتاب. 

قرأته وأعجبني اعجبتني طريقة السرد والتآليف والكتابة وكيف شكلت الرسائل رواية ولم تكن رواية طفولية بل كانت رواية إنسانية ورومانسية هذه الرواية أصبحت مصدر ألهام للقراء والكتاب والفنانين على حد سواء وقد تم تحويلها مرارا إلى عروض مسرحية وموسيقية وأفلام ومسلسلات وحتى مسلسلات كرتونية من الوهلة الاولى سيبدو لكم الكتاب مضحك من خلال شكله، وهذا ما أحب أن أوصله للروائي والقارئ. 

فيا أعزائي الروائيين إحذفو من بالكم فكرة أن العنوان الجاذب و غلاف الكتاب سيجعلان الكتاب أكثر شهرة و أكثر بحثا عنه فهذا لم يعد ضروري في حضرة تواجد قراء أصحاب النظرات الثاقبة و الفكر اللامحدود، فالمحتوى هو الاساس 

و للقراء :لا ينخدعو من العنوان المثير و شكل الكتاب الجاذب، فيبقى الأهم هو الموضوع الاساسي حتى لو كانت الكلمات مكتوبة في أوراق الشجر المهم هي الاستفادة منها، يبقى المحتوى فوق التصميم و والتزيين

لن أعطيكم نبذة عنه هنا إذهبو للرابط في البيو  

كتاب أكثر من رائع أنصح بقرائته 

تقييمي 5/3 ⭐⭐⭐

أهم الإقتباس الذي أثار إنتباهي

"‏عزيزي صاحِب الظل الطويل.. لقد حل الخريف من جديد، فصل الحنين والرحيل وما زال ظلك بعيداً عني. أوراق عمري تتساقط ورقة ورقة، و ما زلت انتظر قدومك، أخاف أن يكون عمري خريفاً تلو الخريفِ ولا ربيع يأتي، العالم يدور من حولي وأنا مازلت أدور حول ظِلك.