يوجد العديد من الاماكن المذهلة في العالم ، ولكن في الحقيقة نحن نتحدث عنها ولم نستطيع ابدا زيارة معظمها . نعم هذا محبط، ولكن بفضل الجهاز الرائع الذي تحمله في جيبك والذي يسمى الهاتف الذكي يمكنك فعل ذلك افتراضيا . برنامج (Street View) الخاص بشركة جوجل قام بوضعنا في مكان مختلف تماما منذ عدة سنوات. بمفهوم اكثر دقة ذلك لان برنامج (Street View) يستطيع التقاط اي لقطة بزاوية 360 درجة. يمكنك فقط السحب والتحريك لرؤية كل ما تريده كما تحب .

كيف تستخدم تطبيق جوجل Street View لاستكشاف العالم

حتى الان، هذه الخاصية موجودة فقط في خرائط جوجل . والان احتكرته جوجل كتطبيق خاص بها فقط سواء على الاندرويد او الاي فون ولكنه يستحق التحميل . دعني اخبرك بكل الاشياء المذهلة التي يقوم البرنامج بعملها

كيف يمكنك الاستكشاف عبر Google Street View

برنامج Street View يحتوي على الكثير من الاشياء اكثر من تلك التى يلتقطها خرائط Street View . اذا قام احد مستخدمي جوجل برفع صورة سوف تتمكن من رؤية هذه الصورة على البرنامج . نفس الشئ بالنسبة للصور المنزلية.

عندما تقوم بفتح البرنامج لاول مرة سوف ترى ثلاث شاشات تخبرك عن ماهو هذا التطبيق . حتى بعد دخولك للبرنامج سيقوم البرنامج بتزويدك ببعض النصائح المفيدة عن كيفية استخدامه . لان برنامج Street View هو ماركة عالمية لديه تصميم خاص به بحيث يمكنك القول انه يعمل بطريقة تختلف عن برامج الخرائط.

كيف تستخدم تطبيق جوجل Street View لاستكشاف العالم

الشاشة الرئيسية للبرنامج تنقسم الى قسمين ، في الاعلى سوف ترى خريطة للعالم بها نقاط للاماكن التي لها لقطاط قياسية في البرنامج . قم بالضغط على هذه النقاط لعرضها بشكل اكبر وقم بالاستكشاف . بينما تتصفح حول المنطقة، سوف ترى تحديث للنتائج بالاسفل ايضا.

كيف تستخدم تطبيق جوجل Street View لاستكشاف العالم

اذا كنت تريد استكشاف المنطقة حول موقعك قم فقط بالضغط على زر (Location) في اعلى يمين الشاشة . قم بالضغط على اي موقع للحصول على صور الموقع لتبدأ التصفح. بجوار زر الـ Location

سوف ترى زر البحث (Search) وزر رجوع لعرض صورة العالم بأكلمه .

كيف يمكنك رفع صور بزاوية 360 درجة بنفسك :

نعم برنامج Street View يتيح لك اضافة صورك الخاصة ايضا . اذا قمت باستخدام +Google من قبل سوف تعرف كيفية عمل هذا

كيف تستخدم تطبيق جوجل Street View لاستكشاف العالم

لن تحتاج الى اي جهاز خاص فقط كاميرا موبايلك ستفي بالغرض . يمكن ايضا استخدام كاميرا كروية مثل Ricoh Theta S .

لكي تبدأ في التصوير قم بالضغط على زر الكاميرا في اسفل اليمين . والطريقة التي تعمل بها هو تحريك الكاميرا بزاوية 360 درجة. يقوم البرنامج باخذ عدة صور والصاقهم ببعضهم . بمجرد عمل هذا سوف ترى الناتج النهائى . لا يتم نشر الصور تلقائيا لذا يمنكك اختيار اي واحدة ستقوم بمشاركتها مع العالم .

المصدر:

مقالات مشابهة:

تسرنا زيارتكم لنا على الرابط