الجزء الأول:

الجزء الثاني:

تتمة الإجابة الأفضل لـ Garima Dhanania

استخدم أسلوب الحرق. كلما جاء الخوف او القلق لذهنك، أغمض عينيك وتخيل كتابة كل أفكارك السلبية على قطعة ورق ثم تخيل احراقها وشاهدها تتفتت وتختفي. أو ربما افعل ذلك على أرض الواقع ولا تتخيل الموضوع اطلاقاً. سيساعدك هذا لتخطي المشاكل بشكل أفضل.

سافر. كل من جربوا السفر والسياحة سيخبرونك أنها أكثر تجربة ممتعة ومغيرة للحياة يمكنك القيام بها. الإطلاع على ثقافة أخرى وتوسيع مجال تقبلك للآخر يجعلك تقدر فعلاً الحياة التي تعيشها. هذا أيضاً يجعلك مستكشفاً، العالم هو الغابة التي عليك اكتشافها فاذهب وابدا بذلك، من يعلم، ربما تجد مكاناً تحبه لدرجة تقرر الانتقال للعيش فيه. تخيل النتائج الإيجابية التي تحملها تجربة الانتقال الى بيئة جديدة بالكامل على حياتك.

استخدم أسلوب المطاطة. هذا ثالث وآخر اسلوب أذكره للتخلص من الأفكار السلبية (على أمل أن تكون قد فهمت أهمية هذا). ضع مطاطة صغيرة حول مرفق يدك واضرب نفسك بها كلما شعرت بفكرة سلبية تقترب من تفكيرك. هذه الطريقة ستجعل الألم يرتبط مباشرة بالافكار السلبية كمنعكس بافلوف شرطي (التجربة التي قام بها بافلوف تتضمن كلبا كلما رن الجرس احضر له طعام ليسيل لعابه، في النهاية اصبح الكلب يسيل لعابه بمجرد قرع الجرس دون احضار الطعام.) ربما يبدو هذا الأسلوب وحشياً للبعض ولكن الألم سيخزك قليلاً فقط، أعدك بذلك. أيضاً مقارنة بالنتيجة المفيدة الألم القليل هذا لا يعتبر شيئاً مهماً.

تعلم تجاهل كلمات الآخرين. الكثير من الناس يحزنون جداً عدما يناديهم الآخرون بأسماء سلبية، ولكن هذه التقنية البسيطة تجعلك تتخطى ذلك: اذا ناديتك باسم "مطفئة الحريق" كلما رأيتك هل ستنزعج؟ بالطبع لا، لانك لست مطفئة حريق، انت بشري. نفس المنطق ينطبق على حالتك عندما ينعتك شخص بصفة ليست فيك. هم أغبياء لقولهم شيئاً كهذا، لذلك لا داعي للغضب من شخص غبي. المشكلة الوحيدة هي عندما ينعتك شخص بصفة هي فيك فعلاً! عندها عليك شكرهم لتوضيح نقطة ضعفك كي تعلم أنه عليك تغييرها.

ملاحظة (خارج النص الأصلي) هذا الأسلوب غبي جداً، لانه لا يعمل في الحالة الوحيدة التي يجب عليه العمل فيها، حالة النعوت الجسدية "أي ان شخصاً ينعتك بصفة معيبة في جسدك" وفي الحقيقة لا فكرة لي عن أسلوب التعامل مع هذه الحالة عدى السخرية المعاكسة او التجاهل التام.

اقرأ "التأمل وفن السعادة" للكاتب كريس برينتس. هذا الكتاب سيعطيك الكثير من الأفكار والطرق لتكون سعيداً دائماً بغض النظر عن الظروف. نعم أعلم أن هذا يبدو كمبالغة في التبسيط ولكنني أؤكد أن هذا الكتاب سيغيرك بطرق مذهلة.

نم قدرتك على المسامحة. المسامحة شيء يفشل فيه الكثير من الناس على الرغم من شدة بساطتها. الحقد لن يجلب سوى المزيد من التعاسة لأولئك الذين يمنعون العلاقات الجيدة مع المخطئ بحقهم. أنت ايضاً ترتكب الكثير من الأخطاء فلماذا لا تتحلى بالرحمة عندما يخطئ الآخرين؟ البقاء غاضباً أمر مريع بينما المسامحة تعيد الشعور بالسعادة الى العقل وتقوي العلاقات بين الأفراد.

كن الشخص الذي يشعر الآخرين بأنهم مميزين. كن معروفاً بين الجميع بلطفك ورقتك.

تعلم التحكم بأحلامك. النوم أمر رائع ولكنه ممل وغير انتاجي. عندما تتقن التحكم بأحلامك سيكون موعد النوم ربما الوقت الأكثر متعة في نهارك، يمكنك فعل أي شيء ترغب به؛ الطيران، السفر لكواكب أخرى، الإحتفال مع شخصية مشهورة، الاقتراب من فارس\فارسة أحلامك، الخ. الكثير من الأحلام التي تتحكم بها تخاطب عقلك الباطن مباشرة، لمن يعرف أهمية العقل الباطن في التركيز والتفكير هذا أمر مهم جداً.

تخيل اهدافك يومياً. من المؤكد من خلال التجارب المتكررة أن ما تركز عليه طوال الوقت هو ما تحصل عليه، ان كنت تتذمر طوال الوقت ستجد الكثير من الأشياء التي ستدفعك للتذمر، الأمر ذاته يعمل في الأشياء الإيجابية، كالصحة، الثراء، والسعادة. لذا أمض المزيد من الوقت صباحاً وأنت تتخيل نفسك تحقق أهدافك التي تطمح لها. التركيز هو المفتاح لهذا التدريب، لذا اختر بيئة هادئة لا يمكن لأحد إزعاجك فيها. واذا كنت تواجه مشاكل في التركيز وتجد نفسك دائماً سارحاً في أمور أخرى، اقرأ عن التأمل (في النصيحة القادمة)، هناك الكثير من الأمور الأخرى المتعلقة بالتخيل التي يمكنك قرائتها في المقال التالي

تأمل كل يوم على الأقل لمدة 20 دقيقة. في العالم الحديث حيث الجميع متصلون طوال الوقت من خلال هواتفهم المحمولة، الانترنت، والتلفاز، القليل والقليل من الناس فقط يستمتعون بجمال الصمت. القدرة على اخراس أفكارك وارخاء جسدك هو فن ومهارة يجب على الجميع اتقانها. بكل بساطة، اجلس في مكان ما، يفضل أن يكون ضمن الطبيعة، ركز على تنفسك، وحاول عدم التفكير بشيء اطلاقاً. سيكون الأمر صعباً جداً في البداية، ستعتقد أن الأمر ممل أو من المستحيل أن تمنع دماغك من التفكير نهائياً، ولكنك ستتقن الأمر أكثر مع الزمن وستحبه. بعد التأمل ستشعر بالكثير من نقاء الذهن وراحة بالبال. أمر مذهل بكل بساطة. الطريقة الوحيدة لتفهم هذا الشعور هي بتجربته بنفسك.