الجزء الأول

الجزء الثاني

الجزء الثالث

تتمة الإجابة الأفضل لـ Garima Dhanania

تعلم التحكم بعقلك. كيف ستكون إنساناً متميزاً إذا لم تتعلم التحكم بعقلك؟ يوصف العقل بأنه مضخة للوعي، لا يعني هذا أنك لا تستطيع التحكم باتجاه الضخ. تقنيات كالتأمل والتقنيات الثلاثة المستخدمات في دفع السلبية ستساهم في تسريع عملية تعلمك التحكم بذاتك.

تعلم التحكم بمشاعرك. الشخص الوحيد الذي يستطيع اسعادك هو ذاتك! انت الوحيد الذي يقرر التأثر بالكلمات والأفعال التي يقوم بها الآخرين. ادرك هذا بسرعة فبالمرة القادة التي ستواجه المشاعر السلبية ستجد في نفسك الطاقة لمواجهتها.

خذ درساً في القراءة السريعة. الكتب ممتلئة بالمعلومات التي يمكن لها أن تحسن قاعدتك المعرفية، قاعدة المفردات لديك، وحتى شخصيتك كإنسان. القراءة السريعة هي أسلوب للحصول على كل هذا بسرعة أكبر كي تمتلك وقتاً أكبر للقيام بأشياء أخرى.

إذا كنت أحد المهووسين بالعمل، استرخ! نعم، العمل مهم جداً والانجاز كذلك الأمر ولكنك ستحتاج البعض من الوقت للاسترخاء يومياً والا سينتهي بك المطاف متعباً وغير قادر على العمل. بالاضافة لهذا عليك مكافئة نفسك عند الانتهاء من عمل ما. ما الهدف من القيام بكل ذلك العمل ان لم تحصل على بعض المرح من وقت لاخر؟

اعمل على ترك انطباعات أولى جيدة. تدرب على المصافحات القوية الواثقة والحديث الجانبي الذي يجري عند مقابلة شخص للمرة الأولى. الناس غالباً سيخيب أملهم بك إن لم يكن لديك شيء آخر لقوله سوى "مرحباً أنا فلان تشرفت بمعرفتك". أيضاً حاول تذكر الأسماء كما ذكرنا سابقاً. من يدري ما سيحصل مع الشخص الذي يقابلك، ربما صفقة عمل كبيرة أو حتى زواج. اترك انطباعاً جيداً في مقابلتك الأولى.

تعلم استخدام عينيك بالطريقة المثلى.

  1. ابق على التواصل البصري مع عيني من يقابلك، لا تنظر للأسفل فهذا دليل على الخضوع والتردد. انظر في عيني من يقابلك مباشرة وابق على هذا التواصل.

  2. اتقن النظرة الثاقبة، تلك النظرة التي تعطي من يقابلك الشعور بأنك اخترقت روحه ووصلت لباطنه. هذه النظرة ليست فطرية وانما يمكن تعلمها من خلال الممارسة. تدرب على هذه القدرة من خلال النظر الى المرآة في عينيك وستعلم متى تصبح نظرتك ثاقبة ومرعبة.

  3. اتقن رفع حاجب واحد. وهذا أمر غير ضروري إطلاقاً. ولكن لم لا؟ اختر حاجباً وانظر في المرآة وارفع حاجبيك معاً، استخدم يدك لتخفض أحدهما وافعل ذلك بشكل متكرر، الأمر قد يبدو غبياً ولكن بالمحاولة ستستطيع التحكم بالعضلة التي تحتاج لاستخدامها كي تبقي على حاجبك في الأسفل.

كن غامضاً. لا تخبر كل شيء يتعلق بشخصيتك ومن المهم جداً ان تترك التفاصيل الكبيرة غير مكشوفة. هناك شيء جذاب ومغر بخصوص الأشخاص الذين لا تعرف عنهم كل شيء. ولا أعني بكلامي هذا أن تخفي نفسك أو تصبح منغلقاً تماماً. فقط فكر كما يفكر جيمس بوند.

اخترع شعاراً حياتياً. مثلا "اغتنم يومك" أو "عش حياتك بأقصى امكانياتك" ولكن لا تجعله كليشيهياً كتلك. اخترع شيئا يناسب شخصيتك بشكل يسهل كونه شعاراً لحياتك. تأكد أنه ليس محدداً جداً لينطبق فقط عليك ولا عاماً جداً لينطبق على كل شخص في العالم.

كن جيداً في شيء ما. سواء كانت هواية أو شغفاً، لا يهم، فقط كن مذهلاً فيه. مسلكك المهني لا يحتسب! فليكن شيئاً يمكنك ممارسته بشكل متكرر الى ان تصبح مذهلاً فيه. كالخدع البصرية، التزلج، تنس الطاولة، الأفلام القصيرة، ركوب الدراجة أحادية العجلة، لا يهم... ولكن انصحك باختيار شيء (انت شغوف به) و (يمكنك اظهاره في أي لحظة لإظهار مهارتك به أمام الناس). بالنسبة لي أفكر مباشرة بالرقص والحركات البهلوانية ولكن ربما يكون الامر مختلف بالنسبة لك.

مرن عضلات معدتك. مجموعة العضلات الأكثر أهمية في جسم الإنسان هي تلك عضلات المعدة، المركز بالنسبة للجسد. قدرتك على التوازن تأتي بشكل كامل تقريباً من هذه المنطقة والتوازن امر ضروري للقيام بأي نشاط جسدي. باختصار، عضلات المعدة مهمة جداً، يمكنك مشاهدة هذا الفيديو لمعرفة المزيد عن تمارين المعدة:

https://www.quora.com/What-...