الجزء الأول:

تتمة الإجابة الأفضل لـ Garima Dhanania

فكر بأفكار إيجابية. عندما تجد نفسك تفكر بأفكار سلبية توقف على الفور بأي وسيلة ممكنة. اصفع وجهك واصرخ بشيء ايجابي بأقوى صوت أو اقفز في الأرجاء. افعل كل ما يلزمك للعودة الى الجو الإيجابي لان الايجابية أمر ضروري للسعادة والنجاح.

اقرأ الكتب. لأن المعرفة تعني القوة، وان كنت تبحث عن كتب مميزة تحقق من هذه اللائحة من الكتب التي ستغير من تفكيرك بشغل جذري.

اخرج واستمتع بالشمس. سوبرمان أصبح أكثر قوة عندما خرج وطار الى الفضاء ليمتص المزيد من أشعة الشمس، ويمكنك فعل ذات الشيء أمام باب منزلك (الا اذا كنت تعيش في مكان لا يصله النور فأعتذر منك). الشمس رائعة؛ سيتدفق في جسدك دفء الحياة بسببها.

ساعد الأخرين. وسأعطيك الكثير من الأسباب التي تجعل هذا الأمر مهماً وضرورياً

  1. تأثير الفراشة. اذا ساعدت شخصاً سيشعر أنه ملزم بشكل أكبر لمساعدة شخص آخر، وهكذا.

  2. كلما أعطيت الآخرين نَمَوْتَ. وستتغير لتصبح شخصاً اخر لا تتوقعه.

  3. ستصبح علاقتك مع الشخص الذي ساعدته أقوى.

  4. المساعدة هي أكثر شيء يمكنك الاستعانة به للشعور بالرضى. سواء جسدياً او ذهنياً، ستشعر أنك شخص جيد.

  5. ستستطيع طلب المساعدة لاحقاً عندما تحتاجها.

  6. الكارما (العاقبة الأخلاقية) إن كنت تؤمن بها.

  7. ولأنه يوجد أشخاص آخرون في هذا العالم سواك.

خصص القليل من الوقت للقلق كل يوم. واسكب في هذا الوقت كل مشاكلك وقلقك كي لا تشعر بالتشتت في لحظات المتعة او في العمل. بهذه الطريقة بامكانك أن تكون عملياً للغاية بخصوص استخدام وقتك وتتجنب الأشياء السلبية بقدر الإمكان. اذا وضعت كل مشاكلك النفسية وقلقك على الطاولة أمامك وحللت الأمور بشكل يمنعك من العودة للتفكير بها، ستصبح أكثر سعادة كل يوم.

كن صادقاً دائماً. الأكاذيب مجرد متاعب. ان تكون معروفاً بالأمانة هو أمر رائع وصفة مميزة للتحلي بها والحفاظ عليها، الأمانة والصدق أساسيتان للحفاظ على المصداقية.

نم وقتاً أقل. الاعتياد على مواعيد نوم جديدة يستغر ما يقارب ال21 ليلة لذا لا تفقد الأمل اذا شعرت بالتعب بعد ضبط نومك لخمس ساعات فقط ليلاً. الساعات "اللازمة" الثمانية للنوم ليلاً هي للناس العاديين. اذا كنت تقرأ هذه الاجابة وفي هذا الموقع، انت لست عادياً. لذا اكتشف مقدار النوم الذي تحتاجه شخصياً واضبط مواعيد نومك بالاستناد له. مهما كان النوم ممتعاً، الحياة واليقظة والتواجد أمر ممتع أكثر ومرضٍ أكثر وعمليّ أكثر. إذا أثار هذا اهتمامك تحقق من هذا المقال عن مواعيد النوم التي ستجعلك تكتفي حتى بساعتين من النوم يومياً

اقرأ كتاب "محضري النور" و "محادثات مع الرب" لـ نيالي دونالد والش. هذين الكتابين سيساعدانك حسم رأيك فيما تريد فعله في هذه الحياة وكيف تصل لهذا. وسيغيران جذرياً نظرتك لهدف الوجود. اقرأهما!

اكتشف ما هيّة أهدافك وأحلامك. الكثير من الناس يعيشون حياتهم تائهين دون هدف ويتحركون تجاه أي شيء صغير يجدون انفسهم تميل اليه لحظة تلو الاخرى. بدلا من هذا احسم أمرك بخصوص الحياة المثالية التي تريد عيشها وابدا الحركة بخطوات متتابعة نحو تلك الحياة. الشيء الأكثر متعة في هذه الحياة (نعم أكثر متعة بكثير من الجنس) هو تخطي المصاعب والتحديات للوصول الى الهدف. نحن في قمة سعادتنا حين ننمو ونعمل لهدف أفضل.

ابدا يومك بالشكل الصحيح. استيقظ وخصص ساعة لتنمية الذات (التأمل، ترتيب الأفكار، مراقبة الطبيعة، الخ الخ الخ.) وقم بالاشياء التي تجعلك تشعر بالبهجة والتفاؤل والقوة، كي تستطيع ضبط النغم الإيجابي لباقي اليوم. اضمن لك بمجرد فعلك لذلك ستكون أيامك أكثر متعة ورضى. اليوم سيكون الأفضل في حياتك.

https://www.quora.com/What-...