لنحاول ان نناقش اليوم بطريقة الألعاب، سننقسم الى مجموعتين، والمطلوب من كل شخص أن يحضر أصدقائه الى هنا او ينظم فحسب للأشخاص الذين يوافقهم ، وقدموا معا مجموعة حجج وبراهين على أن مجموعتهم هي المجموعة الأكثر خيرا وأخلاقا لكي تفوز .

الفكرة هي أن لدينا طفل يجب ان نعتني به طوال اليوم مقابل 1000 دولار، المطلوب منا إطعامه وليس لذينا سوى سندويش قمح مع تقديم الأدوية له لأنه طفل مصاب بالأنيميا الحادة والتوحد، مع العلم بأن الطفل لذيه حساسية عالية جدا من القمح ويمكن ان يكون هذا السندويش سبب في دخوله المستشفى أو ظهور طفح جلدي واضح على جسمه على الأقل.

سيكون لذينا سيناريوين على كل مجموعة أن تختار فقط سيناريو واحد وتبرر أسباب اختيارها لهذا السيناريو :

السيناريو الأول: إعطاء سندويتش القمح للطفل متجاهلين حساسيته وصمته على اعتبار انه متوحد ولن يفصح ويتحدث عن ما جرى له، لكي تعطوه الدواء اللازم وتتجنبوا أي حالة هبوط أو صرع للطفل بسبب الانيميا في حال ظهر مشكلة على الطفل تكتفون بالجواب بأنكم لا تعلمون السبب.

السناريو الثاني: أن تمتنعوا عن تغذية الطفل مع العلم أن الطفل سيدخل في نوبات بكاء شديدة جدا ومزعجة ويتصرف تصرفات عدوانية معكم، كما انه يمكن ان يتعرض لحالات هبوط وتجاهل الدواء سوف تعاقبون عليها لاحقا عند عودة الابوين .

الغرض من هذا هو الإجابة عن سؤال: هل الأفعال الأخلاقية والجيدة هي الافعال التي تعطي نتائج جيدة فقط، اما ما تنتج نتائج غير مرضية فهي افعال سيئة ووغير مقبولة اخلاقيا ؟