أفخر أنواع الشيكولاتة السويسرية يتم صنعها من حبوب الكاكاو التي تأتي من مزارع الكاكاو في أفريقيا .. و تكون حبوب الكاكاو عادة مختلطة ببقايا الحشرات لأن الفلاحين في أفريقيا لا يجدون ثمن المبيدات لمحاربة تلك الحشرات .. و أكثر الحشرات حباً للكاكاو الصراصير .. لذلك فإن الشيكولاتة التي تحبها النساء و الحشرات بها نسبة حوالي 0.3 % من الصراصير .. تلك النسبة و إن كانت صغيرة فإنها تخبرنا أن أغني الأغنياء في أوروبا و أمريكا يتأثرون بالفقر الذي تعاني منه أفريقيا .. فالعالم يؤثر و يتأثر .. و قد قيل أن رفرفة جناح فراشة في طرف الأرض يمكن أن تؤدي إلي كارثة في طرفها الآخر .. و لولا أن لينكولن أخبر عبداً أسود أنه أصبح حراً لما إندلعت الحرب الأهلية في أمريكا .. و لما أصبحت قلعة الصناعة في العالم .. و لربما كان في العالم أمريكتان الآن .

و عندما قررت روسيا غزو أوكرانيا إرتفعت أسعار الدجاج في مصر .. فمن الذي أخبر تلك الدجاجة المسكينة ان هناك حرب تبعد عنها الاف الأميال . 

و مهما حاول الأغنياء عزل أنفسهم عن هذا الفقير الحقير في أفريقيا أو آسيا فلن يمكنهم أبداً العيش بدونه أو حتي محو تأثيره علي حياتهم .. فالشيكولاتة تأتي من أفريقيا .. و أفخر أنواع الفاكهة تأتي من آسيا .. و البطاطس تأتي من مصر .. و أكثر عشر دول تصديراً لأفخر أنواع الأسماك بينهم ستة من الدول الفقيرة . و إذا كانت موارد الأرض لا تكفي إلا مليار فقط من السبعة مليارات الذين يعيشون عليها .. فهل سيقوم ذلك المليار بإستخراج تلك الموارد بعد أن يتخلصون من الستة مليارات فقير .