التعليقات

في الحقيقة لم تتضح لي الفكرة تماما، هل تقصد أن يكون هناك تطبيق أو موقع يجمع بين هذه البرامج المفيدة التي تفوتنا بسبب إنشغالنا؟

إذا كان الأمر هكذا، فجميع المواد الإعلامية التي تنشر برمضان يتم إذاعتها مرة أخرى بعد رمضان، كما أن اغلبها يعرض على اليوتيوب ويكون متوفرا للمشاهدة بأي وقت، فما فائدة التطبيق أو الموقع إذن؟

فكرته مقتصرة على البرامج التي تقدم محتوى مفيد فقط بأن يتم تجميعها في منصة مخصصة لها، فبدلًا من أن يضيع الشخص بين البرامج والمسلسلات باحثًا عن شئ مفيد، يسهل عليه الوصول إلى البرامج التي يعرفها ولا يعرفها والتي تقدم محتوى مفيد.

يذهب رمضان ويأتي رمضان ويفوتنا الكثير من البرامج وبعضها حتى لن نسمع بها

وهي من الكثرة بحيث لن نستطيع متابعتها حتى الى رمضان القادم ... ولا يمكن معرفة شعبية البرامج لأن الإعلام لا تكتب عن البرامج المفيدة .. والبعض يفضل قراءة المحتوى بدلا من مشاهدتها ..

ارى انها فكرة جميلة جدا، ولكن على أي أساس سيتم تحديد البرامج المفيدة من عدمها

الأكثر نفع وفائدة في رمضان هي الطاعات ولا أنكر وجود الكثير جدا من البرامج القيمة، ولكن يجب الحذر فالجلوس أمام التلفاز لنصف ساعة لمتابعة برنامج بعينه قد يجر بعده ساعات فيما لا يفيد.

أما قنوات اليوتيوب ومنصات التواصل عامة، فعن نفسي أقاطعها (قدر إمكاني) حتى لا أضيع الوقت.

أما التطبيقات فيمكنك الاستعانة بتطبيق مثل آية فهو خاص بالقرآن والتفسير وعليه تسجيل صوتي لقمم من القراء وميزته أن الهاتف معك في كل مكان، وبالتأكيد هناك تطبيقات مماثلة للأحاديث، السنن المهجورة.

البرامج المفيدة، والغير مفيدة يتم الإعلان عنها قبل رمضان لذلك يمكنك كتابة ما تود مشاهدته، وبعد رمضان ستجده على جوجل، او يوتيوب بكل سهولة.

معظم البرامج مسجلة في اليوتوب ٬ لكنها فكرة رائعة كتطبيق يمكن جمع البرامج فيه. لكن فرضا عملنا تطبيق هل بجب أخذ تصريح أو أي شيء قانوني؟


أفكار

شارك ما لديك من أفكار هنا، مهما كانت غريبة. اقرأ قواعد المجتمع من هنا ->

58.1 ألف متابع