لا شك أن القوة والدافعية التي نحتاجها جميعًا للمضي قدماً في حياتنا ،قد تأتي من خلال كلمات وجمل أو عبارات نسمعها من الآخرين.

قد تأتي هذه الجمل القوية والمؤثرة من أشخاص نعرفهم ،أو أشخاص مقربين منا ، أشخاص مشهورون أو حتى لا يُمتُ لنا بصلة .

قد يعتمد الأمر على معنى الجملة وكيف يمكن تطبيقها في ظروفنا وحالاتنا....

جملة واحدة فقط عزيزي كفيلة بأن تغير مجرى حياتك للأفضل ، كما يُمكنها أن تقدم لك منظوراً جديداً بالكاملِ حول الأشياء التي اعتبرتها أمراً مفروغاً منه في الحياة ، ويُمكن أن تفتح عقلك أمام تجارب جديدة ، ليس هذا فقط عزيزي، بل قد تغير مصيرك في هذه الحياة.

عندما كنت في السنة الثانية في الجامعة وتحديدًا في الفصل الثاني ، كانت هناك مادة تسمى ELT (مبادئ تدريس اللغة الإنجليزية) كانت مشكلتي أو بالأصح مشكلتنا كطالبات في دكتور المادة وليست المادة ، المادة سهلة جدًا ولكن دكتورها يُعقدها بشكل كبير ، للأسف المادة لا يوجد لها سوى هذا الدكتور ، ولا يُمكنني تأجيل هذه المادة الإجبارية للسنة الثالثة أو الرابعة ، فهناك مواد إجبارية أخرى تترتب على هذه المادة الإجبارية .

لا يوجد أمامي سوى خيارًا واحدًا، لذا يجب أن أخاطر وأتخذ هذا القرار ، ألا وهو تسجيل هذه المادة الإجبارية، نعم سجلتها وفشلت فيها كما فشل الكثير من زميلاتي .لأول مرة في حياتي أفشل في مادة دراسية؟شعوري كان يومها أن أترك التخصص الذي كُنت أحلم به

التجأنا لدكتورة جامعية كنا نعتبرها بمثابة الصديقة والام وشرحنها لها قصتنا ، قالت لنا عبارة واحدة فقط "سقوط الإنسان ليس فشلاً، ولكن الفشل أن يبقى حيث سقط".

كانت هذه العبارة بمثابة الطريق الذي صرت عليه في حياتي ، وبالطبع ذهبنا إلى عميد الكلية كي يتم تنزيل المادة الإجبارية في فصل الصيفي ومع دكتور آخر وبالفعل تمت الموافقة واجتهدنا وحصلنا على أعلى العلامات

إذًا عبارة قد تساعدنا على الخروج من مشاعر الفشل إلى مشاعر التحدي ، قد تجعلنا أن نفكر أكثر في حياتنا وبشكل إيجابي.