نشرت روابط لاهم المقالات التي كتبتها في مجلتي وتفاجأت بالتقييم السلبي!


التعليقات

وهي محاولة بائسة من اشخاص بؤساء لإيقاف عجلة صناع المحتوى الحقيقيين وترك أشباء المدونين ينفردون بالساحة

أظن أن هذا هو التحليل الصحيح لما يحدث

عموماً لا تنظر لعدد الإعجابات أو التسليبات ، أمضي قدماً فقط و لا تكترث ، فما تدونه يفيد الكثير و يضيف لهم

شكرا

لكن هذا السلوك من شأنه أن يوقف استخدامي لهذه المنصة، ونفس الأمر للكثير من المستخدمين الذين واجهتهم نفس المشكلة وهم متأكدين من أن ما يطرحونه لا يتضمن مواد أو أفكار سيئة

ربما البعض يراك منافسا حتى انا كان لدي نفس سؤالك لماذا لا ينشط امناي في هذا الموقع؟

لست انت فقط مثلا هاني حسين لماذا لا ينشط رغم انه اشترى وحدات اعلانية مهمة من حسوب، كثيرون من الخبراء في مجالهم فروا بلا رجعة عماد ابو الفتوح اخرهم .. لكن لذلك ربما اسباب اخرى.

ستفيدك تجربتي هنا، مقالاتك جيدة وممتازة لكن ربما لانك تنشط في ترايدنت وهنا هناك (عصبة) تكره جدا ترايدنت ومشتقاته وكل ما هو تحت مسمى منتدى.

على كل حال ما اراه لك هو مشاركتك الفعالة في التعليقات حاول ان تنشط في التعليقات ولا ضير من ان تقتبس هناك مما كتبته من قبل (شيء ما مثل تدوير المحتوى) هناك مواضيع كثيرة لم تشارك فيها وهي من تخصصك هنا.السؤال لك ايضا : لماذا؟ هناك اناس كتبت مقالات مفصلة جدا في مواضيع مطروحة هنا ولم يضعوا ارائهم السؤال مرة اخرى لماذا؟- لو دخلت من هذا الباب (التعليقات) اعتقد انك ستكون فاعلا جدا ومفيدا للغاية هنا.

اتفهم غضبك يا صديقي والتسليب لا يعني شيئا لكن ادعوك للمحاولة اكثر هنا.


حسوب والاعضاء هنا لا يقومون باي جهد حقيقي للاحتفاظ بذوي الخبرة والمفيدين حقا.

حسوب والاعضاء هنا لا يقومون باي جهد حقيقي للاحتفاظ بذوي الخبرة والمفيدين حقا.

وما الجهد المطلوب منا؟

أن يتم دعوتهم للنقاشات المفيدة وخلق نقاشات مفيدة أكثر ربما؟ وتشجيعهم بالنقاط الإيجابية وإرسال سندويشات شاورما مع كاتشاب شطة، ولا تنسى عصير الليمون البارد، وإعطاءهم 0.0001$ على كل موضوع يكتبونه D:

حسنًا لقد حصلوا على كل ذلك بالفعل..

-2

انا لم احصل بعد

  • دعوة من تراه مناسبا

  • المشاركة البناءة في المواضيع

هذا بالنسبة للاعضاء لكن بالنسبة لحسوب لاني لم اقل الاعضاء فقط فهو التخلي عن الفكرة الفنتطازية التي تقول موقع يديره اعضائه فهذا غير ممكن وغير عمليّ.

دعوة من تراه مناسبا

حسنًا هناك مجموعة من الفيسبوكيين أفكر في أقتراح الأمر عليهم ولكنني مجرد متابع ولم أجرب يومًا التعليق على مواضيعهم، هل يمكنني دعوة هشام عفيفي أم سيتحول الموقع لترول؟

التخلي عن الفكرة الفنتطازية التي تقول موقع يديره اعضائه فهذا غير ممكن وغير عمليّ.

لم أفهم بعد كيف لا يوجد غير مشرف عام واحد لديه الصلاحيات لنقل المواضيع لأماكنها المناسبة؟ هل كانوا يتوقعون من المشرف العام أن يظل عاطلًا للأبد؟

أنهيت بالفعل كتاب "ثلاثة عشر شيئًا غير مفهوم" وتبقى لي آخر فصلين لذا أنا مستعد لإكمال نقاشنا السابق، أعجبني حقًا أسلوب الكاتب وأنه إستخدم ثلاث جمل فكاهية على الأكثر في الفصل الواحد، كما انه بعد هذا الكتاب يمكنني الرجوع لكتاب "فكر كأرسطو" وقراءته بصدر رحب دون التفكير يومًا في تركه بسبب صعوبة أسلوبه لأنني رأيت الويل فعلًا مع كتاب "ثلاثة عشر مصيبة"، ولا أدري حقاً هل الترجمة ركيكة أم أنني لا أستوعب تركيب الجمل في هذا الكتاب، فأحياناً أنهي فقرة كاملة ولا أفهم منها شيء، والمصيبة الأكبر هو أنني لم أفهم شيئًا من آخر بضعة صفحات في فصل الجنس وهي الصفحات المتعلقة بسؤال "لماذا نفضل النسل...." الذي طرحته!، ما فهمته انه من إحدى وجهات النظر أننا نهتم بمصلحة الفرد وليست مصلحة النسل "الجماعة"، ولكن أحياناً تتقاطع مصلحة الفرد مع مصلحة الجماعة فيصبحان وجهان لعملة واحدة... سأعود مجددًا للنقاش السابق بعد أن تسلحت بهذه ال bullshit اللانهائي من المصطلحات المترجمة التي لم أفقه منها شيء!!

تكاسلت عن كتابة الرد على الموضوع الأصلي ولكن الآن ليس لدي مانع للعودة اليه.

الترجمة رديئة فعلا للاسف. لكن هذا لا يهم لانه لم يبدل او يحوّر شيئا فقط هو لم يستخدم قواميس معتمدة وتسرعوا في الترجمة دون مراجعات.

بخصوص دعوة جماعة من الفيسبوك وغيرها جربت ذلك سياتي افضلهم يومين ويغادر فورا. لماذا؟ السبب حسوب وتنظيمه. لن يبقوا هنا لذلك ترى لا يوجد اي مؤثر حقيقي هنا او كاتب كبير او عالم او باحث حقيقي او غيره كلهم يختفون فجأة. بالمناسبة ama جيدة لكن حتى هذه فقدناها الان

انا أعمل مع ترايدنت كمدون وشخصيا لم ألاحظ أي عداء من جهتهم لحسوب أو أعضائه، كل شخص في الطاقم حر يمكن أن تجده هنا وفي أي موقع يريد أن يعمل به أو يساهم فيه.

وتلك العصبة التي تكره ترايدنت والمنتديات بشكل عام من الأكيد أنهم من جيل فيس بوك الذين لم يسبق لهم المشاركة في المنتديات واستخدام الإنترنت في عصرها الذهبي وهم بالتأكيد لا يقدرون مساهماتها في المحتوى العربي وعداوتهم نابعة من جهلهم.

شكرا لك عزيزي على النصائح والله يشفي مرضى التسليب، حتى هذا الموضوع حصل على عدد مهم منها بدون مبرر.

لا تهتم عزيزي لو تركنا كل موقع لسبب مستخدميه لم نستخدم اي موقع.

نحتاجك في التعليقات وليس مجرد روابط. فهي مفيدة حقا وانا مشترك لديك لكنها لا تكفي نحتاج اجوبة مخصصة لمن يريد التعلم هنا وانا اثق بطيبتك وحبك لنشر المعلومة.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي أمناي بغض النظر عن جودة المقالات؛ المهم هو: أن تحافظ على توازنك، وقيمك، وأخلاقك، وإيجابيتك؛ عالياً ولا تنزل بها للقاع، ودائماً عندما تقوم بفعل أي شيء ضع أسوأ الإحتمالات؛ حتى إذا وقعت بها بقيت على حالك و-حمدت الله- على ذلك بدلاً من التذمر وضياع الوقت في التحسر، لذلك اصنع قصة نجاحك ولا يثنيك أحدٌ عن ذلك، وتذكر عليك بالإستغفار.

السبب الذي جعلني أترك فيس بوك وأحذف حسابي الشخصي هناك هو قمة التخلف الذي يغرق فيه الموقع الأزرق، بما فيه انتشار الأخبار المزيفة حتى في اعلاناته، وخطاب الكراهية الذي يشحن الانقسامات في المجتمع ويقوي الإرهاب.

أتفاجأ هنا بخطاب الكراهية مرة أخرى لكن على شكل تسليب غير مبرر.

شكرا لك على تعليقك الايجابي عزيزي.

لقد قمنا بنقاش حول هذه المشكله هنا

المشكله قديمه وصارلها فتره وحل هوه ان يقوم المسلبون بأعطاء سبب للتسليب

في اي حال انصحك بتجاهلها الا اذا اعطو سبب معين يوضح وجهت نضرهم

نعم لاحظت عددا من المواضيع حول هذه المشكلة ويبدو أن إدارة هذا المجتمع لا تريد حلها.

السبب هوه مو بأدارت المجتمع لان حاسوب IO موقع يديره اصحابه اي بمعنى اخر اذا اردنا حلها يجب ان نجد الحل بأنفسنا

مقالاتك رائعة ومفيدة

لكن تحتاج إلى تنشيط نقاشات فيها وتمديد أوقات النشر ليتسنى لها أن تكون نشطة

لكن لا تهمك التسليبات فكل ناجح له أعداء

التسليبات يا صديقي في نظري تعطي انطباعا للآخرين على أن المقال سيء وأنت تعرف أن أغلب القراء العرب يحكمون على المقالات من العناوين والتقديم الخارجي قبل المحتوى!

بالنسبة لمدون جديد يمكن أن توقفه عن الاستمرار وتعطيه انطباعا سيئا عن هذا المجال!

شكرا على النصائح والتعليق الايجابي.

لاحظتها لأكثر من مرة. عند فتح صفحة أحدث المواضيع. ثم تحديثها بعد دقائق أجد كل المواضيع نقصت نقطة.

هناك أشخاص يفتحون قائمة المواضيع ويسلبونها جميعها بشكل عبثي بدون قراءة عناوينها حتى.

صدقني اعرف من هم

-1

سلوك اشخاص مرضى مهمتهم التخريب ونشر السلبية.


حسوب I/O

مجتمع لطرح الشكاوي والإقتراحات المتعلقة بتطوير حسوب I/O والإعلانات المتعلقة به

71.9 ألف متابع