فرحنا عندما علمنا بأن المنصة عربية … وهي ليست مثل الفيسبوك وتويتر يحذفون الحسابات أو يمنعون وصول المنشورات من خلال خوارزميات … ولكن اليوم تبين لي عكس ذلك تماماً ففي حساب نظام آخر لمحاربة الخصوم وهو "التسليب".

منذ حوالي ٨ أيام وأنا لم أنشر شيء أو أكتب تعليق في حسوب … تركت حسابي مع ١١٠ نقطة وحتى يوم أمس كان عندي ١١٠ نقطة ؛ واليوم تفاجأة بأنه بقي عندي فقط ١٠٠ نقطة، راجعت منشوراتي وتعليقاتي فوجدتها كما هي لم تسلب ؛ لذلك إكتشفت إن القائمين على المنصة هم من يقومون بسحب نقاط المستخدمين الذين لا يعجبونهم ظلماً.

نحن هنا في هذه المنصة للنقاشات والحوار وليس لتسليب الناس ، صحيح لا يمكننا إنشاء مجتمع إلا بـ ١٠٠٠ نقطة ونحن لسنا بحاجة لمجتمعات جديدة لكثرة الموجود ، كذلك تسليب شخص إلى "الصفر" لا يمنعه ذلك من كتابة المساهمات.

التقييم الإيجابي قد يرفع بعض المساهمات في الشائع ولكن التسليب لا يمنع ظهورها في الأحدث … أغلب منشورات الشائع تبقى بضعت أيام لذلك يذهب المستخدمون في حسوب إلى الأحدث لمتابعة الجديد ، لذلك لا أرى التسليب بتلك الأهمية لدى البعض.

(من منا لا يفرح بكثرة النقاط عنده ويشعر بقوة حسابه)

أنا هنا أتهم المشرفين والقائمين على المنصة بسلب مني ١٠ نقاط في ليلة وضحاها ظلماً ودون الإشارة في المنشورات أو التعليقات ، وقبلها بفترة أيضاً شعرت بضياع ١٠ نقاط دون أن أعلم أين ذهبت وهذه الحالة تكررت عندي مراراً بسبب إنتقادي لفئة معينة ولكن التسليب لم يأتي كله على المنشور السيء أو التعليق بل جاء بإختفاء نقاط بشكل مجهول.