أمتداداً لموضوع أخي أيمن الريفي، اتمنى ان تكون قرائتي للاسم صحيحة:

https://arabia.io/go/13325

طرأت على بالي فكرة بدايتاً من إشتريت، يضاف في اشتريت هدية لـ.

مثلاً فلان أشترا عطراً هدية لزوجته فلانة.

يستطيع اضافة المنتج في اشتريت ويشير الى زوجته فلانة او عضويتها في الموقع. واذا لم تكن لديها عضوية يكتفى بالاسم.

وهناك قسم عرض للهدايا، يرى الزائر من اهدى الى من وما الهدية.

يستفيد المستخدم من هذه الخاصية، إذا كان محتاراً ماذا يهدي شخصاً عزيزاً عليه، (زوجته، استاذه في الجامعة ، مديره في العمل .. الخ) يستطيع رؤية قسم الهدايا ويستلهم افكار.

أنتقد فكرتي في انتقاد تقاليدي: في التقاليد عندما نهدي شخصاً ماء شيئا معيناً فمن المحرج اخبار الناس انني اهديته كذا وكذا، فتصبح كا المنّة. بينما هناك من لايجدها كذلك فا الهدية تعني حب وليس في الحب منّه. كذلك لايجبر الشخص على نشر الهدية.

وتربط هذه الفكرة في Arabia I/O عن طريق قائمة توضع في ملف العضو الشخصي. قائمة الامنيات. في قائمة الامنيات يضع العضو روابط منتجات يتمناها. فرضاً قمت انا بوضع رابط اشتراك لدورة تعليمية قيمتها ٢٠ دولار. يراها صديقي عبدالرحمن احمد في ملفي الشخصي ويشتريها، ويضع علامة صح (تم شراء الهدية)، ويختار اذا كان يريد نشرها في اشتريت أو لا، ويقوم بمراسلتي بالتفاصيل. عندها أأكد استقبال الهدية من خلال ملفي الشخصي. وتلقائياً (إذا كان حساب اخي عبدالرحمن في Arabia I/O مربوط في حسابه في موقع اشتريت، يتم نشر الهدية بمعرف المهدي (و معرف المستلم اذا كان قد ربط حسابه أو اسم العرض).

فكرة بها فائدة وتزيد من التفاعل حسب وجهة نظري.

انتقادي للفكرة الآخيرة: سوف يستغلها البعض استغلالاً سلبياً، مثلاً اتمنى ان تشتري منتجي في اسناد وهكذا. مع ذلك لا اراها تضير مضمون الفكرة.

دمتم.~