سأشرح الكاميرات الكلاسيكية التي تستخدم الفيلم فهي التي لدي فكرة عن كيفية عملها... أعتقد أن الرقمية تعمل بنفس المبدأ بطريقة ما.

هناك فتحة في الكاميرا (معلومة جديدة طبعا) تفتح وتغلق بسرعة لتدخل كلمية صغيرة من الضوء... ذلك الضوء يتوجه نحو الفيلم... الفيلم مكون من مادة كميائية تتأثر بفعل الضوء، حيث يتغير لونها حسب لون الضوء الموجه نحوها، هكذا يتم تسجيل اللحظة في فيلم سلبي ليتم تحوليها لصورة لاحقا.

في الكاميرا الرقمية هناك "خلايا" كل واحدة تلتقط الضوء الموجه نحوها، مثلا كاميرا 9 ميغا بكسل فيها 9 مليون خلية كل واحدة تلتقط ذلك اللون الموجه لتلك البيكسل (لا أعلم كيف حقا في هذه الحالة) بالضبط ويتم تسجيله.

فيلم سلبي

ماذا تعني هذه؟

قصدت أن أقول الصورة السلبية... مثل هذه...

لا أعلم هل عشت في زمن هذه الأشياء...

https://suar.me/L3XG

لم أعش في زمنها (بالطبع) لكني أذكر أن أمي كانت لديها لفائف مشابهة @-@

اذن كيف يتم تحويل هذا الفلم لصورة (أعلم أنه موضوع آخر لكن صبرا معي :') )

يتم تسليط الضوء عليها من خلال آلة صغيرة ليخترقها ويسلط على ورقة بيضاء مخصصة للصور... يتم وضع هذه الورقة البيضاء في محاليل كميائية تكسب الورقة ألوانا حسب أي لون من الضوء سلط عليها من الصورة السلبية.

يتم هذا في غرفة مظلمة فيها ضوء أحمر فقط (عادة) لا يؤثر على ذلك النوع من الصور. مثل في هذا الفيديو https://www.youtube.com/watch?v=nue495wxlXo .

-1

تقريبا تعمل الكاميراء الرقمية بنفس المبداء لكن الكاميرة الرفمية تعادل هذه البيانات على صورة رقمية اي بصورة ثنائية مثلا عند التقاط صورة معينة يتم تمثيل الصورة رقميا بما يعرف بالبيكسل و هذه البيكسل تعتبر احداثيات من احداثيات الصورة لان الصورة مكونة من خطوط متقاطعة خطوط كثيرة جدا و بهذه الطريقة تشكل الصورة و للمعلومة بالنسبة للالوان تتم بما يعرف RGB و هي اللون الاحمر الاخضر و الازرق

ههههههه اتمنى ان اكون قد وفقت في ايصال المعلومة لان صراحة هذا الموضوع يحتاج الى كثيرا من التوضيح

اشرحها وكأني في الخامسة

لا نريد مصطلحات فخمة، أو معاني معقدة، كل ما نريده هو أن نفهم الأمر في أبسط أشكاله، إذا كنت ستشرح لنا مفهومًا ما أو ستُجيب على أسئلتنا فقط تخيل أنك تشرح الموضوع لطفل في الخامسة من عمره.

12.1 ألف متابع