ارغب بانشاء علامة تجارية لصناعة المنتجات الجلدية الطبيعية يدويا


التعليقات

أنصحك بالاستثمار الجيد جداً في عملية تصوير المنتج، هذا الأمر ضروري لأخذ الصور عالية الجودة، عملك قائم بجلّه على الجماليات وهناك فرصة كبيرة حالياً بوجود السوشال ميديا ووصولها العالي وخاصة على انستغرام من أن تستعرض الجمال الطبيعي للجلد التي تقوم ببيعه وجودة المنتج الذي تروّجه وهذه الصور الرائعة يمكن أن يبنى عليها قصص محترمة جداً مشابهة للقصص العطرية التي تستهدف أهم العملاء وأغناهم بطريقة راقية جداً. يعني باختصار ما أحب أن أوصله لك هو أن تركّز على انتاج بصريات رائعة لمنتجك لتعرف تتعامل مع السوشال ميديا والمواقع التي ستبيع لهم فيها أونلاين بطريقة أكثر من رائعة وتعطي حق المنتج فعلاً.

إضافة إلى التركيز على الجودة والجمالية في تصوير المنتجات، يمكن أيضًا استخدام الاستطلاعات والاستفتاءات على وسائل التواصل الاجتماعي لجذب المزيد من المشاركة وتفاعل الجمهور مع منتجات الجلد، وأيضًا التفكير في تنظيم مسابقات أو عروض خاصة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يمكن للمشاركين الفوز بمنتجاتك أو عروض خاصة، هذه الخطوة أعتقد أنها يمكن أن تولد اهتمامًا كبيرًا ويزيد من تفاعل الجمهور مع العلامة التجارية لان الجمهور بطبيعته يحب أن يتفاعل مع العلامة التجارية والاحساس بالانتماء لها، كما يمكنك أيضًا الاستفادة من تقييمات العملاء والشهادات الإيجابية لتعزيز ثقة العملاء في المنتجات.

أنت بحاجة لدراسة السوق, لا يمكن أن تبدأ مشروعا دون دراسة مفصلة للسوق الذي تود استهدافه, ستصنع الجلود يدويا أي أن الانتاج سيكون ضعيفا والتكاليف مرتفعة وبالتالي من المفترض أن يُباع المنتج بثمن باهظ مقارنة مع المنتجات المصنعة بالطرق الحديثة بالصين أو غير الصين.

أمر آخر وهو هل المنتجات التي تصنعها تقليدية أم حديثة؟ بمعنى تصنع مثلا حقيبة تقليدية حسب ثرات بلدك أم تريد صنع حقيبة جلدية بتصميم غربي حديث من تلك التي يستخدمها الجميع؟ لأن الفئات المستهدفة ستختلف, السوقين مختلفين... كما أن المنافسة تختلف أيضا.

المهم أنصحك بالبحث عن من يجري لك دراسة للسوق.

و هل المجتمع الذي حولك قادر على شراء هذا النوع من المنتجات؟ يجب أن تقوم بدراسة سوق أولا للسوق المحلي لديك، وبعدها إذا نجح الامر يمكنك توسعة المشروع ليصبح أكبر و يستهدف أصحاب الأموال، و الاتجاه الفاخر يوفر هوامش ربح عالية وسمعة قوية، ولكن المنافسة قد تكون شرسة، أما الاتجاه الثاني يوفر مبيعات أكبر واستقرارا في الإيرادات، لكن المنافسة مع المنتجات الصينية قد تكون تحديا أيضا.


اسأل I/O

اطرح اسئلة مثيرة للتفكير وأجب على استفسارات أعضاء حسوب I/O العامة, بالاضافة إلى بعض الاسئلة المرحة التي تستمتع بها وتساعدك على التعرف على افكار المتابعين. الفكرة مأخوذة من مجتمع AskReddit

4.98 ألف متابع