كيف اخفض اهميه شخص بحياتي كيف اخفف من تأثيره علي؟ وامنح نفسي تركيز اكبر؟ ماعندي عمل يشغلني ايش الاقتراحات!
كيف اتخلص من التفكير بشخص
التعليقات
يختلف الامر في رايي حسب اهمية الشخص، ربما اعيد صياغة سؤالك لما تفكرين به بهذا القدر؟ اهمية الاشخاص تصنع الفارق فالتفكير مرتبط بالاحاسيس، لذا فالقرار في انه يستحق القدر من الاهتمام او لا يرجع لك ولقرارك؟ اما الهروب من التفكير الى شيء اخر فهو تحايل على العقل فقط لذا انصحك بتحديد قيمة الشخص والاصح من عدمه وتحكيم العقل في قرارك ثم التوجه لتطوير موهبة مثلا او للقراءة او....
الفكرة كلها ستكون في ملء وقتك بأشياء تشغل عقلك مثلًا ممكن تتعلمي مهارة جديدة تحبيها تصميم أو كتابة أو مونتاج أو تتعلمي لغة جديدة لأن هذا يحتاج تركيز فيقلل الفراغ الذي يزود التفكير أيضًا ابحثي عن عمل حتى لو بسيط أو أونلاين لأنه يجعل لديك هدف يومي ومسؤولية وإذا غير مناسب ممكن تشتركي في جيم أو تقرئي كتب وروايات أو تتابعي كورسات قصيرة أونلاين
حاولي أن تملئي يومك بأشياء تحبينها سواء بالخروج أو ممارسة الرياضة أو مشاهدة فيلم أو مسلسل حاولي غيري روتين يومك الانشغال بأمور مفيدة يساعد على تقليل مساحة التفكير ...وأيضًا لا تهملي الذكر فذكر الله يمنح الإنسان قدر من الطمأنينة والهدوء ويجعل القلب أقل تعلق بما يرهقه ومع الوقت ستجدين أن تعلقك بهذا الشخص بدأ يخف تدريجياً ليس لأنك أجبرتي نفسك على نسيانه بل لأن حياتك أصبحت مليئة بأمور أخرى تستحق اهتمامك وطاقتك