مساعدتكم أصدقائي


التعليقات

في البداية أحببت ان أوجه لكي نصيحتي الأولي و هي الثقة بالنفس فتلك هي القاعدة الأساسية التي ستُبني عليها بقية الأشياء التي ستساعدك علي الإيجابية .

  • ثانياً من الأشياء الضرورية قبل التقديم علي المشاريع هي قراتها و فهمها جيداً حتي تكن لدي القدرة علي التنفيذ بشكل جيد .

  • ثالثاً يمكنك في البداية تخفيض سعرك قليلاً مقارنةً بالأخرين حتي تبدأى في أستلام أولا مشروع لكي و الحصول علي التقييم المناسب حتي تزيد فرصتك في استلام المشاريع بشكل افضل .

-رابعاً العرض الجذاب يلفت النظر سريعاً يمكنك اختيار النص المناسب بطريقة ابداعيه لجذب العملاء مما يجعلهم يُرشحونك لعمل المشروع .

  • خامساً التحلي بالصبر و العمل بجد في القاء العروض هنا و هناك و ستحظين بفرصة عمل مؤكدة و عد اليأس و لا تظنين أن العمل يأتي بسهولة دون عناء و تحمل المسؤلية , عليك التحمل قليلاً و لا تستسلمي للفشل مهما حدث .

أتمني ان تكون بعض كلماتي ستحقق الاستفادة و ربما تجعلك تفكرين بإيجابية في المرات المقبلة و لا تقلقي لقد مر الجميع بنفس التجربة و لكن العامل النفسي و الإيجابي هو من استطاع النهوض بنا من الفشل و تحقيق النجاح .

لا عليكِ أختي الفاضلة فكلنا هنا مجتمع واحد علينا الاستفادة من بعضُنا البعض و صرد الأفكار و النقاشات البناءة التي ستمنح الفائدة لي و لغيري . شكراً لكي .

نعم هذا جيد جداً فالاهتمام بمعرض أعمالك يساعد بشكل كبير لكسب ثقة أصحاب المشاريع مما يؤهلك للعمل سريعاً .

رأيت بعض الشعارات ضمن معرضك فهل لديكِ الخبرة في عمل الشعارات .

لا بأس بها و من الواضع ان لدي أفكار مبدعة مما يجعلك ستحصلين علي التميز من خلال التعرف اكثر و أخذ بعض الدورات التدريبية في برامج التصميم المختلفة , كما يمكنك الاعتماد عل أقاربك الذين لديهم المهارة في عمل التصميم و إرجاء بعض المهام التي ربما تحصلين عليها في التصاميم ان كان هذا لا يتسبب لهم في بعض المشاكل و من خلال أكتسابك للخبرة و المهارة تكوني قد استطعتي كسب المزيد من العملاء في التصاميم و أيضاً في الكتابة .

أتمني لكي التوفيق دائماً

اهلا رتاج،

انصحك بالاطلاع على شروط الاستخدام في مستقل.

اتفق معك ان العمر سيشكل عائقا في المرحلة الحالية. لكن الوقت الذي يمضي هو فرصة للاستثمار بنفسك واكتساب معلومات ومهارات اكبر تمكنك في المستقبل من دخول سوق العمل بشكل متميز.

مكانك، ساقوم بتعزيز مهارات العمل عن بعد من خلال العناية ب

  • مهارات اللغة العربية

  • الكتابة: مثل اسلوب الكتابة، سرد الفكرة، فهم الجمهور وما الى ذلك. ايضا ادوات الكتابة مثل كيف يتم تنسيق النص، العناوين الفرعية والاساسية، الفهرس والجداول.

  • ادوات العمل عن بعد لاهداف التواصل، اتمام المهام.

  • مهارات التواصل من اهم المهارات اطلاقا.

الارتباك في البداية شيء طبيعي جدا والحل لتجاوزه هو كثرة تقديم العروض.

لا تيأسي وتحلي بالصبر وقدمي عروض كثيرة ومرة بعد مرة ستجدين نفسك تحسنتي شيئا فشيء.

أيضا ابرزي مهارتك بشكل جذاب يشعر العميل أنه يتعامل مع مستقل لديه مهارات مهمة.

اهتمي بمعرض أعمالك وأضيفي اليه كل مقالة تكتبيه في مواقع أخرى، فمعرض الأعمال يلعب دور رئيسي في قبول عرضك.

وأخيرا الصبر...الصبر...الصبر فأنا تلقيت أول عرض لي بعد أكثر من 30 عرض لمشروع قدمت عليهم.

الكل يهاب العمل لأول مرة مهما كان عمره ،

نصيحتي لكِ لا تترددي في قبول العمل ،

في البداية ستجدين نفسك تخافين ولكن صدقيني ستعتادين على العمل ،

سيراودك شعور أنك لن تجتازي العمل ، ولكنك بالفعل ستجتازينه بجدارة ،

والكتابة ستجعلك تقوين أكثر وستجعل كلماتك تتطور وتصبح أقوى ،

لا تترددي في قبول عمل يخص هواياتك ،

ستطورين بالتجربة يا صديقتي .

وكل الحب لكِ ،

وكل التوفيق يا صديقتي .

أيمكن حقا ان اكتب وأكسب ....!

عزيزتي ريتاج، لا يوجد عمر محدد للموهبة وإجادة أمر معيّن. أنتِ بحاجة الآن لتقييم مهاراتك. إن كنت تشعرين أنّكِ بحاجة لتدريب أكثر، فانشغلي الآن في رفع مستواكِ والتدرّب أكثر، وأجلّي فكرة العمل قليلًا كي تكون عروضك في المستوى المطلوب.

وخذي بعين الاعتبار أن مهارات المستقلين مختلفة ومتباينة، ليس جميعهم محترفين وهناك منهم بقدات ومهارات متواضعة، لكن إن لم تكن أعمالهم في مستوى توقع العملاء يحصلون على تقييمات منخفضة وتقل فرصتهم في الحصول على أعمال مستقبلية.

لذلك خذي ذلك في الحسبان، ربما تحتاجين للصبر قليلًا والانشغال في التدريب وتنمية مهاراتك.

فحتى الوقت الذي لا تنشغلين به في العمل ستنشغلين به في تنمية هذه المهارات.

أولا دعيني أخبرك يا رتاج أن العمر غير مهم في مستقل لأن التوظيف يتم على أساس جودة العمل وليس العمر.

أيمكن حقا ان اكتب وأكسب ....!

بالتأكيد يمكنك لكن أول شيْ يجب عليك التحلي به للنجاح هو الثقة بالنفس.

ني أحتاج تطوير وكتابة أكبر وإطلاع أوسع

جميعنا بحاجة لهذا وليس أنت فقط، التعليم والتطور لا ينتهي أبدا وما أن تتعلم شيء يظهر شيء جديد آخر فتجد نفسك بحاجة لتعلمه من جديد، مع العلم بأن العمل في حد ذاته سيجعلك تتطورين وتكتسبين خبرة أكبر.

أنا الآن في حالة ضياع وتيه أرجو أن تساعدوني وتبدو رأيكم بمستواي (شوية معنويات بليز )

الثقة هي المفتاح اذا لم تتحلي بها لن تنجحي حتى لو كنت تملكين قلم أحمد مطر، لدى دعي عنك هذه الأفكار.

وأيصا يمكنك مشاركتنا هنا في حسوب I/O، تفاعلك مع أفراد هذا المجتمع سيرفع من مستوى نقاشك ويعزز ثقتك الذاتية.

بالتوفيق لكي.

أنت مرحب بك دائما يارتاج.

وبالمناسبة ننتظر موضوعا منك مستقلا هنا في حاسوب I/O لمشاركة قصة نجاحك.

لن تصلي في حال بقيتي تقللي من نفسك، يجب أن تثقي بنفسك وبكتاباتك وعند التقدم لأي مشروع فإن صاحب المشروع عند اختياره يكون معجب بما تقديمه ومقتنع به.

في نفس الوقت عليكي بالتدريب والتطوير من نفسك لكي تصبحي في درجة عالية من الاحترافية بصورة كبيرة ، بمعنى ثقي بنفسك ولا تتوقفي عن التطوير والتعلم.

العمر ليس مقياس لأي شيء كم نجد من المشاهير بدوأ بإبداعهم بأعمار صغيرة ، فمثلاً إيلون ماسك أغنى رجل في العالم للعام 2021 م قام بكتابة كود برمجي لأول مرة في حياته في الثمانينيات وهو في عمر 14 عام .

أتوقع أن البرمجة معقدة أكثر من الاسلوب الابداعي الذي لديك لذلك اتمنى أن يكون هذا المثال حافز ودفعة لكي ، قومي وابدأي العمل والتطوير من نفسك وسوف تنجحين وتبدعين

اتمنى أن تجدي نتاج هذه الكلمات في عملك وحياتك بصورة مستمرة . اتمنى لكي الابداع المستمر

يمكنك يا رتاج أن تقيمي مستواك بنفسك وذلك من خلال مقارنة كتاباتك بكتابات الكتّاب المتميزين، أو بتصفح معارض أعمال الكتاب المستقلين القدامى، وتقومي بإجراء المقارنات من ناحية مدى سلاسة الصياغة، وخلو المحتوى من الأخطاء الإملائية والنحوية، ومدى توافقه مع معايير ال SEO، فهذه النقاط الثلاث هي أهم النقاط التي يتم يمكنك من خلالها تقييم محتواك بشكل صحيح..

وإن شعرتِ أنك مازلت بحاجة إلى المزيد من البحث والدراسة فلا مانع من أن تتأخري قليلًا لتتعمقي أكثر في البحث والدراسة، فالدراسة ستكون المصدر الاول لثقتك بنفسك..

ويمكنك أيضًا عرض إحدى مقالاتك على شخص أقدم منك في كتابة المحتوى ليبدي رأيه بها ويخبرك بملاحظاته إن أمكن..

وفقكِ الله عزيزتي..

ريتاج انا عمري 16 سنه ودخلت مستقل اوضف ناس براسي مشروع صغير وودي اسويه يكون فاشل او ناجح مايهم انا بسوي جهدي ..انا او انتي اذا أردنا نوصل لشي مرضي من البدايه احنا غلطانين فالبدايات نغلط ونتعلم ونصقل مهاراتنا ونكتسب خبره وكل يوم نكون افضل ..نعم نوقع بالاخطاء وغلطات وذا شي طبيعي لاتخافي استمري لاتهمي ايش بينضرو لك من نظره لمن تخطئي بالعكس بكل فخر واعتزاز بتمر ايام وتصير لك خبره بالكتابه اذا بدأتي من اليوم بتكوني بعد شهر احسن وبعد سنه افضل وبعد سنتين كاتبه مبدعه ..لاتخاف من البدايات ولاتخافي من عمرك قدمي مالديك ولايهم ان كان جيد او سيئ المهم انك تقدمتي ومشيتي اول خطوه وكسرتي الخوف والتردد ..انتي اذا بدأتي من الان بيكون عمرك 18 وتكوني كاتبه رائعه ومبدعه جدا ..ايه كمان نسيت اقلك إذا أحد سألك عن عمرك وما اظن بيسالك احد... كبري نفسك انا اسوي كذا احتياط -_*

كوني أقوى وأفضل وبتلاقي الفرق بعد شهر

حبيبتي العمر لا يقف ابدًا حائلًا بينك وبين وظيفتك ما دام العمل سيقبلك بعمرك بتأكيد تستطعين وايضًا يمكن ان تكتبي وتكسبي مثل الصحفيين والكتّاب والمؤلفين .. أنتِ تستطيعين

ونحن ايضًا معك ❤️

العفو

هذا امر طبيعي تأتي فترة علي الجميع يصيبهم الاحباط وعدم الثقة في النفس ولكن نصيحة استخدمي صغر سنك كنقطة قوة وليس كنقطة ضعف قومي بالتجربة كما تشاءين اخطئي مرارا لا يهم انت ما زلت صغيرة ان نجحتي فهذا عظيم وان فشلتي فحاولي مرة اخري لانك ليس عندك مسئوليات او مصاريف واعلمي انك اذا واصلتي عندما تصبحين في السن اللازم للعمل سيصبح لديك خبرة سنوات وقتها اما من هم في سنك سيكون عليهم المرور بما مررتي به من البداية وحينها سيكون لديك افضلية علي الجميع

وبالتوفيق انشاء الله

جزاك الله كل خير وبالتأكيد

-1

أهلا بك رتاج، أحيي فيك الهمة في هذا العمر الصغير. ما شاء الله عليك.

أرى إني أحتاج تطوير وكتابة أكبر وإطلاع أوسع

أستطيع بعون الله مساعدتك إن انضممت معنا لرديف (هو مجتمع للمشتركين فقط) وما نقوم به هو ما تحتاجينه بالضبط. أي تزويدك بالمهارات اللازمة للعمل في شتى منصات العمل الحر العربية ومنها مستقل وخمسات، أو العمل مع العملاء مباشرة.

رديف:

من الجلسات التي قدمناها:

شاهدي الجلسات. إن أعجبتك اشتركي معنا. مرحبًا بك.

أيمكن حقا ان اكتب وأكسب ....!

نعم مع العمل والتعلم المستمر. يمكنك ذلك.

أحيانا أتسائل إن كنت مسلما؟

(سؤال خارج عن السياق، فقط أرغب في نقاش صغير إن لم يكن هناك مانع)

أنا مسلم ولله الحمد.

ليس لدي وقت كبير للنقاش في الحقيقة. لكن يمكنك مراسلتي على رابط تلغرام أعلاه أو فيسبوك: (اطلب الصداقة)

لقد أرسلت لك طلب صداقة...

اسم الحساب: Adam Alexius

شكرا.

أهلا بك تواصلي معي تلغرام وسأشرح لك كيفية الانضمام بكل تفصيل:


انصحني

مجتمع "إنصحني" . بعيدا عن الأسئلة والإجابات هذا فضاء للنصيحة في كل ميادينها والحياة رهينة النصح برأيي بإمكانكم فتح مواضيع خاصة بكم والطلب من الآخرين النصيحة .

38.9 ألف متابع