شيخ يقول بأن تنبؤ جوجل "شعوذة"

-2
ثمود بن محفوظ
  • ثقافة
  • 2015-06-04T07:25:49+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

التعليقات

  • الأفضل
  • الأحدث
  • الأقدم
13
sami-abdo
  • 2015-06-04T08:27:48+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

أخي @thamood صحيح أن الشيخ مصطفي العدوي أخطأ في هذه المسألة ولكن أنت أخطأ أكثر منه عندما ذكرت أن

شيخ يقول بأن تنبؤ جوجل "شعوذة"

لماذا لم تقل الشيخ فلان قال كذا ؟ أنت هكذا توضح بكلامك هذا موضوع معين "أن كل الشيوخ جهلة بالتقنية" فلا تعمم خير لك ، فالتعميم هو ما ضر هذه الامة في الفترات السابقة .

10
ثمود بن محفوظ
  • 2015-06-04T08:29:30+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

في هذه أصبت وأعتذر

0
فاطمة رست
  • 2015-06-04T13:35:34+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

ليس تعميماً أن يكتب "شيخ يقول" فالصيغة مفردة. التعميم أن يقول "الشيوخ يقولون"

-3
طلال
  • 2015-06-04T08:58:46+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

ليس من الصحيح ان يفتي الشيخ دون معرفه اساس الشي ودون البحث! فكيف تعتمدون على مثل هؤلاء الشيوخ و الأخذ بفتاويهم ؟

2
sami-abdo
  • 2015-06-04T09:01:06+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

أنا لم أتكلم عن فتوى الشيخ أنا تكلمت عن التعميم الموجود في العنوان

1
طلال
  • 2015-06-04T09:02:34+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

كيف جاء التعميم ؟ لم افهم نقطتك.

2
U N Coder
  • 2015-06-04T13:35:29+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

قال "شيخ" , لم يذكر إسم الشيخ

وكأنه يمثل جميع الشيوخ

لا أظنه يقصد هذا ولكن أوضح لك فقط

1
فاطمة رست
  • 2015-06-04T13:37:29+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

عدم ذكر الاسم لا يساوي التعميم!

0
U N Coder
  • 2015-06-04T14:57:12+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

قال الشيخ خالد السبت في قواعد التفسير...اذا كان المفرد اسم جنس فإنه يكثــــــر اطلاقه مرادا به الجمع مع (تنكــــيره) او تعريفه بالالف و اللام او الاضافة شريطـــة الايكون هناك عهد.قال تعالى...ثم نخرجكم طفلا.....اي اطفالا .

2
فاطمة رست
  • 2015-06-05T00:27:36+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

الآية المذكورة ليست دليلاً لأن المفرد "طفلاً" جاءت بعد صيغة الجمع في "يخرجكم"، أي أن كلمةً أخرى في الجملة دلت على صيغة الجمع.

إذا قلت لك مثلاً "كلما قابلت رجلاً قال لي كذا وكذا" تفهم أني أعني كل الرجال الذين قابلت لاستخدامي "كلما" على الرغم من صيغة المفرد في "رجلاً". أما إذا قلت لك "قابلت رجلاً فقال لي كذا وكذا"، أيعني هذا أني قابلت كل رجلٍ على المعمورة؟!

1
U N Coder
  • 2015-06-05T00:39:54+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

النكره أحياناً تفيد العموم

عندما أقول أن سعودي قال كذا وكذا

فأنا لم أوضح في الشخص إلا أنه سعودي وكأن هذه هي الصفه التي ينسب لها الحديث

تعليقي الأول قلت فيه "وكأنه" وها أنا أعيدها أقصد ليس دائماً لا ظن لهذا قاعده وإنما تأتي حسب سياق الجمله

وهنا ربما يُفهم الإستهزاء بالشيوخ .

النور التجاني + @fatmarst

هذا حديثكما أنتما فلتكملاه في أي مكان غير التعليقات لأن هذا ليس مكانه

0
sami-abdo
  • 2015-06-05T08:26:02+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

أخي جزيت خيراً ، فأنا لم أواصل الرد ، و أنت وضحت ما أعنيه

-5
قصة لطيفة
  • 2015-06-04T10:46:39+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

تفكيرك محدود

12
عبدالرحمن منصور
  • 2015-06-04T09:36:11+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

حتى نكون منصفين أولا هذه الحالة تختلف عن حالة من قال بعدم دوران الأرض حول الشمس

لأن الشيخ انصرف ذهنه لكلمة التنبؤ التي صُرفت إلى المعنى المُدرك في الوسط الديني والفقهي وهي بمعناها الحقيقي حرام قطعاً ، ولكن لو أعاد السائل نفس السؤال بعد أن يستبدل كلمة اقتراحات بدلاً من التنبؤ لتغير كلام الشيخ

خذ مثال لو سألت صاحب محل جوالات وسألته بكم تشتري الخط لقال لك بكذا وكذا لأن كلمة خط صُرفت إلى شريحة الـ SIM للجوالات

بينما اسأل نفس السؤال بالضبط لمصمم وقل بكم تشتري الخط سيقول لك أنا أنزلها من مواقع مجانية ، لأن كلمة خط تنصرف لديه إلى الـ Fonts .

فالسائل قد ألحن بسؤاله وقد يكون بقصد أو غير قصد، مما جعل جواب الشيخ يقع موضع غمز ولمز.

لكن كان خيراً لو وضع العنوان بصيغة تحسين الظن وليس إساءة الظن .

3
Abu Sam
  • 2015-06-04T09:58:53+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

أستاذ عبدالرحمن ان مقتنع بكلامك لكن أيضاً على الشيخ ان يتحقق من مقصد السؤال قبل الإجابة أو أن يجيب قائلاً: إن كان المقصود كذا ... فكذا وكذا .... وإن كان المقصود كذا فكذا وكذا... ليس من المفترض ان يجيب حسب فهمه دون ان يفكر كيف ستصل المعلومة للآخرين خصوصاً ان الحلقة تلفزيونية وستنتقل فكرته للملايين.

الآن لو فرضنا انك انت مفتي واتاك شخص يقول لك: "هل الصيرفة الإسلامية حلال ام حرام؟ " فأنت يجب ان تقول له سأدرس دراسة شاملة لسير المعاملات ثم أجيبك دون أن تطلق إجابة مباشرة إن لم تكن مطلع ومتفهم في مجال الصيرفة والذي هو تخصص منفصل عن مجال تخصصك - في العلوم الشرعية بإفتراضي في هذا المثال لتوضيح.

1
Osama Mohamed
  • 2015-06-04T10:02:11+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

أخي الفاضل انصرف ذهن الشيخ إلى أمر آخر .. فالشيخ ﻻ يجيب إلا بعد أن يفهم السؤال

وهو بالفعل فهمه في هذه الحالة لكن فهمه خالف مقصود السائل

أطلع على منهج الشيخ حتى تعرفه جيدا

ولو تابعته مرة .. لشاهدته بنفسك يعتذر

0
Abu Sam
  • 2015-06-04T10:05:11+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

لا بأس بفهمه الخاطيء لما قصده السائل وانا اقبل خطأ الشيخ. ولكن عليه ان يوضح في إجابته إنه إن كان الأمر في شعوذه وسحر فكذا وكذا وإن كان الآمر كذا وكذا فسيكون الحكم كذا وكذا .... يحتاج للمشايخ ان يجيبوا بعدة إحتمالات عندما يصادفوا اسئلة بعيدة عن تخصصاتهم او عن شي ليس لهم في دراية كافية. لأن كلما كان جمهورك اكبر كلما كانت مسؤوليتك اكبر.

1
عبدالرحمن منصور
  • 2015-06-04T10:04:11+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

نعم هذا الأولى ولكن لا يوصله لمرحلة الجهل كما قد يخطر ببال البعض أن يتهمه

في مثالي السابق عن الخطوط هل على المصمم أن يعيد السؤال للسائل ويقول له ماذا تقصد بالخط هل تقصد خط الجوال أم خط الكتابة ؟!

لا هو أجاب بالفهم الدارج لديه ، ولكن على السائل عندما أدرك من الإجابة أن المسؤول فهم السؤال بشكل مغاير لما يقصد ، فيتوجب عليه هو أي السائل أن يعيد السؤال مع التوضيح ، فيقول لا أنا أسأل بكم اشتريت خط الجوال، حينها سيجيبه الإجابة الصحيحة.

لكن أنا أؤيد بشدة أن يقف المسؤول عند أي مسألة تحتمل المعاني ليستوضح من السائل أو يرجيء الإجابة لوقت آخر.

0
U N Coder
  • 2015-06-04T15:28:46+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

إن كنت أنت مكانه ولا تعلم ما هو جوجل ولا متصفحات الإنترنت

وأتاك من يقول متصفحات , وأنت تعرف معني ما لهذه الكلمه وتوافق مع التنبؤ ولم تكن الرساله أمامك بها أي شئ من التناقض

فلما ستأجل الإجابه عن الفتوي

الآن لو فرضنا انك انت مفتي واتاك شخص يقول لك: "هل الصيرفة الإسلامية حلال ام حرام؟ " فأنت يجب ان تقول له سأدرس دراسة شاملة لسير المعاملات ثم أجيبك دون أن تطلق إجابة مباشرة .

هذا معانه أن الشيخ يجب أن يكون عالم بكل أمور الدنيا

يجب أن يوضح السائل مراده ببساطه دون أن يقحم الشيخ في البحث لأن هذا ليس من وظيفته .

ولو كنت أنا المفتي سأقول له ببساطه ما هي الصيرفة الإسلامية التي لا أدري ما تقصد بها أيضاً

وعندما يعرض لي ما لديه سأقول له حرام أم حلال , وعلي الأقل سأجبيه عما يقصده هو والذي ربما لا يتوافق مع الواقع

0
محسن نغموش
  • 2015-06-04T13:38:58+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

المصمم و صاحب محل الجوالات لا يصدرون حكما وفتوى يتبعها الكثير من الناس ويأخدون بها

أما شيخ يصدر فتوى في مواضيع مهمة وهناك الكثير من الناس تأخد برأيه وتتبعه كيف تسمح له نفسه بأن يصدر فتوى في موضوع فهمه فيه ناقص

يجب ان يبحث في الموضوع ويسأل ويقرأ عنه ويحيط بكل جوانبه قبل ان يفتي فيه

سوء فهم عند مصمم او صاحب محل ليس هو سوء فهم عند عالم من المفترض انه يحمل مسؤولية العامة في ارشادهم

0
عبدالرحمن منصور
  • 2015-06-04T14:20:14+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

نعم صحيح وكان الأفضل أن يسأل على الأقل ماذا يقصد السائل بكلمة المتصفحات ، لكن أردت التماس العذر بأنه لا يقصد الإفتاء بما لا يعلم من باب المكابرة وإنما هي زلة نتيجة التباس المعاني.

-1
Osama Mohamed
  • 2015-06-04T10:00:30+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

كنت أنتظر ردك بفارغ الصبر :) .. لو كنت تأخرت لأزعجت برسالة خاصة :D

شكرا لردك

10
Osama Mohamed
  • 2015-06-04T08:29:16+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

كفاكم تدليسًاأجاب الشيخ عن سؤال السائل الذي يحتمل أكثر من معنى !!

يقول السائل -ارجع إلى الفيديو للتأكد من صحة كلامي الثانية 30 وما بعدها-

بعض المتصفحات تقوم بالتنبؤ بالكلمات التي سوف تكتبها عن طريق معرفة أول حرف .. فما الحكم ؟

فالشيخ فهم أنهم أشخاص يقومون بالتنبؤ بالكلمات التي ستكتبها عن طريق معرفة أول حرف .. وهذا بالقطع حرام

وهو أجاب عن ذلك .. فلم يقل أن جوجل حرام أو أنه شعوذة بل أنه لم يتلفظ بهذا اللفظ أبدا "جوجل"

لكن ما جرت عليه العادة من استخدام عناوين مدلسة تلفت الانتباه هو ما اوصلنا إلى ما نحن فيه

الشيخ منهجه معروف وأختلف معه كثيرا .. لكن أين الانصاف !!

هل لزلة عابرة نفضحه ونشهر به ؟؟

هل استمعت إلى كامل الحلقة ؟ هل تعرف الشيخ هل تعرف منهجه ؟

فالشيخ منهجه معتدل -على الأقل من هذه الناحية- ولا يرفض العلم أو التعلم بل قد تخرج في كلية الهندسة قسم الميكانيكا


صفحة تعريفية به على ويكبيديا

http://ar.wikipedia.org/wik...

موقع الشخصي -من ويكيبيديا-

http://mostafaaladwy.com

ليست مشكلتي نشر الفيديو .. بل استخدام عناوين مُدلسة

شخصيًا سأحاول التواصل مع الشيخ لسؤاله وطلب التوضيح منه وسأحاول جاهدًا أن يكون السؤال على الهواء

6
عبدالرحمن منصور
  • 2015-06-04T10:12:21+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

وهو أجاب عن ذلك .. فلم يقل أن جوجل حرام أو أنه شعوذة بل أنه لم يتلفظ بهذا اللفظ أبدا "جوجل"

وأنا أرجح أنه تبادر لذهنه من كلمة متصفحات أنهم نساء يمتهنّ مهنة التنبؤ فركز على مسألة التنبؤ ولم يخطر بباله أن يستفسر عن معنى المتصفحات.

كأن تقول هناك بصارة تخبر الناس بمستقبلهم فلن يخطر ببال المسؤول أن البصارة ربما آلة وليست امرأة .

2
ثمود بن محفوظ
  • 2015-06-04T08:45:04+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

نحن لم نطعن فيه ولكن لم لم يقل أنه لايفهم في هذه الأمور؟ لم لم يحاول أن يفهم؟

2
Osama Mohamed
  • 2015-06-04T09:26:53+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

أخي ثمود فهم خطأ .. تبادر إلى ذهنه شيء آخر

هل إذا سألتك سؤال ففهمت غير مراد كلامي وأجبتني على غير المراد .. هل سيسعدك أن أنشر موضوعا بعنوان غير دقيق ؟

أضيف ردي

للأسف لم أستطع الحصول على فيديوهات للشيخ يقول فيها ﻻ أعلم

لكني أقسم لك أني سمعته بأُذُني غير مرة في أكثر من بث مباشر يعتذر عن الإجابة لعدم فهم السؤال .. وأحيانا أخرى يقول لا أعلم

أسألك وأعلم صفاتك الطيبة -ﻷني أتابع المجتمع كثيرا وقرأت موضوعك الأخير الذي أبهرني "ﻻ تساعد على صناعة المستبد" - هل ترى أن عنوان الفيديو أو الموضوع منصف ؟

0
ثمود بن محفوظ
  • 2015-06-04T09:31:35+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

سبق أن إعتذرت على العنوان. لكن مانريده من شيوخنا خصوصاً أن يواكبوا العصر قليلاً فنحن في عصر الإنترنت والتقنية ولابد أن يحاولوا زيادة معرفتهم في هذا الجانب وعدم الإكتفاء بما وصلوا إليه.

1
Osama Mohamed
  • 2015-06-04T09:56:34+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

لو كان عنوانك يحمل مخزى هذه الرسالة .. لزال اللبس ولتقبل الجميع الموضوع بصدر رحب

0
U N Coder
  • 2015-06-04T15:10:40+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

الشباب من الشيوخ الآن يعلمون هذه الأمور , أما هؤلاء فقد فاتهم هذا الجيل ومروا بسلام آمنين .

إن كان هناك جهل فهو من صاحب الرساله أولاً ثم ممن إقتبس الفيديو ثم ممن أعاد صياغة العنوان حسب ما فهم هو ثم ممن شاركه ثم ممن عاب علي الشيخ ثم ممن لم يدافع عنه .

1
محسن نغموش
  • 2015-06-04T13:32:00+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

هل لزلة عابرة نفضحه ونشهر به ؟؟

هل استمعت إلى كامل الحلقة ؟ هل تعرف الشيخ هل تعرف منهجه ؟

فالشيخ منهجه معتدل -على الأقل من هذه الناحية- ولا يرفض العلم أو التعلم بل قد تخرج في كلية الهندسة قسم الميكانيكا

هل كونه تخرج من جامعة فلانية أو انه حاصل على شهادة معينة او انه الشيخ الفلاني يجعله محقا في كل ما يقول لم أعلم ان المحسوبية توجد في العلم أيضا

فالشيخ فهم أنهم أشخاص يقومون بالتنبؤ بالكلمات التي ستكتبها عن طريق معرفة أول حرف .. وهذا بالقطع حرام

الأفتاء بالحلال والحرام ليس لعبة وليس بالأمر البسيط لدالك يجب عليه ان يفهم جيدا ما يتكلم عنه ويحيط بكل جوانبه قبل ان يصدر فتوى بخصوصه وليس ان يتكلم عن تأويله الخاص

ولو قرأ أبسط مقال عن جوجل او عن التقنيات لعرف انها خواريزميات وعمليات منطقية تعمل على التنبؤ بما تكتبه

وبدكر المنطق هدا الفيديو أيضا له

https://www.youtube.com/wat...
0
Osama Mohamed
  • 2015-06-04T18:01:59+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

هل كونه تخرج من جامعة فلانية أو انه حاصل على شهادة معينة او انه الشيخ الفلاني يجعله محقا في كل ما يقول لم أعلم ان المحسوبية توجد في العلم أيضا

أشرت إلى تعلمه الجامعي فقط للتوضيح إلى أنه ﻻ يرفض العلم والتكنولوجيا فقط ولم أنوي بكلامي شيئا آخر

الأفتاء بالحلال والحرام ليس لعبة وليس بالأمر البسيط لدالك يجب عليه ان يفهم جيدا ما يتكلم عنه ويحيط بكل جوانبه قبل ان يصدر فتوى بخصوصه وليس ان يتكلم عن تأويله الخاص

أخي الفاضل هل أجرم عندما أخطأ الفهم ؟ .. هو بشر وليس ملك أو نبي !!

ولو قرأ أبسط مقال عن جوجل او عن التقنيات لعرف انها خواريزميات وعمليات منطقية تعمل على التنبؤ بما تكتبه هو يعرف جوجل ويفهم هذا الأمر فما ذكرته في بداية ردي هذا الذي تقرأه يدل على أنه متخرج في جامعة وليس جاهلا

ربما يفيدك هذا التوضيح : https://io.hsoub.com/go/241...

وبدكر المنطق هدا الفيديو أيضا له

لم أفهم ما الخطأ في الفديو .. له وجهة نظر ربما اتفق معه أو اختلف معه فيها .. هل هناك مشكلة في ذلك ؟؟

0
محسن نغموش
  • 2015-06-04T19:12:30+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

أخي الفاضل هل أجرم عندما أخطأ الفهم ؟ .. هو بشر وليس ملك أو نبي !!

الخطأ ليس عيبا العيب هو ان تصدر منه فتوى عن موضوع معين دون ادنى بحدث من الطبيعي ان يخطأ الانسان العادي وان يتكلم العامة في امور لا يفهمونها ويفتون فيها

لكن عندما يصدر الأمر من شخص المفروض ان يكون عالما يتبع منهج علمي صارم في بحث واصدار الفتوى وليس ان يصدر فتوى من اول تأويل دون فهم

وهدا هو الفرق بين العامة التي تفتي دون فهم

وبين عالم له منهج و اسس

ان كان سيتصرف كما يتصرف العامة في أحكامهم فلمادا نسميه عالما ؟؟

لم أفهم ما الخطأ في الفديو .. له وجهة نظر ربما اتفق معه أو اختلف معه فيها .. هل هناك مشكلة في ذلك ؟؟

هدا ما نفعله هنا نناقش موضوعات وليس الأشخاص وما نفعله حقا هو مناقشة الأفكار بغض النضر عن صاحبها وأنا ناقشت رأيي في الفكرة التي طرحها ولايهمني شخصه هو على اي وجه سواء اصله او شهادته او جامعته .

0
Osama Mohamed
  • 2015-06-04T19:20:42+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

ان كان سيتصرف كما يتصرف العامة في أحكامهم فلمادا نسميه عالما ؟؟

لم أقل أبدا في رد من ردودي أنه عالم :D

هدا ما نفعله هنا نناقش موضوعات وليس الأشخاص وما نفعله حقا هو مناقشة الأفكار بغض النضر عن صاحبها وأنا ناقشت رأيي في الفكرة التي طرحها ولايهمني شخصه هو على اي وجه سواء اصله او شهادته او جامعته .

اوضحت لك سبب طرحي لموضوع الجامعة .. يبدو أنه أزعجك كثيرا لتهتم به لهذه الدرجة

10
Mahmoud Abd Rabo
  • 2015-06-04T13:33:56+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

تكذيب، وبيان :

سألت شيخي أبا عبد الله مصطفى العدوي حفظه الله تعالى، عن كل من :

1_ ما نشر وروج له من أنه حفظه الله التقى السيسي مع غيره من الدعاة قبل مغادرة الأخير مصر متجها لألمانيا، وأنه طلب منه مع اثنين آخرين من الدعاة ردا على بيان (الكنانة).

2_ الفيديو الذي انتشر وفيه قول الشيخ حفظه الله عن المتصفحات أنها نوع من الكهانة والعرافة...... إلخ.

فقال :

__أما عن لقاء السيسي فوالله لم يحدث، ولا حدث أن كلمني أحد عن هذا اللقاء ولا شأن لي البتة بمثل هذا.

وعن الفيديو : أنه لم يفهم حفظه الله أن السائل نزل إلى هذه الدرجة ليسأل عن المتصفحات الإليكترونية =جوجل وغيرها، وقال إن الطفل الصغير الآن لا يقول هذا ولكن ظن أن السائل يتكلم عن المتصفحات : أي النساء التي تفتح كتبا تعرف فيها أنباء من الكهانة والعرافة، كالتي تقرأ الفنجان، أو التي تخط الرمال، أو تضرب الودع وغير ذلك.

فالحاصل : أنه ظنه يسأل عن متصفحات الغيب، من السحرة، متصفحات نساء حقيقيات تتصفح الفنجان تتصفح كتب السحر، هكذا.

قلت: (فارس) : فلو أن خطأ هنا ينسب للشيخ، فهو عدم استماعه جيدا السؤال، وهذا معفو عنه، يعلمه من له خبرة بالجلوس في الاستديو، يصل إليه الصوت ضعيفا، متقطعا أحيانا ، فبنى الشيخ على المتوقع المعتاد في السؤال، لا على هذا الورع الباهت الذي سأل عنه الأخ غير الفقيه في سؤاله عفى الله عنه.

الرجاء الرد عن الشيخ حفظه الله ورعاه، ومشاركة المنشور قدر المستطاع.

المصدر:

http://on.fb.me/1H45D72
1
Osama Mohamed
  • 2015-06-04T18:07:16+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

شكرا على المشاركة .. سبقتني بها

سؤال:

كيف اختصرت العنوان بهذه الصورة ؟ بحثت في الانترنت لكن بحثي لم يكن موفقا

0
Mahmoud Abd Rabo
  • 2015-06-04T21:26:23+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

كيف اختصرت العنوان بهذه الصورة ؟ بحثت في الانترنت لكن بحثي لم يكن موفقامن خلال موقع bit.ly وله إضافة على معظم المتصفحات

1
Osama Mohamed
  • 2015-06-05T07:54:05+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

ربما هذا الفيديو يوثق كلامك أكثر .. الشيخ يرد في مقطع مفصل على الموضوع

الرد على فتوى جوجل (Google) #جوجل_مشعوذ

https://youtu.be/6xZctxRwn5Q
3
زكرياء المغربي
  • 2015-06-04T08:25:37+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

يبدو ان السائل هو من اوقعه في الشرك,

4
ثمود بن محفوظ
  • 2015-06-04T08:46:26+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

كلمة لا أعرف ليست عيباً...مادمت لاتعرف تفاصيل الشيء من الأفضل أن تقول لا أعرف بدل أن تكابر

1
طلال
  • 2015-06-04T09:00:42+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

تماماَ ليت البعض يفهم!

0
Osama Mohamed
  • 2015-06-04T09:21:28+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

للأسف لم أستطع الحصول على فيديوهات للشيخ يقول فيها ﻻ أعلم

لكني أقسم لك أني سمعته بأذني غير مرة في أكثر من بث مباشر يعتذر عن الإجابة لعدم فهم السؤال

2
ثمود بن محفوظ
  • 2015-06-04T09:28:12+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

ياعزيزي نحن لانكذبك ولكن من الأفضل على الشيوخ التحري والتثبت بدل أن تزل لسانه ويؤثر في ملايين الناس خصوصاً أنك في زمن أصبحت فيه المعلومة تنقل بسرعة الضوء.

0
Osama Mohamed
  • 2015-06-04T09:52:48+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

سأحاول جاهدا سؤاله عن الأمر على الهواء مباشرة .. أو على الأقل في مكالمة تليفونية

0
عبدالرحمن منصور
  • 2015-06-04T10:06:27+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

يبدو ان السائل هو من اوقعه في الشرك,

ليس بالضرورة فقد يكون سأله كما خطر بباله، فأتت الإجابة كما فهمها المسؤول ، وأغلب الظن لو كان السؤال مواجهة لأعاد السائل توضيح السؤال.

0
Osama Mohamed
  • 2015-06-04T10:31:45+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

ربما أخي زكريا رجح ذلك .. ﻷنه من المستبعد جدا أن يتوقع أحد -عاقل- أن تخمين المتصفح به شبهة !

2
  • 2015-06-04T07:57:30+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

هو اكيد لا يعرف المقصود بالتنبؤ بالنسبة لجوجل

هى مجرد تخمينات ليس لها اى ارتباط بالشعوذة

وهى اساسا بنظام آلى وليس المقصود منه الشعوذة

2
عبدالرحمن منصور
  • 2015-06-04T10:20:56+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

أخي ثمود كما اتضح أن من رفع المقطع وضع له عنوان بصيغة تفيد الطعن

وكذلك جاء العنوان هنا بشكل مغاير عن العنوان الأصلي و لكنه يفيد الطعن بشكل أكبر

ألا ترى أنه من الجيد إعادة تعديل العنوان ليكون أفضل حالاً ؟

0
U N Coder
  • 2015-06-04T15:42:09+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

لا يصح أن يعيد تعيين العنوان

وضع المشاركه بصفته مستخدم إن تدخل بمثل هذا التدخل فهذا غير عادل

كم من شخص هنا يريد تعديل عناوينه :) .

1
عبدالرحمن منصور
  • 2015-06-04T16:13:44+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

لكن حصل أن تم تعديل عناوين للغير عندما احتوت على أخطاء أو عندما تم طلب ذلك من قبل صاحب الموضوع

فأنا أخاطبه كثمود المدير لتعديل عنوان ثمود المستخدم ツ

2
saed dev
  • 2015-06-04T11:58:48+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

اتفق مع احد تعليقات المقطع

" وما ادراكم ان الشيخ فهم كلمة المتصفحات ( مرأة تتصفح الانترنت؟ وليس قوقل واترنت اكسبلورر ) شغلو عقولكم قليلا يا ناس انتم الذي تحتاجون ان تشغلو عقولكم وليس الشيخ "

1
Osama Mohamed
  • 2015-06-04T18:09:03+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

ربما هذا الرد يحسم قضية فهم الشيخ .. رجاءًا .. اطلع عليه

https://io.hsoub.com/go/241...
1
مطور تطبيقات
  • 2015-06-04T08:43:07+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

و الله شئ يبكي ... و ليس العيب في الشيخ بقدر العيب في السائل الذي طرح السؤال

1
Hassan Jirjawi
  • 2015-06-04T13:37:30+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

واضح حقد صاحب المقطع على الاسلاميين

وواضح ايضا ان الشيخ لم يفهم السؤال بطريقة صحيحة و اخطا في الاجابة

لايجب نشر مثل هذا المحتوى المسيء للاسلام و المسلمين

قد لا يستطيع العامة معرفة هل اخطأ او لا و يصدق هذا الخبر

1
Osama Mohamed
  • 2015-06-04T17:48:10+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

رد مكرر .. ذكره أخي @midoodj قبلي .. لكني لم أنتبه

الرد:

https://io.hsoub.com/go/241...
1
فاطمة رست
  • 2015-06-05T00:42:50+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

هذا تعليق الشيخ على انتشار الفيديو وتفسيره للموضوع

https://www.youtube.com/wat...

بغض النظر عن نية السائل، فالشيخ يقول بأنه فهم السؤال على نحوٍ خاطئ. لكن هذا لم يكن واضحاً للمشاهد. أنا انفجرت ضحكاً عندما شاهدت الفيديو لأني فهمت السؤال على أنه يقصد محركات البحث ولم يخطر في بالي أي معنًى غير ذلك. لذا لا أرى سبباً لهذا الهجوم على الأخ ثمود. الحقيقة أن هذه الهجمة لم تكن لتحدث لو أن الشخص الذي في الفيديو لم يكن شيخاً، وهذا ما أرى فيه كيلاً بمكيالين وصناعةً للمستبدين كتلك التي حذر منها الأخ ثمود في موضوعٍ سابق.

0
يوسف سيد
  • 2015-06-04T07:44:40+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

لان جوجل تستخدم السحر لمعرفة الكلمات التي ستكتبها :D

مُصرون على جعل صورنا للناس جهلة متأكد أنه اصلًا لايعرف كيف يعمل الانترنت وما هو المتصفح !

هذه هي نتيجة أن أصبحت المشيخة مهنة من لامهنة له .

3
Hany Moh
  • 2015-06-04T08:29:14+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

هذه هي نتيجة أن أصبحت المشيخة مهنة من لامهنة له

إبحث عن تراجم الشيخ على كل حال هو ليس الأمام الشافعى

متأكد أنه اصلًا لايعرف كيف يعمل الانترنت وما هو المتصفح !

هذا لا يعيبه .. وإن كان أخطأ فى إجتهاده فله أجر واحد .. أما خطأك أنت فله كم أجر؟؟!

-1
يوسف سيد
  • 2015-06-04T14:12:57+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

لكن عندما يفتي الشيخ في علم لايعلمه مثلًا من قال أن الارض لاتدور !

صورتنا الان جهلة ويجب أن يتوقف هذا أحترم جدًا الشخص عندما لايقول لاأعلم أو يبحث عن التفاصيل قبل التحدث.

0
udj udj
  • 2015-06-04T12:37:43+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

هذا المتمشيخ ممّن ينتمون لتيار محمد أمان الجامي, يغلبهم الغباء و عبادة السلاطين دائماً.

0
مجهول
  • حذف بواسطة المستخدم
  • 2015-06-04T08:23:55+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر
0
حمزة الحمزون
  • 2015-06-04T09:30:13+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

أظن أن الشيخ لم يفهم السؤال جيدا أو لم يتصفح غووغل من قبل

0
saed dev
  • 2015-06-04T11:45:44+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

كان من الافضل ان يكون السؤال "متصفح الانترنت" بدل من متصفحات ليدل على ان السؤال خاص بمجال الانترنت و الحاسوب

-4
udj udj
  • 2015-06-04T12:34:56+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

لا تستغرب فقبل فترة ظهر فلان الخيبري وأثبت بأن الأرض لا تدور!

المشكلة أن بعض الأخوة هداه الله يدافع عن هذا الغبي أو يعمّم على جموع الإسلاميين ومشائخ الدعوة, هذا الجامي لا يمثل سوى نفسه وأفواج المباحث وعبدة السلاطين الذين يقومون بتلميعه على الشاشات.


اقرأ أيضًا

  • تأثير جوجل Google Effect وخطر تلاشي الذاكرة
  • لماذا تحب المرأة الرجل القوي .. وتكره أن يقول لها: لا؟
  • المفكر يقول ما لا يفعل. فلماذا نتبعه؟
  • اهتمام العرب بالشعوذة في بيئة متحضرة
  • يقول ابن رشد

ثقافة

مجتمع لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية، والاجتماعية بموضوعية وعقلانية. ناقش وتبادل المعرفة والأفكار حول الأدب، الفنون، الموسيقى، والعادات.

105 ألف متابع

أطلق موقعك الإلكتروني في دقائق

صمم موقعك كاملا بالسحب والإفلات بدون خبرة برمجية، واحجز مكانك على الإنترنت.

أنشئ موقعك الآن

انسخ هذا الرابط:

تنبيه