السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

رمضان كريم , وملئ بالخيرات لكم جميعآ .

ﻹهتمامي بالمحتوي العربي علي اﻹنترنت , وشغفي بالمبادرات التي تهتم بزيادته وتطويره , وايضا اهتمامي بالـ " Open source " عموما , والـ "Linux " خصوصىا ,

رآيت شيآ ازعجنى بشدة , و أخشى علي كل مستخدم جديد او من يقوم بالبحث عن " linux " للتعرف عليه من رؤية تلك المعلومات المغلوطة بدرجة شديدة السوء , بل واشعر بمسئولية تجاهه !

فقد لفت نظري موضوع في احدي المنتديات العريقة الموجودة منذ (2001) , ولن نتطرق الي ذكر اسمها بالطبع .

الموضوع بدأ بشكل مبسط وجميل لتسهيل الأمر علي من ليس ليه اي دراية سابقة بالمصادر المفتوحة , ثم فجأة بدأ يقال اشياء غير مفهومة , مثل :

-مفتوح المصدر بعكسالويندوز لازم تشتريه وانت ونصيبك

-جرافيك اعلى بالالعاب لاستخدامه ديركت اكس ويستفيد من كل جزء من امكانيات جهازك .

-لمن يكون اللينكس ؟ للجميع ( ما عدا الجيمر ) .

-لينكس منصة ممتازة لتعلم برمجة لينكس او اختراق النواة او حتى برمجة اليونكس لتوافر العديد من الأدوات والتطبيقات به

-لينكس خيار ممتاز كمنصة للبرمجة فهو متوافقة مع (GCC= دول مجلس التعاون الخليجى) وبالتالى يمكنك استخدام مشروع جنو الذى فيه من ادوات البرمجة والتصحيح كثيره وممتازه حره تماماً

-كيف يمكننى إثبات للأخرين أن لدى مهارات لينكس ؟ - هناك الكثير منها مساعده الناس

تلك بعض المقتطفات ولن اطيل عليكم ولكن ما زال هناك المزيد والمزيد ! الموضوع أصبح بشكل مزري بل وتطور الوضع السئ الى ان جميع من قاموا بقراءة الموضوع تفاخروا بهذا الموضوع وتم تثبيته والدفاع عنه بشدة ضد الانتقادات التي لاقي اصحابها بالطبع الحظر !

فكيف نتحدث عن تطوير المحتوي العربي في ظل وجود مواضيع بهذا الشكل !!! , اصحابها لا يتقبلوا حتي تصحيح المعلومة العلمية ويتهموك بالكثير !!!

فكفي فقط ان يتم ترجمة " GNU Compiler Collection " علي انها " مجلس التعاون الخليجي "

انا أ ري انه من أ جل أخذ خطوات جدية في تطوير المحتوي العربي , أن نطالب اولا بمحو المنتديات العربية من الوجود ويتم اﻹكتفاء بإنشاء موسوعة تختص بالامور التقنية او الاعتماد علي موسوعة ويكيبيديا الحرة , وأتمني أن أري حلول في مناقشتكم لتلك المشكلة التى تنمو الان بينما نحن نتناقش .