Salih Zain @salihzain

طالب اعدادية، مهووس في التكنلوجيا والعلوم، 19 عام.

نقاط السمعة 182
تاريخ التسجيل 18/09/2013
آخر تواجد 5 سنوات

شطبخ : التطبيق العراقي الاول في مجال الطبخ

http://sha6bu5.mahaw.co

قبل ان تلتحق بصيحة "اترك الجامعة، لاتكمل دراستك واعمل على مشروعك" فكر بالاتي!

ظهرت في السنوات الاخيرة ظاهرة بين رواد الاعمال تحث الشباب على ترك الجامعات وترك دراستهم للعمل على مشروعهم الذي طالما حلموا به. وللتشجيع على هذه الظاهرة تضرب بعض الامثال لناس عظماء مثل ستيف جوبز وبيل كيتس وغيره من مؤسسين الشركات العملاقة الذين تركوا دراستهم في جامعات عملاقة للعمل على مشاريعهم. فكرة رائعة اليس كذلك؟ يا عزيزي فكر في هذه الامور قبل ان تتخذ هذا القرار : 

البصق في الوجه خير من خيالات تؤدي بك الى السقوط .. رحلة في صناعة التطبيقات

عليك انت تحب ما تفعل وتفعل ماتحب وكل شيء سيصبح على مايرام... اتبع احلامك وانظر الى القمر كيف وصل اليه رواد الفضاء في سبعينات القرن الماضي ... هم ليسوا افضل منك... تستطيع ان تصبح مثلهم يا عزيزي! هل تريد ان تسافر الى المريخ؟ هل تريد ان تحصل على مليون دولار فقط في ستة اشهر؟ ... هذا هو الهراء الذي يتبعه البعض في وصف المهمة الشاقة وجعلها تبدو وكانها تعتمد على حبك لما تفعله فقط وان كل شيء سيسير كما تريد! 

لايهم ان تصبح طبيبا او مهندسا. يمكنك انقاذ العالم في كل الطرق ( مشكلة التقليل من قيمة بعض الفئات )

مرحبا

لماذا يصر المستخدمين على استخدام Facebook عندما تقوم الحكومات بحجبه؟

تشتهر الحكومات العربية بديمقراطيتها حول استخدام الانترنت وحجب المواقع حيث اثبتت الحكومة العراقية ديمقراطيتها نحو حق المستخدم بتصفح المواقع التي يرغب بتصفحها بحرية مطلقة وقامت بحجب الفيسبوك وبعض مواقع التواصل الاجتماعي والواتس اب والفايبر وغيرها.. .في بداية الامر لم تقم وزارة الاتصالات بحجب Google + بل قامت بحجب الفيس بوك فقط ولكن تبين ان المستخدمين لايرغبون باستخدام شبكة غير محجوبة جديدة عليهم بل يرغبون باستخدام الطرق الصعبة لاستخدام الفيسبوك وفك الحجب عنه!!! ولكن للاسف حتى خطة التحويل بائت في الفشل لنكتشف ان الحكومة قامت بعد يومين او ثلاث بحجب Google + ايضا!!! عموما انا لست هنا لاتكلم عن حق الحكومة في حجب المواقع ولن ادخل في تفاصيل سياسية بل سأتحدث عن نقطة مهمة جدا في عالم البرمجة وعالم التطبيقات وهي تجربة المستخدم او User Expeience

هل حان الوقت لترك النقاشات والبدأ بالعمل؟ ام سنبقى نناقش؟

عربيا اي او هو احد اكثر الاشياء التي تعجبني في المحتوى العربي على الويب وهو اكثر شيء مفيد. ففيه نتناقش المشاكل ونحاول ان نطور من المحتوى العربي ولكن يا رفاق الم يمضي وقت طويل ونحن فقط نناقش بدون تطبيق عملي؟ الا يجب علينا الان ان نبدأ بالعمل على المحتوى بجدية ونترك النقاشات؟ انظروا الى محتوى اليوتيوب العربي انظروا الى نتائج البحث في جوجل عندما نبحث على شيء نحتاجه فعلا وليست المواضيع الغير عملية! ارى ان عربيا اي او يحتوي على اشياء عظيمة وحان الوقت ان نبدأ العمل بجدية وليس ان نرجع ونعيد نفس السؤال "كيف اطور محتوى الويت" كل مرة! ماذا تظنون يا رفاق؟ الم يحن وقت العمل؟