Muhamed Ahmed @Muhamed_Ahmed

نقاط السمعة 19
تاريخ التسجيل 14/11/2020
آخر تواجد يوم واحد

كيف أضع عرض يقبله صاحب المشروع - مستقل

العروض هي الواجهة التي من خلالها يظهر انطباع المُستقل، بعد معرض أعماله فان صيغة العرض الذي تضعه هو أهم شيء وعلي أساسه يختارك صاحب المشروع، لو كُنت مُستق جديد، لم يُقبل عرض له حتي الأن فحاول الاخذ من هذه النصائح

  • حاول أن تجعل عرضك يتحدث عما ستقوم به، صاحب المشوع ينتظر أن يعرف ما ستقوم به في مشروعه مقابل الميزانية التي وضعتها، لا يطلب منك التعريف عن نفسك بشكل مُبالغ وذكر كل تجاربك في هذا التخصص، لانه ببساطة يُمكنه الاطلاع علي ملفك ورؤية أعمالك ومسيرتك العملية.

  • اذا أدرج صاحب المشروع بعض من الامثلة، فسكون من الجيد جداً ان تُدرج أمثلة مشابهة من أعمالك، وسيكون من الافضل انشاء مثال بسيط موضوع عليه أسمك لتدرجه في المشروع، وهذا أمر جربته في أكثر من مشروع حتي ولو كنت أخر شخص وضعه عرضه.

  • لا تنظر لعدد العروض الموضوعة ولا لتقييمات الاخريين (الا اذا خصص صاحب المشروع العروض لاصحاب التقييمات فقط)، فان لكل شخص كفاءة في العمل ولكل شخص ذوق في عمله، يُمكن أن تكون أنت المُناسب لهذا المشروع دوناً عن الاخريين.

  • لا تجعل عرضك مُمل، كبير جداً ومليء بالمعلومات الغير مهمة لصاحب المشروع.

  • لا تقم بنسخ عرضك ووضعه في كل المشارييع، حاول بكل جُهدك كتابة كل عرض بنفسك وأذكر فيه شيء يخص المشروع .

  • أجعل لُغتك رسمية، فلغة العمل دائماً تكون رسمية لا يصح فيها العامية، وحاول أن توضح لصاحب المشروع أنك تفهم مايريد بذكرك ذلك !

  • لا تكتب عرضك باللغة الانجليزية، لانك ببساطة في مُجتمع عربي أختاره صاحب المشروع لُيسهل علي نفسه أختيار المستقلين وليجعل العمل أسهل، لذا فليس هناك داعي للكتابة بلغات اُخري.

  • قبل وضعك للعرض اُنظر لمتوسط اسعار العروض فمثلاً ستجد متوسط الاسعار 150$ فحاول أن تجعل ميزانة عرضك أقل من المتوسط.

  • لا تضع عرضاً علي مشروع لا يُمكنك تنفيذه، وحاول ألا تستنفذ كل عروضك في فترة قصيرة.

أخذك النصائح الذي ستُناسبك، سيجعل التأهيل لاختيارك كمستقل أعلي مما كُنت عليه !

نصائح كيف تتعامل مع أصحاب المشاريع - مستقل

لا ننسي أننا كمستقلين نتعامل مع أصحاب المشاريع عن بُعد، وقد تكون هذه الطريقة أصعب من أن تتعامل معه علي أرض الواقع للعديد من الاسباب، منها عدم توافر الثقة بينكم والجدية في العمل، فربما كلاً منكما مر بتجربة تم الاحتيال عليه فيها لذلك يظهر عليكم الحذر بعض الاحيان، ساُقدم بعض النصائح التي قد تساعد بعض المستقلين في التعامل مع أصحاب المشاريع:

  • يبدأ تعاملك مع صاحب المشروع عندما يُرسل لك رسالة ليستفسر عن عرضك الذي وضعته علي مشروعه، أحياناً يسأل عن نماذج مُشابهة أو تفاصيل الميزانية والعمل، وفي الحقيقة يجب عليك في بداية التعامل الاجتهاد في اثبات نفسك، لأن في الكثير من الاحيان يكون صاحب المشروع قد تواصل مع كل المستقلين وأصبح يُقارن بين العروض (زاد الميزانية الاقل والاعلي كفاءة في العمل).

فاذا طلب منك عمل نموذج مُشابه أو كتابة مقالة تجريبية أو غيره فُيستحسن أن تبدأ بالعمل عليه بأسرع وقت وأن تُبذل فيها جُهدك الذي لن يبذله الاخرون، سرعة الاداء وكفاءة العمل وتنفيذ الخطوات وميزانية مناسبة كل هذا يبحث عنه أصحاب المشاريع بين المستقلين، لذا فمن الافضل ان يكون نموذجك التجريبي شامل كل هذا !

  • حاول أن تجعل صاحب المشروع سلسل في التعامل والحديث معك، أي حاول فهم ما يريده دون أن يُذكرك أكثر من مرة بنفس النقطة أو ليشرح لك أكثر من مرة، تمعن في التفاصيل التي سُيدرجها ونفذ ما يريده، حتي لو اختلفت الاذواق بينك وبينه !

  • اذا طلب منك التواصل خارج الموقع، فتواصل معه علي أن تسلمه المشروع وتحدثه وتذكر اعمالك بين الحين والاخر علي الموقع لضمان عملك.

  • صاحب المشروع يعلم جيداً متي يقوم بقبول تسليم المشروع، فلا تذكره بالدفع أو وقت التسليم. حين ينتهي عملك فسوف يُسلمك أياه ( أما اذا واجهت مشاكل وتفاقم الامر فحدث الادارة)

  • واخيراً ضع في عين الاعتبار أنه سُقيمك بعد انتهاء المشروع، فأجعله سعيداً ليعطيك تقييم جيداً وربما يبدأ مشروع معك جديد.

هذه النصائح أغلبنا يعلمها ولكن لو كنت مبتدأ فتمعنها.

المنطق وقوانين الطبيعة - الجزء الاول

كبداية أود أعرفكم بنفس وبأهتماتي، أنا محمد أهتم بالمنطق وفيزياء الكم (الحديثة) واساسيات الكلاسيكية وعلم الفلك.

نحن جميعاً نعيش في عالم واحد، ا اياً كان دينك فأن لك اله او خالق، هذه السلسة التي سأكتبه ربما ستجعلك تغيير رأيك بنسبة 50% عن معتقدات الحياة الخاطئة دينياً وعلمياً، تلك المعتقدات التي جعلتنا نتغاضي عن الظواهر الغير مُكتشفة ونصنفها تحت مُسمي "الجن أو السحر أو غيره"، السلسة ستناقش :

لماذا أعمل كمُستقل؟

بدأت العمل كمستقل منذ حوالي أربع سنين، وأصعب سنة تمُر علي المُستقل هيا اولي سنواتها، حيث أنها ربما تكون سنة احباط له من جميع الاتجاهات. كبداية أعلم أن العمل كمستقل هو ليس عملاً اساسياً ولا يُمكن أن يكون عمل أساسي، فأنت كمُستقل لا تنتظر الدخل من هذا العمل، بل أنتظر ماهو أفضل. فأنا بدأت كمستقل لسبب بعيدا عن الدخل وهو تطوير المهارات ومحاكاة العمل. وبعد سنوات من العمل كمُستقل ومعرفة اهتمام اصحاب المشاريع وكيفية العمل عن بُعد وأداد العمل يُمكنك العمل في احدي الشركات بسهولة بعض عرف اعمالك عليهم وتكوين CV مناسب، فالشركات في عصرنا الحالي لا تبحث فقط عن متخرجين المجال، بل كما نلاحظ كمستقلين أن الشركات واصحاب المشاريع يبحثوا عن شخص أتقن عمله وقام بالعديد من أعمال سابقة، وبدأ بتطوير نفسه.

اذا وجدت نفسك كمثل المستقل الذي فهم كيفية العمل، وله سابقة اعمال وطور من نفسه، تأكد انك كنز للعديد من الشركات وخاصة شركات البرمجة (مع شهادات البرمجة)، أو العمل كمُصمم أو غيره من الاعمال، في عامنا هذا الكثير من الشركات لا تنتظر الكلام الاكاديمي ولكن تنظر مُستقل عمل كثيراً فأتقن عمله وطور منه !

كيف يُمكنني ضمان حقي (تجربة شخصية) - مستقل

بالطبع قام عملاء مُستقل بوضع بنود للحفاظ علي حقوق المستقل، وصفحة لكيفية ضمان عملك، ساحكي احد تجاربي الشخصية حول هذا الموضوع.عملت علي مشروع لمدة 30 يوم متواصل النشر والتصميم وغيره، ثم قام صاحب المشروع بالغاء المشروع وانكار جميع اعمالي، والخطأ كان هنا فقد قمت بتسليم الاعمال والنشر والتواصل خلال الواتس اب ولم تقتنع الادارة بخصوص المحادثات الخارجية.

ليس جميع أصحاب المشاريع كذالك، ولكن النصيحة هُنا أن بعض أصحاب المشاريع يحتاجون ان تتواصل معهم خارج الموقع ولا حرج في ذلك ولكن أجعل اعمالك تُرسل في محادثتك علي الموقع، وتحدث معه عن المشروع وسلمه اعمالك خلال الموقع لضمان عملك !