Ahmar Art @AH4

نقاط السمعة 80
تاريخ التسجيل 01/10/2016
آخر تواجد 6 أشهر

مساعدة في تسجيل صوت

مرحبا

قصص شعبية عربية أصيلة

هل تعرفون أي مصدر لقصص شعبية عربية أصيلة من تراثنا سواء كان كتابا أو موقعا، أو قصة ربما سمعتوها من جدك أو جدتك أو والديك، فقط اذكر اسمها وأي شيء تذكره عنها، لكي أستطيع البدء بالبحث عنها، ولا مانع أن تكون القصة خيالية جدا أو غريبة.

مشكلتي مع نسيان العناوين والأسماء ووجوه الأشخاص

أولا: لكي أكون واضحا أريد أن أحدد لكم حجم المشكلة، ولا أعلم طريقة لذلك سوى أن أقول أنها تسبب لي كم كبير من الإحراج، وقد وصلت مرحلة طلب النصيحة، ولست أرى أفضل من أعضاء حسوب لذلك.

كيف أحصل على تمويل لفكرتي بدون أن أخشى سرقتها؟

مجتمعنا إلى الآن يعتبر أن الأشياء المادية فقط هي التي تسرق، وهذا طبيعي اذا كانت القوانين بالأصل لا تحاسب إلا على السرقات المادية.

الانتظار القاتل لشيء مهم سيحدث في يومي، هل من نصائح غير المألوفة؟

أظن أن معظم الناس تعاني من هذه المشكلة... وأغلب ما قرأت من نصائح تتلخص بـ : انسى الموضوع واشغل نفسك بشيء ما.

ونسأل لماذا نحن متخلفون؟

حدث البارحة، سمعت ورأيت بأم عيني إحدى أكبر جرائم التربية المتخلفة لشاب، مستمدة من التقاليد البالية التي يتوارثها المجتمع خصوصا الصغيرة منها كمجتمعات القرى، المكان الذي نشأ فيه من أتكلم عنه، ثم يا للمصيبة عندما علمت أنه يدرس بكلية الطب...

تحولي إلى نباتي: الأسباب، والنتائج، وماذا بعد النباتي ؟

كشخص أقضي أغلب وقتي جالسا أمام مرسم أو على طاولة وأسهر الليل كله من أكثر من ثلاث سنوات، كنت قليل الحركة بسبب طبيعة دراستي وعملي وهوياتي ...ولم أكن أخرج إلا للدوام الذي أطيل الوقوف والجلوس فيه بالساعات أمام المرسم دون حراك، أما عن الخروج مع الأصدقاء فقد كان لي عدد قليل جدا منهم وخروجنا معا أقل من أن يعد على أصابع اليد الواحدة في الشهر، وصرنا نخرج لنجلس ولم نعد نلعب الكرة أو نذهب للسباحة. ثم أتت بعدها حالتي النفسية التي كانت تتراكم عليها الضغوط يوما بعد يوم إلى أن وصلت الذروة، لأسباب كثيرة: الحرب وبعدي عن أهلي منذ أكثر من سنتين وضغوط الدراسة والحياة عموما لتقضي بعدها على ما بقي من اجتماعيتي بشكل كامل فوجدت نفسي فجأة لا أخرج من البيت حتى للدوام في كليتي وابتعدت عن أصدقائي الذين سافر قسم كبير منهم حالهم حال كل شباب سوريا.

كيف أتعلم العزف على البيانو؟

مرحبا