محمد سيد

مهندس مصري ومدون تقني https://tech-echo.com/

https://tech-echo.com/

708 نقاط السمعة
عضو منذ
74

أنا فؤاد الفرحان، ليس عندي أكثر مما عندكم ولكن اسألني ما تشاء

شريك مؤسس في بعض المشاريع منها: - رواق http://www.rwaq.org - جُنّة http://www.junnah.com - مهارة http://www.maharah.net ناشط في الانترنت منذ 1996، مدون قديم منذ 2005 http://www.alfarhan.ws ولكن كسول جداً جداً، موجود معكم تويتر @alfarhan ، مدمن كندل، أحترم من هوايته جمع الطوابع ولكن لم أمارسها.
5

ستيف جوبز أم بيل جيتس؟ أيهما أكثر إلهاما؟ ومن سيتذكره الناس بعد 50 عام من الآن؟

بعد مشـاهدتي فيلم "Jobs" الذي يحكـي عن قصة ستيف جوبز مؤسس آبل، شعرت أنه شخص عصبي رفض الإعتراف بإبنته وتعامل مع صديقه بدون أي عاطفة، هو فقط رجل أعمال ناجح، وهو ما جعلني أقارنه بشخص مثل بيل جيتس، مبرمج ناجح منذ الصغر ومدير رائع له أعمال خيرية لا حصر لها، طرحت سؤال على موقع Quora، عن أيهما الشخص الأكثر إلهاما وعن من سيتذكره الناس بعد 50 عام من الآن؟ وكانت معظم الردود في صالح بيل جيتس، ماذا عنكم؟
29

عمري 30 عام، هل يمكنني تعلم البرمجة أم فاتني القطار؟

عمري تخطى 30 عام ورغم اهتماماتي التقنية ودراستي الهندسة إلا أنني لا أعلم أي شيء عن البرمجة، والآن أشعر بأني لدي أمية في جانب مهم، هل يمكنني تعلم البرمجة؟ أم فاتني القطار؟ أريد نصائح واقعية وليست تحفيزية.
0

الراقصة "صافيناز" تتصدر نتائج بحث المصريين على جوجل في 2014، ما رأيكم؟

أصدرت جوجل تقريرها عن الأكثر رواجاً في عمليات البحث في جوجل خلال عام 2014، وتصدرت الراقصة صافيناز قائمة أبرز 10 شخصيات بحثا في جوجل خلال 2014، متفوقة حتى على رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي الذي حل في المرتبة الثالثة، ما رأيكم؟
51

أنا أنس المعراوي، مؤسس موقع أردرويد. اسألني ما تشاء

في البداية أشكر القائمين على الموقع على دعوتي للمشاركة في فقرة إسألني. أنا أنس المعراوي، مؤسس موقع أردرويد ardroid.com وهو أول موقع ظهر باللغة العربية ليتحدث عن نظام أندرويد قبل أن يسمع به أحد تقريبًا في الشرق الأوسط وتمكنت من تحويل هذا الموقع الصغير إلى مشروع رابح خلال بضعة سنوات. كما أدوّن على موقعي الشخصي anasonline.net في أمور تتعلق بالبرمجيات مفتوحة المصدر وفي بعض الأمور الاجتماعية والسياسية. اسألني أي سؤال يخطر في بالك يتعلق بالتدوين والمشاريع الصغيرة وريادة الأعمال، وربما