عاطف بن علي

52 نقاط السمعة
301 ألف مشاهدات المحتوى
عضو منذ
هل هناك مشروع لترجمة توثيق tailwind؟
هل ترى أن فكرة utility first ستكون هي المسيطر على أطر عمل css/html ؟ فعليا bootstrap لديه utilities classes شبيهة بفكرة tailwind لكن الأخيرة تتفوق عليها بالكثرة والتنوع.
جزاك الله خيرا
لاحظت أن روابط تحميل تطبيقات الهاتف الجوال لا تعمل.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. جزاكم الله خيرا أخ عبد الهادي على المجهود الطيب. لدي ملاحظة هي لو ترفقون كل كلمة مترجمة بمصدرها، ظننت أن زر «المزيد» سيكون فيه المصدر لكني لم أجده.
عدم اهتمام الكاتب -مهما كان مجال كتابته- سيعود بالنقص على انتاجه هو ويسلبه خاصية الواقعية أو مواكبة ما يحدث في مجال كتابته، فالانسان لا يستطيع أن يكوِّن «منتجا كتابيا» محترما إن لم يكن مستهلكا لمنتج كتابي لغيره. أرى أن ذلك راجع لضيق بصيرة الكاتب أكثر من أي شيء آخر، وهي عوارض تعرض للانسان في كل مجال من مجالات الابداع البشري.
أرسلت pull request على مستودع github للمشروع. اعذرني على تأخر التواصل، يمكنك الاتصال بي على الواتساب رقمي 0021626244191
شكرا استاذ محمد على طرح الموضوع الشيق. في رأيي ضعف اللغة العربية عند الجيل يعود لعدة أسباب، من أهمها: أزمة الهوية، مخلفات الاستعمار، عدم الاهتمام بالقرآن والسنة وضعف الدين عموما ... السبيل هو أولا العودة إلى المنبع الصافي: القرآن والسنة وكتب أسلافنا، وأولا وأخيرا اللغة ممارسة فإن أغفل الجيل ممارسة التحدث بها في منتدياتهم ومجالسهم وهجر أدبها وشعرها فستضمحل تدريجيا.
عمل مشكور، سأعمل على مراجعة الترجمة إن شاء الله
يسرني ذلك، هذا بريدي الالكتروني atef.bettaib@gmail.com
مجهود طيب، سأقوم بمراجعته وارسل لك النتيجة (لاحظت بعض الأخطاء النحوية)
قراءة كتب التراث من دواوين شعر وغيرها من المنثور (كتب الجاحظ وابن المقفع مثلا). صحيح ستجدين مشكلة في الفهم أولا لكن مع مرور الوقت ستكتسبين ذخيرة جيدة من المصطلحات والتعابير.
مجهود مشكور. حسب اعتقادي الكتب العامة أكثر فائدة، ولو تكون الكتب موزعة بين العام والتخصصي يكون أفضل. مستعد للمساعدة قدر الاستطاعة.
مقال مفيد، أردت أن أقوم بمراجعته فارسلت إليك Pull request https://github.com/aissa-bouguern/tutomena.com/pull/10
عمل مفيد، قد قمت بمراجعة الترجمة على github https://github.com/alexeymezenin/laravel-best-practices/blob/master/arabic.md
أجب على السؤال التالي -وسيقودك إلى اختيار ما تنجح فيه إن شاء الله- : ما الذي تستمتع بعمله في وقت فراغك؟ اتبع شغفك !
وردبرس ليس اطار عمل، هو مجرد مشروع لادارة المحتوى
أعتقد أن لارافال يعطيك حرية أكثر من ووردبرس، وأنا شخصيا لا أحب المقارنة بينهما كون الاول اطار عمل اما الثاني فهو مشروع لادارة المحتوى.
هذه الإضافة ممكن تساعدك https://chrome.google.com/webstore/detail/netcraft-extension/bmejphbfclcpmpohkggcjeibfilpamia
عليك بالقرآن الكريم وكتب السنة وكتب السلف ففيها علم جم وفصاحة !
السلام عليكم، أنا شخصيا استفدت جدا من الدوال التي تتعامل مع المصفوفات (arrays) في لغة البرمجة PHP مثل : array_map وarray_filter. * شرح لما فهمته من عمل الدالة array_may: هذه الدالة تقبل في المدخلات المصفوفة المراد التعديل عليها ودالة مجهولة (Anonymous function) حيث أن الدالة تقوم بعمل تعديل على كل عناصر المصفوفة وإرجاع مصفوفة مُعدَّلة. * أما array_filter فهي كذلك تقبل في المدخلات مصفوفة ودالة مجهولة تقوم فيها بإجراء اختبار على عناصر المصفوفة وترجع مصفوفة مُعدَّلة بها العناصر من المصفوفة
السلام عليكم، هذا المشروع من المشاريع القليلة المساهمة في إثراء المحتوى العربي على الشبكة، وأنا شخصيا عملت على هذا المشروع على الـgithub ومازلت (https://github.com/adaroobi/php-the-right-way/pulls?q=is%3Apr+is%3Aclosed) وذلك في سبيل الخروج بترجمة سليمة لغويا ومصطلحيا (إن صحت العبارة)، واستغل هذه الفرصة لدعوتكم للمشاركة في ذلك. مشكورين.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. أتطوع أن أكون مدققا لغويا إن أمكن. عاطف بن علي atef.bettaib@gmail.com.
وعليكم السلام ورحمة الله، هذا بريدي الإلكتروني atef.bettaib@gmail.com.
يبدو أن أكبر عائق أمام اللغة العربية هم أهلها !! الذين مازالوا يتخاذلون عن المشاركة في الرقي بلغتهم. (أقصد المجامع اللغة وأهل اللغة كلهم)