من عاداتي الشخصية، البحث عن مميزات وسلبيات الدول والمدن المختلفة في أرجاء المعمورة، حيث يمثل لي على عكس أغلب الناس العيش في بلد واحد طوال الحياة كابوساً لا أرغب فيه أبداً، لا أحبذ فكرة الاستقرار (المكاني) بل أفضل الترحل والتنقل وتجربة العيش في أماكن مختلفة والمعرفة عن البلاد المختلفة والتعامل مع مختلف الثقافات، ربما لأنني منذ الصغر لم أجرب فكرة الاستقرار وكان والديّ دائماً مرتحلين من مكان لآخر، عشت خلال 20 عاماً في دولتين مختلفتين، وفي أكثر من مدينة ومكان في كل دولة، ولا أرغب في التوقف عن ذلك.

بالطبع أغلب الناس إن لم يكن الجميع يريد تجربة العيش في عواصم العالم الشهيرة، خاصة في أوروبا وأمريكا حيث الرفاهية والسعادة والخدمات والحرية، البعض قد يفضل الدول الشرق آسيوية، وهكذا

ولأن للناس في مدنهم المثالية مذاهب، فستختلف وجهات النظر ومميزات وسلبيات كل مدينة باختلاف رغبة كل شخص.

بالنسبة لي، بالطبع أريد تجربة العيش في العواصم الكبيرة وأرى بعيني اختلاف ثقافات البشر، ولكن لدي رغبة كبيرة في تجربة العيش في بلاد لا يسلط عليها الضوء إعلامياً، أشعر أحيانا أن هناك دول تعيش في كوكب آخر، لا نسمع عنها الكثير عادةً، إن سمعت اسمها يوماً فلن تتذكر شئياً له صلة سياسية أو دينية، هل تسمع الكثير مثلاً عن دولة لوكسمبورج أو دولة موناكو؟ هل هذه الدول تبدو بالنسبة لك كألمانيا أو أمريكا وبريطانيا؟

من الدول التي أرغب في تجربة العيش فيها:

  • نيوزيلاندا، بلد شهير لكن تشعر وكأنه كما نقول (في حاله)، المميز في البلد أن الشعب يتحدث بالانجليزية، كما أن موقعه مميز جداً بالنسبة لي، لو رأيت خريطة العالم ستجد أن نيوزيلندا تقع in the middle of nowhere حرفياً، أقرب بلد لها استراليا والتي تبعد عنها بأكثر من ألف كم! لا أعرف الكثير عن ثقافة الشعب ولذلك أرغب كثيراً في تجربة العيش هناك لفترة.
  • أيسلندا، تشبه كثيراً نيوزيلندا من حيث كونها منعزلة عن باقي العالم، هي جزيرة تقع قرب القطب الشمالي، أكثر ما يعجبني في هذا البلد الطبيعة الخلابة، قد أقضي يوماً كاملاً أشاهد صور لأيسلندا فقط :") أيضاً الشعب يبدو أنه سعيد جداً، كما أن عددهم قليل جدا، المميز في الموقع أيضاً بالنسبة لي أنها قريبة من كلا من بريطانيا وكندا وأمريكا (3 دول أرغب بزيارتهم بشدة).

ماذا عنك؟

ماهي مدينة أحلامك التي ترغب في زيارتها أو الإقامة فيها؟

حتى لو كنت تعتقد أنك لن تستطيع فعل ذلك، لا بأس، الأحلام مجانية :')