مع ارتفاع معدلات استخدام مواقع التواصل الاجتماعي ، نادرًا ما ينتبه أحد إلى أهمية تصميم المواقع الإلكترونية، ولكن عندما تتجاهل الشركة إنشاء موقعها على شبكة الإنترنت ، فإنها تخسر العديد من الفرص المتاحة. هناك الكثير من الأشياء التي يمكن تحقيقها من خلال الموقع من أهمها مساعدة الشركة على زيادة معدلات النمو بشكل كبير. غير متوقع.

سنذكر اليوم بعض الفوائد التي تحصل عليها شركتك من إنشاء موقع على شبكة الإنترنت ، والتي قد تغير رأيك إذا كنت من الأشخاص المهملين.

1. إمكانية الوصول على مدار اليوم

كل شيء على الإنترنت متاح للوصول إليه في غضون 24 ساعة ، على أساس أسبوعي ، على مدار العام ، ولا يبذل العميل الكثير من الجهد عندما يقرر طلب خدمة أو شراء سلعة من خلال موقع ويب.

يمكنك أيضًا الوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء في مختلف البلدان والمناطق الجغرافية ، خاصة مع الاهتمام المتزايد بالتجارة الإلكترونية ومواقع التسوق. قد يصبح موقع الويب الخاص بك هو الواجهة الرئيسية لأعمال شركتك ، سواء كنت تبيع سلعة أو تقدم خدمات بمختلف أنواعها.

2. التكاليف منخفضة

عندما تنشئ موقعًا إلكترونيًا لأول مرة ، ستنبهر بالتكاليف المنخفضة جدًا التي يجب دفعها للبدء ، ويمكنك الحصول على استضافة مدفوعة بسعر رمزي يبلغ بضعة دولارات شهريًا ، ولن يكلفك المجال أي تكلفة. أكثر من 10 دولارات - إذا كان ذلك طبيعيًا - ويمكنك الحصول عليها مقابل أقل إذا اتبعت العروض المختلفة لشركات بيع النطاق.

بالنسبة لعواقب التصميم والبرمجة ، يمكنك التغلب عليها باستخدام منصات مجانية جاهزة مثل WordPress ، وتكييفها بطريقة تخدم شركتك ، وحتى استخدام قالب جاهز بنفس الفكرة التي تعتمد عليها شركتك مبني على.

3. يمنحك المصداقية

على المستوى الشخصي ، عندما أسمع عن أي شركة في أي مجال ، أذهب فورًا إلى محرك بحث "Google" لمعرفة المزيد عن الشركة والخدمات التي تقدمها ، ولكن إذا لم يكن لدى الشركة موقع ويب وهي راضية عن حسابات وسائل التواصل الاجتماعي تفقد الكثير من مصداقيتها وثقة العملاء بها.

4. راحة المستخدمين

تخيل أنك تريد شراء سلعة أو الحصول على خدمة ، لكنك مضطر للذهاب إلى مقر الشركة أو المؤسسة التي تبيع السلعة أو تقدم الخدمة. أعتقد أنك ستفكر مرتين قبل الذهاب لزيارة مقر المؤسسة.

من ناحية أخرى ، ماذا لو كان كل شيء متاحًا على الإنترنت ، فتذهب إلى موقع الشركة وتجد ملخصًا بسيطًا لنشاط الشركة والخدمات التي تقدمها مع أسعارها ، أو تجد كتالوجًا للبضائع التي تبيعها مع سعر كل سلعة وخدمة التوصيل للمنازل ، الفرق كبير جدا.

5. تسويق ممتاز

عندما تكون شركتك موجودة على الإنترنت ، تصبح فرص التسويق الإلكتروني لا حصر لها ، على سبيل المثال إذا كنت تبيع ساعات رجالية ، فبإجراء بحث بسيط على الإنترنت يمكنك العثور على مواقع ومدونات تخاطب الجمهور الذكور ، وتحجز لهم مساحة إعلانية بسعر جيد جدًا. أسعار منخفضة مقارنة بأسعار الإعلانات على التليفزيون أو الشارع ، كذلك أن وصولك مضمون للشريحة المستهدفة.

يمكنك أيضًا استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للإعلان عن موقع الويب الخاص بك مجانًا ، حتى لو تحدث عدد كبير من المستخدمين عنك.

6. زيادة المبيعات وزيادتها

كيف تحقق الشركة أرباحها؟ أنت تنفق أقل مما تكسب. في هذه الحالة ، ستنخفض نفقاتك بشكل كبير طالما أنك تعتمد على الإنترنت لتسويق وعرض منتجاتك. كما ذكرنا في النقطة الثانية أعلاه ، لن يكلفك تشغيل موقعك الكثير شهريًا ، وفي نفس الوقت يمكنك استلام طلبات الشراء في أي وقت (صباحًا ومساءً).

7. الوصول إلى أسواق جديدة

عندما تكون فكرة شركتك قابلة للتطوير ، لن تتمكن من الوصول إلى حجم النمو المطلوب إذا لم يكن لديك وجود حقيقي على الإنترنت. تخيل الوصول إلى جمهور في كل الدول العربية. نحن هنا نتحدث عن عشرات الملايين من المستخدمين يوميًا الذين يمكنك استهدافهم بسهولة وبتكاليف منخفضة جدًا.

في النهاية ، يمكن القول أن الشركة التي لا تنشئ موقعًا إلكترونيًا خاصًا بها تفقد العديد والعديد من الفوائد ، وهذه الفوائد السبع التي ذكرناها أعلاه هي مجرد قطرة في بحر كبير لا ينبغي الاستهانة بها أبدًا.

ابدأ في بناء الوعي بعلامتك التجارية من خلال تصميم موقعك الالكتروني وتوسيع نطاق وصولك.

سيساعدك استثمارك في تصميم موقعك الالكتروني على كسب الكثير من الأرباح لفترة زمنية أطول

أبحث عن شركة متخصصة في تطوير تطبيقات الجوال ، وتصميم المواقع الإلكترونية ، و[U=

] تصميم وتطوير المتاجر الإلكترونية[/U]