تعد Google و Microsoft Bing من أكبر محركات البحث التي تلبي احتياجات المستخدمين المعلوماتية كل يوم، ورغم صعوبة المقارنة بين Microsoft Bing و Google وكون أحد الفروق الأساسية هو الحصة السوقية، وفقًا لـ Statista في فبراير 2021 استحوذ Bing على 6.7٪ من سوق البحث العالمي بينما استحوذ Google على 86.6٪، وكما هو واضح هذه نسبة ضخمة جدا لصالح جوجل.

ليشهد بينج مجموعة من التحديثات والمميزات الواسعة قامت بها مايكروسوفت مؤخراً منها:
  • البحث بشكل سريع من خلال الصور: حذا التحديث يستعرض خياراً جديداً للبحث المرئي لإجراء بحث سريع من خلال الصور عن طريق سحب وإسقاط صورة من Bing أو سطح المكتب مباشرةً إلى مربع بحث الصور، أيضاً يمكن لصق صورة أو عنوان URL مباشرةً في مربع البحث لإجراء البحث.
  • توفير نتائج فيديوا أكثر مرونة: حيث يوفر Bing صفحة نتائج بحث مرئية ممتازة بالإضافة إلى عرض معاينة لمقاطع فيديو التي يتم الوصول إلى نتائجها عبر محرك البحث.
  • التعلم من Bing: وهي خطوة مميزة في الحقيقة حيث أضافت Microsoft مجموعة كاملة من أدوات الرياضيات والعلوم واللغة وغيرها بحيث تجعل التعليم سهلاً لكل من أولياء الأمور والطلاب علي حد سواء، ويمكن الوصول لهذه المكتبة الرائعة ببساطة كتابة "education on Bing" للعثور على الكثير من الموضوعات يمكن اختيار ما تحتاجه منها.
  •  نسخ النصوص باستخدام الكاميرا: حيث يتيح التحديث الأخير للمستخدمين نسخ النصوص والبحث فيها مباشرةً عن طريق توجيه الكاميرا إليه.

رغم فارق الاستخدام الكبير بين كلا المحركين إلا أن محرك Bing شهد تطوراً كبيراً وأصبح مفضلاً لدى الكثير من مستخدمي الإنترنت، برأيك هل تعتقد أن محرك بحث Bing يمكن أن يحتل مكانة ريادية في سوق محركات البحث؟