رأينا منذ فترة منصة نتفليكس وهي تتجه لدخول مجال الألعاب خاصة ألعاب الهاتف. وقد قامت مؤخرًا بتعيين عدد كبير من المهندسين ممن لهم خلفية في عالم الألعاب كما قاموا بصناعة خاصية جديدة تتضمن أن تحصل على اسم بديل يمكن استخدامه في الألعاب بدون معرفة اسمك الحقيقي.

الأمر الذي أثار بعض الانتقادات حول كون نتفليكس في الأساس منصة مشاهدة أعمال فنية بالتالي إعطاءها أسماء بديلة للأفراد تسمح بإخفاء الهوية قد يسبب بعض المشاكل الأمنية وصعوبة تتبع الشخصيات باسم مجهول. 

أما النقطة الأخرى التي لم تلاحظها نتفليكس هو أن الحساب الواحد قد يشترك فيه العديد من الناس كما أن الكثيرين يتعرضون للاختراق أو يشاركون حساباتهم مع الأصدقاء أو حتى يشتركون في حساب واحد لتقسيم السعر. وهي أشياء قد لا تكون قانونية لكن نتفليكس تسمح بها في إطار ضيق. لذلك فإخفاء الهوية قد يزيد من حالات الجرائم الإلكترونية أو إلحاق الضرر بصاحب الحساب الرئيسي ألا تتفقون معي؟ 

من ناحية أخرى رآها البعض مجرد تقليد لمنصات الألعاب الإلكترونية الأخرى أو بعض الألعاب التي تسمح لك بوضع اسم وصورة مستعارين لك وأنها لا تتماشى مع ما تعودنا عليه من نتفليكس من ناحية الأصالة والإبداع الخاصين بها كمنصة. 

ومن ناحية ثالثة وجدها الأخرون وسيلة مفيدة لزيادة الاستمتاع بالألعاب بدون كشف هويتك كما أن تدل على أن خطوة دخول عالم الألعاب لم تكن مجرد خطوة اعتباطية بل استراتيجية طويلة المدى وأننا كل فترة سنجد مميزات جديدة تضاف إلى حسابات نتفليكس. كما أن خطوات كهذه قد تعالج بعض المشاكل الخاصة بانخفاض سعر السهم وتذبذب الأرباح الذي تمر به الشركة منذ فترة. هل جربتم اللعب على حساب نتفليكس من قبل؟ والأهم هل جربتم الخاصية الجديدة؟ 

 وفي النهاية ورغم أن العديد من الشركات تنتج العديد من الخصائص الجديدة للتجربة طوال العام فأنا أتساءل هل محاولات نتفليكس لدخول هذا العالم لها علاقة بتضاؤل عدد اللاعبين الذي تحدثنا فيه من قبل؟ وما رأيكم في عيوب ومميزات الخاصية الجديدة؟