لعلَّ شعار أنا حسوب من أكثر الشعارات العربية المظلومة إعلاميًا! هذا التصميم البسيط الذي يجمع الخط العربي مع اللمسة التقنية، أنّى أجد مصمّمه فأحييه!

موقع أنا حسوب يتطوّر كلّ فترة، والعمل التقني الذي تنطوي عليه خواص الموقع تُذهلني، وهو يقترب من أن يكون الموقع الذي يتولّى معظم شؤوني التقنية، ففيه قوائم للمهام والأهداف والملاحظات والبومودورو، ولعلّ هذه الخواص موجودة في تطبيقات أخرى، لكن وجودها مجتمعة بهذا الشكل السهل، إضافة لوجود خاصيّة أخرى أكتب هذه التدوينة لأجلها، هو ما يُبقيني أستخدم الموقع دائمًا.

إذا كُنتَ تتابع مواقع إخبارية متفرّقة، وتريد أن ترى جميع محتواها في صفحة واحدة، فخاصيّة rss feed هي السبيل الأفضل لذلك. هناك مواقع عديدة توفِّر هذه الميزة، وأنا حسوب تملك هذه الخاصيّة أيضًا، والذي يُميّز أنا حسوب عن غيرها، هو أنَّ هذه الميزة مجانية أولًا، وبعد ذلك هي ليست وحدها في الموقع، إنما تأتي مع تصميم عربي سهل، رفقة حزمة من الميزات المفيدة التي تنظِّم لك أعمالك في مكان واحد فقط.

ستجد عند الضغط على أيقونة الحقيبة وهي لوحة الأعمال، أنّ فيها عددًا من المواقع الافتراضية التي تجمع الأخبار من مواقع مختلفة. تستطيع تعديل هذه المواقع إذا لم تكن مهتمًا بهذه الأخبار وتغييرها إلى مواقع مخصّصة لك. لكنِّي أفضِّل انشاء لوحة أخبار جديدة وترك اللوحة الافتراضية على حالها، لا تدري ما الذي يُمكن أن يفوتك!

بداية تضغط على لوحة جديدة بعد الضغط على أيقونة الحقيبة، تستطيع أيضًَا الضغط على أيقونة المنزل التي تحتها والتي تخصّ أخبار العمل الحر، أو أيقونة الحسوب الأخيرة وهي تخصّ الأخبار التقنية، أنت حُر فيما تُريد تخصيصه.

بعدها اللوحة فيها العديد من الاختيارات، منها قائمة المهام والملاحظات والتقويمات، لكنِّي أركّز في هذا المقال على ميزة قارئ الأخبار الرائعة. اسحب القارئ إلى المكان الذي تُريده في اللوحة. ثمَّ اضغط على اشارة الإعدادات (3)

الآن تستطيع أن تضيف المواقع الاخبارية التي تحبّ، وضعتُ عدة مواقع أتابعها ورابط مقالاتي على حسوب I/O أولًا لنرجسيتي المُفرطة، لكنّ الموقع يحثّ على التواضع، وحين تضع رابط حسابك على حسوب I/O يُظهر مقالات جميع المستخدمين جميعها وليس مقالاتك فقط. حسنًا حسنًا لا حاجة لي بمقالاتي فقط أصلًا قرأتها حين كتبتها! :P

هناك أيضًا اعدادات مُخصّصة، فكّروا حتّى في التفاصيل الدقيقة لظهور الأخبار، ساتركها على حالها.

حتّى اللون! تستطيع اختيار الأسود فهو مريح للعين أو تبقيه على الأبيض.

ابرا كدابرا! كل الأخبار التي كنت سأتعنّى لأجلها المدوّنات المختلفة، موجودة في مكان واحد.