منذ أيام قليلة علمت عن تحديث جديد نوعًا ما قدمته جوجل لمستخدمي هواتف الأندرويد بصفة خاصة.

وهو تحديث إتاحة حذف آخر 15 دقيقة من سجلات البحث مباشرة، عبر الضغط على أيقونة سريعة ل "حذف آخر 15 دقيقة" أو"Delete last 15 min". ومن المتوقع أن تكون الميزة متاحة في أغلب الهواتف خلال أسابيع قليلة، فبحسب تصريح المتحدث باسم شركة جوجل أنهم يسعون لإيجاد طريقة مناسبة كي يضيفوا هذه الميزة في باقي الأنظمة.

أتذكر في العام الماضي أني سمعت عن هذا التحديث، ولكنه كان مرتبطا بمستخدمي نظام تشغيل iOS حينها.

حاولت استخدام الأداة الآن ولكن يبدو أنني من الهواتف التي تنتظر التحديث في الأيام القادمة، ولكوني غير مهتمة بحذف سجلات البحث نظرًا لأهميته بالنسبة لعملي، ففوجئت أثناء محاولة إيجاد الميزة الجديدة بأنه يوجد هناك أداة توفر لك إمكانية حذف سجلات البحث تلقائيًا حسب عمرها. فيمكننا حذف آخر 3 أشهر أو 18 شهر أو 36 شهر.

كما قرأت كلامًا يدور حول عدم إضافة ميزة الحذف تلك في نظام الحواسيب، وأنها خاصة بالهواتف فقط حتى الآن، وحقًا لا أعرف ما سبب هذا التفكير.

وكوننا الآن نتحدث حول تطويرات شركة جوجل، فقد وجدت تحديث جيد موجود بالفعل لدى هواتف iOS وفي طريقه لهواتف الأندرويد، وهو أنه يتعين على تطبيقات أندرويد 13 طلب إذن المستخدم قبل إرسال الإشعارات.

أرغب في معرفة آرائكم حول إضافة جوجل إمكانية لحذف سجلات البحث آخر 15 دقيقة، هل هي ذات أهمية بالنسبة لكم؟ وهل تحذفون سجلات البحث باستمرار؟