يأتي العملاء إليّ طوال الوقت ويسألون عن توصيات لأجهزة الاب توب. سأخبرهم 99٪ من الوقت. شراء لاب توب من فئة الأعمال. فيما يلي الاختلافات الكبيرة بين أجهزة الابتوب التجارية والمستهلكين لمساعدتك في اتخاذ هذا القرار المهم.

تقدم أجهزة الابتوب من فئة الأعمال مجموعة من الميزات والفوائد التي تمكن الأنظمة من دعم أي نوع من مستخدمي الأعمال أو المؤسسات. ومع ذلك ، غالبًا ما تأتي بعلامات أسعار تصل إلى ضعف أسعار أجهزة الكمبيوتر المحمولة الاستهلاكية بنفس المواصفات الأساسية.

“المحصلة النهائية هي أنه كلما زاد إنفاقك قليلاً على لاب توب للأعمال ، سينتج عنه جهاز بجودة أفضل.”

فيما يلي بعض الاختلافات الرئيسية بين أجهزة الكمبيوتر المحمولة التجارية والمستهلكين:

المتانة

 صُممت أجهزة الاب توب من فئة الشركات لتتمتع بدورة حياة أطول ولتكون قادرة على تحمل الاستخدام اليومي المتين أكثر من أجهزة الابتوب الاستهلاكية. تم تصنيع أجهزة الابتوب الخاصة بالأعمال بهيكل مقوى ومواد أقوى ، مقارنةً بالمواد البلاستيكية أو الألومنيوم المستخدمة في بناء هيكل لاب توب من فئة المستهلك. تم تحسين المفصلات على اجهزة الابتوب الخاصة بالأعمال لضمان المتانة ، وقد تم تصميم البنية التحتية لامتصاص الصدمات بالإضافة إلى الحماية من السقوط والانسكاب. بالمقارنة ، تحتوي أجهزة الابتوب الاستهلاكية عادةً على مفصلات قياسية وهيكل قياسي.

بينما تأتي أجهزة الاب توب للمستهلكين عادةً مزودة بلوحة مفاتيح قياسية ، فقد توفر أجهزة الاب توب من فئة الأعمال لوحة مفاتيح مقاومة لانسكاب السوائل – وهي مصممة لحماية البيانات الموجودة على النظام في حالة حدوث انسكاب مباشر على لوحة المفاتيح.

تتمتع أجهزة الابتوب المخصصة للأعمال أيضًا بدورة تحديث أطول للطراز – ما يقرب من 5 سنوات – مقابل دورة تحديث الابتوب للمستهلك من سنة . هذا يسهل على محترفي تكنولوجيا المعلومات إدارة الوحدات في شركتهم والإضافة إلى أساطيل أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم في المستقبل ، لا سيما إذا كانوا يخططون لإضافة عدد الموظفين بمرور الوقت.

أداء

يمكن أن تساعد المعالجات عالية الأداء لأجهزة الابتوب التجارية في زيادة الإنتاجية من خلال تشغيل أفضل للفيديو والبرامج سريعة الاستجابة ، في حين أن بعض أجهزة الابتوب الاستهلاكية يمكن أن تتخلف عن الركب عند تلبية متطلبات مستخدمي SMB المشغولين.

يحد المصنعون من كمية ما يسمى بـ junkware – الألعاب والتجارب المجانية والعروض التوضيحية وما إلى ذلك – لأجهزة الاب توب التجارية ، ولكن عادةً ما تكون أجهزة الكمبيوتر المحمولة للمستهلكين مشحونة بهذه الوظائف الإضافية. هذا يحرر مساحة التخزين ويزيل الكثير من متاعب تشتيت النوافذ المنبثقة والبرامج غير الضرورية. يمكن للشركات التي تشتري أجهزة الابتوب التجارية بكميات كبيرة أيضًا تحديد نوع البرامج التي تريدها بالضبط أو حتى لديها صورتها الخاصة مثبتة مسبقًا.

تأتي أجهزة الابتوب التجارية أيضًا مع المزيد من الخيارات لأنظمة التشغيل. ستجد غالبًا أن لديك الحق في الرجوع إلى إصدار أقدم من إصدار برنامج إلى آخر ، إذا كنت ترغب في ذلك ، ويمكنك تخصيص المزيد من البرامج وفقًا لاحتياجات شركتك الفردية.

عمر البطارية

عادةً ما توفر اجهزة الابتوب التجارية عمرًا أطول للبطارية ، والذي يمكن أن يختلف أيضًا اعتمادًا على عدد الخلايا التي تستثمر فيها. توفر بعض أجهزة الاب توب التجارية خيارين أو ثلاثة خيارات بطارية مختلفة ، مثل 4 و 6 و 9 خلايا. من ناحية أخرى ، تميل أجهزة الابتوب الاستهلاكية إلى أن يكون لها عمر بطارية أقصر.

من المرجح أيضًا أن يكون لدى الابتوب الخاص بالعمل محطة إرساء مطابقة أو مكرر منافذ ، مما يسمح للموظفين بالإعداد والعمل بشكل أكثر إنتاجية في المكتب والمنزل.

الاتصال

تميل أجهزة الكمبيوتر المحمولة التجارية أيضًا إلى توفير اتصال أسهل للعروض التقديمية ، نظرًا لأنها تحتوي على منافذ للاتصال بأجهزة العرض المكتبية عبر كابل RGB / VGA أو HDMI ، في حين أن العديد من أجهزة الابتوب الاستهلاكية لا تفعل ذلك. قد توفر أيضًا تقنية Intel® WiDi ، أو تقنية العرض اللاسلكي ، والتي توفر القدرة على الاتصال والشاشات دون توصيلها.

يعد الاتصال اللاسلكي أمرًا بالغ الأهمية لمستخدمي الأعمال بغض النظر عن موقعهم ، لذلك تتمتع أجهزة الابتوب من فئة الأعمال أيضًا باتصال لاسلكي أفضل بشكل عام لضمان عملهم ليس فقط في مكتب المستخدم ولكن في غرف الاجتماعات والاجتماعات وأثناء السير على الطريق. يمكن أن تساعد ميزات مثل الاتصال اللاسلكي مزدوج النطاق في ضمان أداء أفضل على مسافات بعيدة وعدد أقل من الاتصالات المقطوعة

الأمان والدعم

تأتي اجهزة الابتوب الخاصة بالأعمال مجهزة بمجموعة متنوعة من خيارات الأمان الإضافية ، بدءًا من الأجهزة البيومترية مثل قارئات بصمات الأصابع إلى تقنية المعالج التي تتيح تشفير القرص بالكامل والقدرة على إدارة أجهزة الابتوب عن بُعد وبأمان ومحو الملفات الحساسة. تعمل أجهزة الابتوب الاستهلاكية على تعزيز ميزات مثل برامج التعرف على الوجه ، ولكن ليس دائمًا قارئات بصمات الأصابع ، وليس لديها العديد من خيارات أمان قوة الأجهزة الموجودة لتجنب اللصوص الإلكترونيين المحتملين أو الانتهاكات

واليك موقعنا

توب 10 لاب توب