استخدام لينكس والبرمجيات مفتوحة المصدر مطلب أممي وليس شخصي فقط

10

التعليقات

انا استخدم لينكس منذ ما يقارب السنة

وفي الحقيقة هو افضل بكثير من ويندوز من حيث الأمان والسرعة وقلة الاخطاء وانه مجاني ومفتوح المصدر واشياء كثيرة لكن ما يميز ويندوز انه سلس وسهل التعامل، الجميع يستطيع التعامل معه والدعم للألعاب والبرامج حتى انني لم استطع التخلي عن ويندوز نهائياً بسبب طبيعة عملي على الفيجوال ستوديو ومكتبات الدوت نت من مايكروسفت، لينكس للأسف لا يدعمهم

من أبرز مميزات البرمجيات مفتوحة المصدر هو أن الشفرة المصدرية للبرنامج قابلة للمعاينة والرؤية، وبالتالي يمكن لأي مبرمج أن يتحقق من خلو البرنامج من برمجيات التجسس أو البرمجيات الخبيثة التي قد تكون موجودةً فيه.

لا أتفق معك في هذه النقطة ، هناك برمجيات تجسس معروفة ويمكن إكتشافها بادوات معينة وهناك برمجيات ساءا جديدة او حذيثة لم تكتشف بعد ويجب عليك ان تقرأ الشيفرة المصدرية كاملة (تخيل نظام فيه آلالاف الملفات مع ملايين الاسطر البرمجية).

تجربتي الشخصية مع لينكس واستفسار:

أنا لستُ متخصصًا، لكن سبق لي أن جرّبت جهازًا يعمل بنظام لينكس. الغريب في الأمر هو أن وجهة النظر التي كانت لدي حوله هو أنه في غاية الصعوبة وأن نظام الويندوز هو النظام الوحيد المناسب للمستخدمين غير المتخصصين. لكن ما وجدته كان منافيًا تمامًا لذلك، فقد وجت لينكس نظامًا في منتهى السهولة.

وفي ذلك الصدد أرجو أن تفيدني برأيك حول سبب انتشار ويندوز على حساب لينكس. أنا لا أعني أن ويندوز نظام أسوأ، لكني ما هي الأسباب التي تمنح ويندوز التفوق. هل هي أسباب تقنية؟ أم أن ويندوز هو الأسم الأكبر في ذلك المجال؟

احد أهم الاسباب هو الدعم الفني ...

تخيل شركة بها ٢٠٠٠ موظف فهي تفضل الدعم الفني المقدم من شركة مايكروسوفت ... وهو ارخص من توظيف مختصي لينوكس .

وايضا الشركة اذا واجهت مشكلة في نظام التشغيل تستطيع ان تطلب اصلاحه ويتم التنفيذ بالترقية التالية...

الدعم الفني قوي في اوربا وامريكا ...

مشكلة لينوكس هو تشتت الجهد على عدد كبير من النسخ ... لو يتم توحيد الجهود على ٣ نسخ مثلا ... فئن لينوكس سوف يصبح الاول عالميا ...

أشكرك على شرحك يا صديقي.

مشكلة لينوكس هو تشتت الجهد على عدد كبير من النسخ. لو يتم توحيد الجهود على ٣ نسخ مثلا.. فإن لينوكس سوف يصبح الاول عالميا.

ماذا تعني يا صديقي بالشتت بين عدد كبير من النسخ؟ هل تقصد بذلك عدد الإصدارات التي يمتلكها لينكس بشكل فعلي وتعمل على أرض الواقع؟ أم أنك تعني بتلك النسخ شيئًا آخر غير ما فهمته؟

اقصد كثرت التوزيعات

المعادلة هنا هي انه يمكنك استخدام ليونكس مع توظيف جيش من المهندسين والمبرمجين

وتحتاج الى تغيير عقلية عشرات الآلاف من المستخدمين

او انك تدفع لمايكروسوفت التي تقوم بالاهتمام بتفاصيل تقلل عليك تكلفة المبرمجين والمهندسين

لا يكون جالس معهم !

أنا من مستخدمين لينكس من قديم على عددة أجهزه محمول جهازي مكتبي .

لم يعطني نصف مميزات الويندوز .

مشكلتنا دائما نتكلم بشكل عاطفي .

في ويندوز النظام يخدمني ويسهل عملي .

لينكس أنا الي أخدم النظام وأحل مشاكله .

عاطفيتهم سبب التقييمات السلبية التي حصلت عليها. عندما يتحدثون عن مشكلات ويندوز، دائماً ما يتحدثون عن مشكلات جلها موجودة في ويندوز xp، و انحلت أو على الأقل لم تعد مشكلة كبيرة في ويندوز فيستا و الإصدارات الأحدث من ويندوز. مشكلات لينكس كثيرة لن تحل إلا بخطوة شبيهة بما حصل مع أندرويد، تطوير نظام تشغيل مبني على نواة لينكس لكن لا علاقة له بالبرمجيات الموجودة في لينكس.

لينكس أنا الي أخدم النظام وأحل مشاكله .

وصفت مشكلتي مع لينكس بهذه الجملة، ولذلك رغم أن لينكس يشعرك بالحرية لكن تظل تعمل مبرمجا طوال الوقت، وتحل هذا وذاك أما مع نظام الويندوز الأمر أكثر راحة، لذا لا أراه بصورته الحالية حلا مناسبا للأفراد كما تقترح المساهمة.

أنا أستخدم جهاز ماك ، مظطر لأجل تطبيقاتي في المتجر

لكنه أعطلني الاستقرار ،، والجمال ..

الأمر ليس على إطلاقه :

هناك برمجيات مفتوحة المصدر متفوقة وناجحة ، ويمكن الاعتماد عليها

هناك برمجيات مدفوعة هي الأفضل في مجالها

الدول تستخدم البرمجيات المدفوعة بغرض تحميل الشركات مهام الصيانة والدعم ومسؤولية المشاكل

برمجية مفتوحة تعني أن تتحمل بنفسك كل مسؤليات هذا ..


تقنية

مجتمع متخصص بالتقنية Technology وكافة أخبارها وموضوعاتها ومستجداتها وأنواعها، وكل ما يتعلق بها.

86.6 ألف متابع