شريف جابر‫ : ما لا تعرفه عن القرآن .

0
عبد الرحمن
  • دين ودنيا
  • 2018-01-31T00:39:32+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

التعليقات

  • الأفضل
  • الأحدث
  • الأقدم
4
ماهر من أ إلى ي
  • 2018-01-31T22:34:14+00:00
  • 2018-01-31T22:35:51+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

كل شخص يستطيع تحليل الأمر و جعله كما يتمنى لأن الحجج لا تثبت أيًا من الآراء.


الحقائق المثبتة التي اعتمد عليها في حججه:

١- تشابه كلمات القرآن مع كلمات بالسيريانية.

  • تفسيره: القرآن مستورد من السيريانية.

  • تفسيري: العربية و السيريانية متشابهتان و تشتركان في الكثير من الأمور.

٢- وجود طائفة من المسيحية تؤمن بالإله الواحد قديمًا.

  • تفسيره: القرآن مستورد من المسيحية.

  • تفسيري: اصل كل الرسالات السماوية هو التوحيد.

٣- تشابه قصص القرآن مع بعض قصص الحضارات الأخرى.

  • تفسيره: القرآن مستورد.

  • تفسيري: وجود هذه القصص يؤكد صحة القرآن.

كما رأينا أن كل منا يستطيع تفسير الحقائق كما يتمنى أن تكون، هو يتمنى أن يكون القرآن ليس كلام الله، و فسر الحجج على كيفه، و أنا استطعت تفسير نفس الحجج بطريقة مغايرة (و هو التفسير المتفق عليه كل الناس، منذ قدم التاريخ).


معلومات غير منطقية اعتمد عليها (و لم يستدل عليها بأي دليل سواء تاريخي أو غيره):

١- العرب لم يفهموا القرآن لأنه ليس عربي.

الصحيح: ¹- العرب فهموا القرآن، و لذلك اتبعوا الرسول صلى الله عليه وسلم، حتى كفار قريش اعترفوا أن القرآن معجز لغويًا، و كان أولى بالكفار من أهل اللغة قديمًا أن يعترضوا على القرآن. ²- القرآن هو مقياس اللغة، و عليه بنيت، فكيف يريد ايجاد اخطاء لغوية في القرآن.


الأخ شريف لم يفعل شيء عبقري، هو فقط أعاد تفسير (لوى أعناق) الأحداث التاريخية بما يتوافق مع معتقداته.

0
ماهر من أ إلى ي
  • 2018-03-06T16:01:12+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

تبين أن كل الأدلة التي استدل بها شريف كاذبة و تم التلاعب بها:

الرد من متخصص:

-2
خيال واسع
  • 2018-02-01T16:19:44+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

حتى كفار قريش اعترفوا أن القرآن معجز لغويًا

هل انت فعلا مقتنع بما تقوله. ناس حقا أدركت أنه معجز وكفرت.

عموما القران بنفسه ينفي كلامك في سورة المدثر : "وما هذا إلا قول بشر"

4
عبدالله الصقر
  • 2018-02-02T02:22:16+00:00
  • 2018-02-02T02:26:30+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

عموما القران بنفسه ينفي كلامك في سورة المدثر : "وما هذا إلا قول بشر"

هل انت جاهل؟ ام انك ذكي؟

تاخذ بعض المقاطع من سياقها لتفسرها على هواك.

بكل الاحوال لا يؤخذ بكلامك، الجاهل لا يؤخذ منه العلم و المدلس ليس اهلا ليعطي النصح.

-1
خيال واسع
  • 2018-02-02T02:39:45+00:00
  • 2018-02-02T02:41:19+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

واين التدليس في كلامي...

المعلق ذكر أن الناس حتى الكفار آمنوا باعجازه. والقران بنفسه يقول إن البعض قالوا ان هذا ليس الا قول بشر. فبالتالي الكفار لم يؤمنوا باعجازه كما قال المعلق.

من حقك ان تقول اني جاهل أو مدلس ولكن يجب عليك أن تذكر السبب.

-1
عبدالله الصقر
  • 2018-02-05T14:44:39+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

عفوا فهمت تعليقك خطا.

نعم القران ذكر ان بعض الكفار و المشركين لم يصدقوا القران.

3
مجهول
  • حذف بواسطة المستخدم
  • 2018-02-02T10:45:40+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر
-1
خيال واسع
  • 2018-02-02T21:41:55+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

على اساس ان الناس تكتشف الحقائق وتتصرف صح بناء عليها؟!

حتى وان لم يتصرفوا صح بناء عليها ... فهم اذا اقتنعوا حقا بإنجازه فهم مؤمنين على الأقل باطنيا.

وهذا حرفيا تعريف الكفر ستر الحق.

اذا كان هذا هو معنى الكفر، فقد أخطأت في كلامي.

لأنني فهمت الكفر على أساس أنه عكس الايمان. ولكن إذا كان الكفر هو مجرد ستر الحق مع إدراكه فصحيح كلامك.

0
سالم يسلم
  • 2018-02-02T05:14:29+00:00
  • 2018-02-02T05:15:25+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

من الإنصاف ذكر رقم الأية واسم السورة لكن انت لم تفعل ذلك لكِ لا تفضح

المهم السورة هي المدثر ايه رقم 25

وهذا المذكور في هذا السياق هو الوليد بن المغيرة المخزومي ، أحد رؤساء قريش - لعنه الله - وكان من خبره في هذا ما رواه العوفي ، عن ابن عباس ، قال : دخل الوليد بن المغيرة على أبي بكر بن أبي قحافة ، فسأله عن القرآن ، فلما أخبره خرج على قريش فقال : يا عجبا لما يقول ابن أبي كبشة ، فوالله ما هو بشعر ، ولا بسحر ، ولا بهذي من الجنون ، وإن قوله لمن كلام الله ، فلما سمع بذلك النفر من قريش ائتمروا ، فقالوا : والله لئن صبا الوليد لتصبون قريش ، فلما سمع بذلك أبو جهل بن هشام قال : أنا والله أكفيكم شأنه ، فانطلق حتى دخل عليه بيته ، فقال للوليد : ألم تر قومك قد جمعوا لك الصدقة ؟ فقال : ألست أكثرهم مالا وولدا ، فقال له أبو جهل : يتحدثون أنك إنما تدخل على ابن أبي قحافة لتصيب من طعامه ، فقال الوليد : أقد تحدث به عشيرتي؟ فلا والله لا أقرب ابن أبي قحافة ، ولا عمر ، ولا ابن أبي كبشة ، وما قوله إلا سحر يؤثر ، فأنزل الله على رسوله صلى الله عليه وسلم : ( ذرني ومن خلقت وحيدا ) إلى قوله : ( لا تبقي ولا تذر )

وقال قتادة : زعموا أنه قال : والله لقد نظرت فيما قال الرجل فإذا هو ليس بشعر ، وإن له لحلاوة ، وإن عليه لطلاوة ، وإنه ليعلو وما يعلى ، وما أشك أنه سحر ، فأنزل الله : ( فقتل كيف قدر ) الآية . ( ثم عبس وبسر ) قبض ما بين عينيه وكلح .

وقال ابن جرير : حدثنا ابن عبد الأعلى ، أخبرنا محمد بن ثور ، عن معمر ، عن عباد بن منصور ، عن عكرمة : أن الوليد بن المغيرة جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقرأ عليه القرآن ، فكأنه رق له ، فبلغ ذلك أبا جهل بن هشام ، فأتاه فقال : أي عم ، إن قومك يريدون أن يجمعوا لك مالا . قال : لم ؟ قال : يعطونكه ، فإنك أتيت محمدا تتعرض لما قبله . قال : قد علمت قريش أني أكثرها مالا . قال : فقل فيه قولا يعلم قومك أنك منكر لما قال ، وأنك كاره له . قال : فماذا أقول فيه ؟ فوالله ما منكم رجل أعلم بالأشعار مني ، ولا أعلم برجزه ولا بقصيده ولا بأشعار الجن ، والله ما يشبه الذي يقوله شيئا من ذلك . والله إن لقوله الذي يقول لحلاوة ، وإنه ليحطم ما تحته ، وإنه ليعلو وما يعلى . وقال : والله لا يرضى قومك حتى تقول فيه . قال : فدعني حتى أفكر فيه ، فلما فكر قال : إن هذا سحر يأثره عن غيره ، فنزلت : ( ذرني ومن خلقت وحيدا ) [ قال قتادة : خرج من بطن أمه وحيدا ] حتى بلغ : ( تسعة عشر )

وقد ذكر محمد بن إسحاق وغير واحد نحوا من هذا . وقد زعم السدي أنهم لما اجتمعوا في دار الندوة ليجمعوا رأيهم على قول يقولونه فيه ، قبل أن يقدم عليهم وفود العرب للحج ليصدوهم عنه ، فقال قائلون : شاعر . وقال آخرون : ساحر . وقال آخرون : كاهن . وقال آخرون : مجنون . كما قال تعالى : ( انظر كيف ضربوا لك الأمثال فضلوا فلا يستطيعون سبيلا ) [ الإسراء : 48 ] كل هذا والوليد يفكر فيما يقوله فيه ، ففكر وقدر ، ونظر وعبس وبسر ، فقال : ( إن هذا إلا سحر يؤثر إن هذا إلا قول البشر )

التفسير: http://quran.ksu.edu.sa/taf...

0
خيال واسع
  • 2018-02-02T05:24:35+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

لقد ذكرت السورة ولكني لا اتذكر رقم الآية لاني لست حاسوب. قرأت تعليقك ولم افهم مالذي تريده بالظبط.

0
سالم يسلم
  • 2018-02-02T06:37:08+00:00
  • 2018-02-02T13:43:16+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

قرأت تعليقك ولم افهم مالذي تريده بالظبط.

لانك جاهل ( جاهل بعلم التفسير ), هناك علم يسمى تفسير القرآن يشارك فيه دكاتره عرب ومسلمين من انحاء العالم لتفسير معاني القرآن الكريم.

وماذكرته في الاعلى هو تفسير للأيه وفي من نزلت هناك اكثر من تفسير بالرابط في الاعلى بإمكانك الإطلاع عليهم

بالظبط تكتب بالضبط*

-2
عبد الرحمن
  • 2018-02-01T21:27:38+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

كما ذكرت سابقا اذا كانت العربية تتشابه مع السريانية في الكلمات فلابد ان كل لغة يكون فيها المصطلح ذو معنى ..لكن في القران كلمات ومصطلحات لا معنى او معناها مجهول عربيا ولم يجدو لها اي تفسير او معنى منطقي !

فكيف تفسر الأمر؟

3
أريب أيمن
  • 2018-01-31T21:15:11+00:00
  • 2018-01-31T21:19:28+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

توقفوا عن جعل الاغبياء مشاهير -_-

و ايضا لا اعلم هل تحبون الاشخاص الذي يكذبون عليكم او ماذا ؟

يتكلم بدون ادلة , مجرد سرد او ثرثرة

-1
عبد الرحمن
  • 2018-02-01T21:35:45+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

توقفوا عن جعل الاغبياء مشاهير -_-

من وصفته بالغبي استطاع البحث وطرح فيديوهات تصل الى 100 الف مشاهدة في اليوم وعدد ليس بالقليل من الإعجابات ... اتعلم لماذا ليس لانه غبي كما وصفته بل لانه شخص يبحث لاشهر عدة ليطرح في الاخير فيديو عالي الجودة مع محتوى مختلف تماما عن القمامة المنتشرة في اليوتوب... طرح في الفيديو العديد من النقاط المهمة التي اجزم انك أنت شخصيا لم تكن تعرفها .... وبما انك تبحث عن الادلة فاريد ان توضح لي دليل على ماذا بالضبط فكما قلت النقاظ التي ذكرها الشريف كثيرة منها ما لا يحتاج ادلة اصلا ...

0
أريب أيمن
  • 2018-02-01T22:49:53+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

صدقني كل كلامك ينطبق عليك , هل جربت يوما ما ان تدقق في مرجع او حسنا في معلومة فقط تلقيتها ؟

انه يكذب عليكم , الامر ليس انه وقع اخطاء او مغالطات الامر متعلق بالامانة العلمية يا رجل , انه يكذب عليكم

هذا دليل على عدم بحثك و انك مجرد تابع فقط

فكما قلت النقاظ التي ذكرها الشريف كثيرة منها ما لا يحتاج ادلة اصلا ..

هذا كلام يثبت ما قلته لك ( كل ما اتهمتني به ينطبق عليك ) انت شخص لا يبحث و لا يتأكد من المعلومات مجرد تابع

اذا كنت حقا تريد الحقيقة فقط دقق في المراجع و صحة ما يقول

ارجع للمصادر التي يذكرها و تحقق هل حقا كان نزيه في نقله , اذا قال معلومة علمية ما ابحث عنها

تبا لا تكن زومبي

-1
عبد الرحمن
  • 2018-02-02T09:39:04+00:00
  • 2018-02-02T09:54:07+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

عزيزي انا لا اتعامل مع شريف كعالم او نبي مقدس كل الفيديوهات العلمية التي يطرحها شريف يعطي مصادرها اسفل الفيديو او داخل الفيديو نفسه ... وهذا الفيديو عزيزي لا علاقة له بالعلم ...عندما يقول لك القران لم يتم تشكيله الا بعد موت محمد او يقول لك هناك كلمات غير مفهومة في القران وكلمات اجنبية ...صديقني اغلب ماذا ذكره شريف في الفيديو كنت اعرفه تماما وصحيح .

هل انت متاكد انك شاهدت الفيديو ؟؟ ا

يا عزيزي انت طلبت المصدر وانا طلبت منك مصدر ماذا بالضبط حتى اعلم النقطة التي تكذبها ..في الفيديو نقاط كثيرة واغلبها لدي مصادر يؤكدها .

المشكلة ليست في المصدر بحذ ذاته فانت غالبا تشاهد الشيوخ وتصدقهم دون حتى ان تتاكد من المصدر وتصدق ان القران كلام الله بدون ان تملك دليل ..فالمشكلة انك انت كمؤمن طبيعي جدا انت تجد كلام من ينتقد دينك كذب وتدليس بينما من يدافع عنه تصدقه بسهولة لذا تعامل مع الامر بحيياد بعيداً عن العاطفة .

طرحت الفيديو.. عليك مشاهدته اولاً وذكر النقاط الموجودة في الفيديو التي تكذبها لنناقشها هنا بكل هدوء ...هذا ما عليك فعله الأن

1
أريب أيمن
  • 2018-02-02T11:00:18+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

استغفر الله

مثل كلمة قرآن التي اصلها السريانية , كلام قاله المستشرقين وبعيد كل البعد عن الحقيقة لكن لن نخوض في صدق او كذب هذا الادعاء السؤال هنا لما لم يذكر باقي الاراء ؟ اراء علماء اللغة ؟ اليس هذا هو انتقاء الادلة ؟ اين هي الامانة ؟

لا احد مستثنى من التدقيق سواء شيخ او مفتي او عالم

ملاحظة ساعفيك من الرد , ليس لدي الوقت لاضيعه على كذاب -_-

2
باحث علمي
  • 2018-01-31T13:03:20+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

هذا متناقض جدا، يقول في بداية المقطع "فكرة أن عيسى نبي الله وليس ابن الله موجودة قبل الإسلام"

طيب أين المشكلة هنا؟ عيسى بنفسه يؤكد هذا في القران: "مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلَّا مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ ۚ وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَّا دُمْتُ فِيهِمْ ۖ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنتَ أَنتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ ۚ وَأَنتَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ"

إذا القران لم يأتي ليقول أن عيسى نبي الله فقط، بل هذا معروف عند بعض من عاصر عيسى عليه السلام والقران أكد عليها فقط

أما موضوع اللغة، فنعم القران كُتب وجمع ونقط بعد سنوات من وفاة الرسول، وكل هذا بهداية الله سبحانه وتعالى كما قال لنبيه نوح: "فَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِ أَنِ اصْنَعِ الْفُلْكَ بِأَعْيُنِنَا وَوَحْيِنَا"

إذا المعلوم ان سفينة نوح لم تنزل من السماء جاهزه مجهزه بل تم بناءها بوحي وإلهام من الله هو الذي يزرع العلم في الفؤاد والعقل ويجب عليك التسليم بهذا

موضوع القصص المذكورة سابقا فلم يقول احد انها لم تكن موجودة من قبل، بالعكس حتى القران ذكر ذلك"وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ"

والكتاب بما معناه التوراة والإنجيل

أما العنوان وقوله "ما لا تعرفه عن القرآن" هذا استخفاف بالمسلمين ولا نرضاه

لا حبيبي كلنا نعرف هذا، ونعرف بأن القران مر بمراحل من الكتابة والجمع وكل هذا نعرفه وكل هذا بأمر الله

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

2
إلياس Ilyes
  • 2018-01-31T18:26:17+00:00
  • 2018-01-31T21:42:20+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

الدين التي أتى به الأنبياء واحد لذلك من الواجب وجود تشابهات بين الاسلام و المسيحية و اليهودية و لا أدري ما المشكلة في إعادة القصص و في كون موسى أكثر الانبياء ذكرا

و اللغة العربية تشترك مع السريانية في الاصل لذلك من الطبيعي وجود كلمات سريانية في العربية و اللغات كما نعلم تأخذ الكلمات من بعضها , و انظر الى اصل كلمات اللغة الانكليزية

بالنسبة للآيات المحذوفة هي موجودة و لكن عدد الآيات مختلف عليه أي أن آيتين مثلا في عد ما مجموعتين في عد آخر

هناك المئات من الذين يحفظون كل سورة من القرآن من بين الصحابة و تجميع القرآن تم مع وفاة الرسول في عهد أبو بكر الخليفة الأول الذي حكم سنتين

لم يكن اختلاف بين ما جمعه عثمان الا عند القليل من الصحابة الذين كانوا يعتقدون بوجود جمل قليلة جدا كجزء من القرآن و لكن أخطئوا

الادلة التاريخية

http://www.eltwhed.com/vb/s...

-1
عبد الرحمن
  • 2018-02-01T21:24:02+00:00
  • 2018-02-01T21:25:18+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

و اللغة العربية تشترك مع السريانية في الاصل لذلك من الطبيعي وجود كلمات سريانية في العربية و اللغات كما نعلم تأخذ الكلمات من بعضها , و انظر الى اصل كلمات اللغة الانكليزية

اذا كان ذالك مجرد تشابه بين اللغة العربية والسيريانية فلابد تلك المصطلحات ان يكون لها معنى عربي المشكلة ان هناك كلمات في القران لا معنى لها تماما وعلماء الاسلام لم يجدو لها اي تفسير سوى طرح افترضات كل شيخ واقواله وتفسيره الخاص ... فلو كانت تلك الكلمات عربية فعلاً لعلمو معناها ..

2
حمزة الحمزون
  • 2018-01-31T20:49:23+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

الناسخ و المنسوخ، آيات بلا معنى، مصطلحات غير عربية، التشكيل، حذف آيات و أجزاء من القرآن، آيات تقبل عدة تأويلات... الخ الرجوع و التصديق بأشياء كهذه مستحيل بالنسبة لي.

0
خيال واسع
  • 2018-02-01T16:26:13+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

ليسوا جميع المسلمين مقتنعون بالناسخ والمنسوخ.

0
خيال واسع
  • 2018-01-31T09:07:27+00:00
  • 2018-01-31T09:08:41+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

تكلم عن أشياء كثيرة قد يكون اصاب فيها أو اخطئ. ويتطلب من ناس مختصين في الأدب والتاريخ أن يردوا عليه.

ولكن اضحكني فعلا عندما تكلم ان المسلمين لا يعلموا معنى كلمة القران اساسا !

ولكن الشئ الذي أريد التنبيه عليه، والذي لا يحتاج لباحث، هو أن أسلوب التهديد والترغيب في القران كما قال شريف هو أسلوب الضعفاء في اثبات عقائدهم لأنه فيه التلاعب بالمشاعر لا مخاطبة العقول.

وعندما يتربي الشخص على الخوف، على الأقل كما تربيت انا، فيجب كسر هذا الحاجز النفسي اولا حتى يستطيع الأفراد أن تفكر دون خوف.

1
عبدالله الصقر
  • 2018-02-01T03:46:05+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

ولكن اضحكني فعلا عندما تكلم ان المسلمين لا يعلموا معنى كلمة القران اساسا !

الفئة التي يستهدفها هي فئة المراهقين و هذا واضح من اسلوبه، والا لسقطت كل اكاذيبة لو انه تكلم لخمسة دقائق مع مختص باللغة او التاريخ.

0
خيال واسع
  • 2018-02-01T04:49:18+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

ليس فقط المراهقين بل عامة المسلمين. لأن معظمهم لا يدرون شئ عن دينهم.

هل تعلم معنى الكوثر مثلا ؟

0
عبدالله الصقر
  • 2018-02-02T02:17:44+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

كلا لا اعرف فانا من عامة المسلمين، اسال اهل الاختصاص اذا كنت تريد ان تعرف.

0
ماهر من أ إلى ي
  • 2018-03-06T15:58:36+00:00
  • 2018-03-06T16:03:17+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

اعتذر، مكرر لهذا التعليق

شريف جابر : ما لا تعرفه عن القرآن . - حسوب I/O

io.hsoub.com/go/73244/391129

يمكنك هنا طرح ومناقشة الأفكار والقضايا التقنية والعلمية والمشاركة في العديد من المجتمعات المختلفة.

تم حذف التعليق

-1
مجهول
  • حذف بواسطة المستخدم
  • 2018-01-31T06:32:50+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر
1
حمزة الحمزون
  • 2018-01-31T20:35:34+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

الأمر الذي يثير إشمئزازي هو كيف لبعض الناس أن يستهزؤوا بشخص يتكلم بالمصادر.

في أحد التعليقات لأحد الأشخاص يقول :

كل علماء الإسلام من بدايتو معرفوش أنو فيه أخطاء حتى ييجي الباحث شريف يقلنا انو فيه أخطاء

يعني إعماء العقل و عقيدة القطيع تصيح بأعلى صوت.

1
Krakm Sarre
  • 2018-01-31T20:49:54+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

أغلب حججه إن لم تكون كلها هي عبارة عن مغالطات.

0
حمزة الحمزون
  • 2018-01-31T20:50:49+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

مثلا ؟

0
Krakm Sarre
  • 2018-01-31T21:05:57+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

لو كان لدي وقت لعملت تعليقا على كل حججه لكن..

  • في بعض الحجج يستدل بالقرآن مع أن القرآن هو موضع الشك..

  • يقول بأن بعض القصص الواردة في القرآن هي توجد في التوراة أو الإنجيل وهدا شيء لا يشكل أي حجة كونهما يشتركان أو يشتركون في وحدانية المصدر.

  • يقول في بعض الحجج أن بعض الأشخاص قالوا دون أن يقول من هو هؤلاء الأشخاص.

  • الرسول أمي لايجيد لا القراءة ولا الكتابة فكيف يجيد الترجمة.

...

0
حمزة الحمزون
  • 2018-01-31T21:11:15+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

الاستدلال بالقرآن غرضها إظهار التناقض أما فكرة القصص أتفق معك، هو شكك في القرآن، بما أنه تم تشكيله فبالتالي تغيرت مفاهيمه و بما أن أجزاءا حذفت منه فإذا هو لم يحفظ و بالتالي تم حشوه على مر الزمن كي يطابق ديانات أخرى أو يتفوق عليها.

0
Krakm Sarre
  • 2018-01-31T21:26:30+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

كما أنه في الدقيقة 46 قال أن آيتين من سورة الأنفال قد تم حدفهم بينما قد يكون الأمر مجرد إعادة تقسيم للآيات :/

0
عبد الرحمن
  • 2018-02-01T21:20:46+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

هل هناك دليل يثبث ان محمد امي ؟؟

0
Krakm Sarre
  • 2018-02-01T21:22:27+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

يثبت دلك من خلال سيرته.

0
ماهر من أ إلى ي
  • 2018-03-06T16:04:14+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

صدقت، انظر لهذا

شريف جابر : ما لا تعرفه عن القرآن . - حسوب I/O

io.hsoub.com/go/73244/391129

يمكنك هنا طرح ومناقشة الأفكار والقضايا التقنية والعلمية والمشاركة في العديد من المجتمعات المختلفة.

0
مجهول
  • حذف بواسطة المستخدم
  • 2018-01-31T21:30:04+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر
0
نور الهدى
  • 2018-01-31T22:25:58+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

إذن، هل تأكدت من مصادره وكلامه؟ لأنك تبدو مقتنعًا جدًا بكلامه مع أنك كما أذكر لا تصدق حتى تتأكد من صحة الإثبات، وتنتقد من يصدق بشكل أعمى مع أنه وقت قياسي لك إن فعلت.

1
مجهول
  • حذف بواسطة المستخدم
  • 2018-02-01T07:33:29+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر
0
Rino Soft
  • 2018-02-01T20:24:48+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

أتابع الكثير من نقاشاتك افيان ولكن ﻻ اعتقد ان يصل بك الأمر ان توافق هذا الهراء. ام اصبحت من جماعة خالف تعرف.

1
مجهول
  • حذف بواسطة المستخدم
  • 2018-02-01T20:41:56+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر
0
عبد الرحمن
  • 2018-02-01T21:40:19+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

لماذا تصف الفيديو بالهراء ؟؟ غالبا لانك متدين فمن الطبيعي جداً ان تصف كل من ينتقد دينك بالهراء ومن يؤيده بالكلام الحق والصحيح .

الفيديو متعوب عليه وفيه معلومات جد مهمة لعلك انت شخصيا لم تكن تعرفها هذا ان اكملت الفيديو من الأصل .

0
عبد الرحمن
  • 2018-02-01T21:19:43+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

مصدر ماذا بالضبط في الفيديو نقاط كثيرة اغلبها صحيحة تماما . اي نقطة بالضبط تريد ان اعطيك مصدر عليها ؟؟


اقرأ أيضًا

  • 🌙 القرآن.. ليس كتابًا فقط، بل طريق حياة 🌙
  • حفظ القرآن الكريم
  • تعليم القرآن للأطفال… بوابة الفصاحة وجمال النطق
  • ما لا تعرفه عن اليهود ويجب أن تعرفه
  • أهمية الصبر في مواجهة الصعاب: دروس من القرآن والسنة

دين ودنيا

مجتمع متخصص في الشعائر ومدى تاثر المجتمعات بالقواعد الدينية المختلفة حسب نوعية الشعوب والأعراق

3.1 ألف متابع

أطلق موقعك الإلكتروني في دقائق

صمم موقعك كاملا بالسحب والإفلات بدون خبرة برمجية، واحجز مكانك على الإنترنت.

أنشئ موقعك الآن

انسخ هذا الرابط:

تنبيه