بعد مشاهدة قرابة الـ50 فيلم من إنتاج عام 2018، هذه قائمة بـ10 أفلام ستمنحك قدراً كبيراً من التسلية. المعيار الوحيد الذي اخترتُ على أساسه هذه الأفلام هو مستوى المتعة والتسلية التي تتميز بها، بعيداً عن التقييم النقدي والقيمة الفنية، بصيغة أخرى؛ هذه ليست أفضل أفلام العام، ولكنها أفلام مسلية بشكل عام تناسب مختلف الأذواق، أما عن أفلامي المفضلة خلال العام سأكتب عنها مع اقتراب حفل الأوسكار بعدما أشاهد الأفلام المهمة المتبقية.

أود الإشارة إلى أنني قبل 3 أشهر كتبت موضوعاً عن أفضل أفلام العام قبل دخول موسم الأوسكار، يمكنك قراءة الموضوع من هنا:

وهذه بعض الأفلام من القائمة التي ينطبق عليها معيار التسلية، سأذكرها سريعاً بدلاً من الكلام عنها مرة أخرى:

A Quiet Place

American Animals

Mission Impossible: Fallout

Annihilation

Upgrade

Ready Player One

Hereditary

..

وإليك القائمة:

1- Searching

دراما . غموض . إثارة

إعلان الفيلم:

  • تدور أحداث الفيلم في وتيرة من الإثارة المرتفعة والغموض عن أب يأخذنا في رحلة معه على حاسب ابنته المختفية، بحثاً عن دليل يقوده إليها، ما يميز الفيلم هو الذكاء الشديد في سرد القصة، حيث تدور أحداث الفيلم بشكل كامل عبر شاشة الكمبيوتر وأحياناً عبر الهاتف أو جهاز الـGPS، وهو ما زاد من مستوى الإثارة والتشويق.

..

2- BlacKkKlansman

بيوجرافي . دراما . جريمة

إعلان الفيلم:

  • تدور أحداث الفيلم ذو الطابع الكوميدي الدرامي عن (رون ستالوورث) أول شرطي أفريقي أمريكي، ينجح بطريقة ذكية بمساعدة شرطي أبيض في التسلل إلى إحدى تجمعات (كو كلوكس كلان) - وهي حركات تؤيد بعض المواقف الرجعية المتطرفة والعنيفة ضد السود - إلى أن يصبح رئيسًا لإحداها.

..

3- Spider-Man: Into the Spider-Verse

رسوم متحركة . أكشن . مغامرة

إعلان الفيلم:

  • تتناول قصة الفيلم حياة المراهق (مايلز مورالز) داخل مدينة (بروكلين)، الذي يُصاب بقرصة عنكبوت ليجد نفسه ممتلكاً لقدرات خاصة يستطيع من خلالها التحول إلى شخصية سبايدرمان، ثم يفاجأ بعدها بوجود نسخ متعددة من شخصية سبايدرمان قادمة أبعاد مكانية مختلفة يتحدون جميعاً لمحاربة الشر. ليس شرطاً أن تكون من محبي أفلام سبايدرمان لكي تستمتع بأحداث هذا الفيلم، شخصياً لست محباً لأفلام الأبطال الخارقين ولا من محبي أفلام الأكشن بشكل عام، ولكن الفيلم يتمتع بقدر عالي من التسلية والكوميديا يناسب الجميع.

..

4- A Simple Favor

كوميدي . جريمة . دراما

إعلان الفيلم:

  • تدور أحداث الفيلم حول (ستيفاني) وهي أم تعمل كمُدوّنة إلكترونية تسعى لاكتشاف سر اختفاء صديقتها (إيميلي) من المدينة وذلك بالانضمام إلى زوج صديقتها وذلك في إطار من الغموض والتشويق، حيث يتعرض الجميع لاختبارات الحب والوفاء، والكشف عن الأسرار التي قد تتسبب في القتل والانتقام.

..

5- First Man

بيوجرافي . دراما . تاريخ

إعلان الفيلم:

  • يسلط الفيلم الضوء على قصة حياة نيل أرمسترونج رائد الفضاء الذي يعد هو أول رجل في تاريخ البشرية يسير على سطح القمر في العشرين من يوليو من عام 1969، يلتزم الفيلم بجانب درامي ويلقي الضوء بشكل كبير على علاقة نيل أرمسترونج بزوجته، وكيفية تعاملهما مع هذا القرار الذي قد يودي بحياته.

..

6- Everybody Knows

جريمة . دراما . غموض

إعلان الفيلم:

  • فيلم أسباني تدور أحداثه في جو من الغموض والإثارة حول (كارولينا) وهي امرأة إسبانية تعيش في الأرجنتين، تعود مع زوجها الأرجنتيني وأطفالهما إلى مسقط رأسها في مدينة خارج مدريد بإسبانيا لحضور حفل زفاف أختها، لكن الرحلة تتحول لتصبح مزعجة بسبب الأحداث الغير متوقعة والتي تسببت في إظهار الأسرار إلى العلن.

..

7- The Sisters Brothers

مغامرة . كوميدي . دراما

إعلان الفيلم:

  • يسلط الفيلم الضوء على الأخوين إيلي وتشارلي القتلة سيئين السمعة الموكل لهما مهمة ملاحقة (هيرمان وارم) باحث ومنقب عن الذهب، تأخذ الرحلة منحنيات عديدة وقرارات مفاجأة تغير من نوايا جميع الشخصيات. يتميز الفيلم ببناء رائع للشخصيات، وخاصة شخصيتي الأخوين، حيث تقع العديد من المفارقات بينهم.

..

8- The Guilty

جريمة . دراما . إثارة

إعلان الفيلم:

  • فيلم دنماركي تدور أحداثه عن الضابط (أسجرهولم) الذي يُنقل إلى قسم مكالمات الطوارئ فيتوقع عملاً مملً لكن يأخذنا الفيلم في رحلة من الإثارة والتشويق عندما تأتي الضابط مكالمة من امرأة مختطفة. ما يُضفي على الفيلم جانب الإثارة والتشويق هو أن الفيلم تدور أحداثه جميعها في غرفة مكالمات الطواريء، ومع تقدم الأحداث تأخذ الأمور في الوضوح ونتعرف على شخصية الضابط وانعكاس ماضيه على تصرفه مع هذه المكالمة.

..

9- Bad Times at the El Royale

جريمة . دراما . غموض

إعلان الفيلم:

  • تدور أحداث الفيلم عن سبعة غرباء، كل منهم يحمل سر دفين، يجتمعون في فندق، وخلال ليلة واحدة يتحدد مصير كل منهم. يتميز الفيلم بطريقة سرد فريدة من نوعها، حيث نشاهد الأحداث من وجهة نظر كل شخصية على حدة، ومع تتالي الأحداث تنكشف أسرار الشخصيات واحدة تلو الأخرى.

..

10- Green Book

بيوجرافي . كوميدي . دراما

إعلان الفيلم:

  • تدور القصة حول توني ليب، حارس إيطالي أمريكي كاره للسود يتم استئجاره عام 1962 ليعمل سائقًا لصالح د. دون شيرلي الأمريكي الأفريقي؛ واحد من أرقي عازفي موسيقى الجاز في العالم، يأخذه في جولة بين معالم جنوب أمريكا حيث أكثر الأماكن خطراً على السود، لتتمكن الرحلة من فتح أعين كل رجل منهما على عالم الرجل الآخر، فضلًا عن توجيه بصيرتهما للعالم الذي يعيشان به.

_

اقتصرتُ في القائمة على الأفلام التي شاهدتها شخصياً، إذا قمت بمشاهدة أحد الأفلام التي تستحق التواجد في القائمة، قُم بذكرها في التعليقات.