لاحظت من خلال مشاهدتي ومتابعتي للافلام انه ليس بالضرورة اذا كان الفيلم يحمل تقييم عالي ان يكون ممتعاً وقوياً والعكس صحيح ايضاً اذا كان تقييم الفيلم متواضعاً ممكن ان يكون ممتعاً واقوى من صاحب التقييم العالي بالنسبة لنا كمشاهدين.

سأستخدم تجربتي مع افلام الرعب كمثال:

  • فيلم It Follows بتقييم 7.2 : هذا الفيلم صدمني بشدة رغم امتلاكه تقييم عالي بالنسبة لفيلم رعب شعرت انني اشاهد فيلم تائه بدون معنى ودرجة الرعب ضعيفة فالفيلم لم يخيفني ابداً بسبب انقطاع مشاهد الرعب بسرعة بالاضافة الى امتلاكه العديد من المشاهد الاباحية الغير صالحة للمشاهد .

  • train to busan بتقييم 8.0: من افضل الافلام الناطقة بغير الانجليزية لامتلاكه قصة درامية جميلة لكن بكونه فيلم رعب لا يمتلك درجة رعب حتى متوسطة برأيي يستحق تقييم جيد لكن ليس الى هذه الدرجة العالية

  • The babadook بتقييم 7: يعتبر هذا الفيلم من افضل افلام الرعب عام 2014 لكنها اصلاً سنة فقيرة بالرعب، هذا الفيلم ايضاً صدمني عندما قرأت انه من افضل الافلام لتلك السنة ليس له صلة بالرعب بتاتاً فقط دراما لكن لاعتباره ضمن تصنيف افلام الرعب لا اعتقد انه يستحق هذا التقييم.

على الوجه الاخر..........

  • فيلم insidious بتقييم لا يتعدى 6.8 للاجزاء الثلاثة: من اقوى افلام الرعب على الاطلاق هذا الفيلم مظلوم بجميع اجزاؤه كونه لم يحصل على تقييم عالي رغم انه مرعب لدرجة انه سيظل عالق في ذهنك لفترة لفكرته القوية التي يمتلكها.

  • فيلم The purge بتقييم لا يتعدى ال 6.6 للثلاثة اجزاء: لكن دعك من الجزء الاول الذي لم يستغل جيداً ولكن الجزء الثاني والثالث وبالاخص الثالث كانوا رائعين بما تحمله الكلمة من معنى وكانوا يستحقان تقييم افضل من هذا.

شاركوني اراؤكم.