تألقت شركة مارفل السينمائية من خلال سلسلة أفلام Avengers "المنتقمون" ولا سيما في أحدث فيلمين لها ضمن السلسلة Infinity War "الحرب الأزلية" و الـ End game "نهاية اللعبة"، وقد ضّم هذا العمل السينمائي الترفيهي الضخم كالعادة نخبة من المُمثلين والمُمثلات من المستوى الرفيع أمثال روبرت داوني مُمثل شخصية "أيرون مان"، وكريس إيفانز "كابتن أمريكا" وكريستوفر هيمسورث "ثور" وغيرهم من المُمثلين؛ وعلى خلاف النمط السائد هذه المرة خطفت شخصية غير متوقعة ذات توجهات غريبة الأنظار من أبطال السلسلة وهي شخصية الشرير الرئيسي بالفيلم "ثانوس" شخصية أعجب بها جزء كبير وألهمت الجزء الأخر.

عن الشخصية:

ثانوس عبارة عن شخصية شرير خارق، وضعها المألف الشهير "جيم ستارلين" ويعتبر من أقوى الشخصيات الشريرة في عالم مارفل وأكثرها إثارة للجدل على حد سواء، نسبة لتوجهاته وأسلوبه المناهض الذي يجعل منه شخصية محايدة أكثر من كونه شخصية شريرة.

إذاً كيف ألهم ثانوس العالم:

جمعت لكم تالياً أحد أبرز النقاط التي تجعل من ثانوس شخصية مُلهمة وتستحق الاقتداء بها بعيداً عن توجهاتها الشريرة:

لديه حكاية وهدف واضح: ثانوس ليس كباقي الشخصيات الشريرة التي تروح فيما حولها تخريباً وفساداً دون سبب حتى تلاقي مصيرها المحتوم، فهو لديه ماضىٍ محزن وقصة مفجعة حصلت لكوكبة "تايتن" جعلت منه الشخص الذي هو عليه الأن، كما عن لديه غاية وهدف واضح وراء أعماله الشريرة، فهو يريد صناعة كون جديد كون نابض بالحياة كون ممتن.

قائد مُلهم ومحارب مقاتل: من منا لم يعجب بالمشاهد التي يظهر بها ثانوس وهو يقاتل على رأس جيشه وفي مقدمتهم بل ويقاتل عند حمى الوطيس وأشد مواضع المعركة شراسةً، على خلاف الأشرار الذين يرسلون في العادة أتباعهم لتولي معاركهم.

التصميم وعدم الاستسلام: إصرار وعزيمة ثانوس لا تقارن حتى مع عزيمة بعض أبطال السينما، فنجده كثيراً ما يحفز نفسه ويردد "أنا مصير محتوم" مؤكداً لنفسه أنه قادر على تحقيق هدفه ومساعه الذي يسعى إليه، ما يعطينا لمحة عن مدى عزيمة وإصرار هذه الشخصية رغم كل العقبات والتحديات التي تواجهها.

الأمر ليس شخصي: هل تتذكرون مقولة ثانوس الشهيرة "طوال السنوات التي أمضيتها في الغزو، والعنف، والذبح؛ لم تكن المسألة شخصية قط" نقطة كبيرة لشرير وضيع، هنا يجب الاشادة به فثانوس لا يأخذ الأمور بشخصية وهو الأمر الذي يجعل منه شخصية مميزة في نظر الكثيرين، فحتى إنتقام الأبطال في حال كان الأمر شخصياً يلاقي استهجان وغضب الجمهور.

اذاً أولاً ما رأيكم العام بشخصية ثانوس، وهل تستحق الاطراء حسب نظركم؟

ثم ما رأيكم بالتوجهات التي أنشأت عليها هذه الشخصية؟ وما الغرض من صنع شخصية شريرة بمثل هذه الصفات الملهمة؟