تخيل نفسك في حلم ينتابك فيه شعور قوي بأنّك موجود فعلاً، ترى وتسمع، شعور حقيقي إلى أقصى مدى، أكثر التجارب واقعيةً في حياتك، فتشعر وكأن روحك تحلِّق مبتعدةً عن جسدك وتنظر إلى وجهك. وإذ يومض شريط ذكريات حياتك مارًّا أمامك، تشعر بوخزة من الخوف! لكنك بعد ذلك تجتاز عتبة غريبة ويغمرك شعور بأنك في النعيم.

رغم أن التفكير في الموت يثير شعورًا بالخوف لدى الكثيرين، فإن هذه الملامح الإيجابية ظهرت في حديث الكثيرين ممن مروا بتجربة الاقتراب من الموت ثم كُتبت لهم النجاة، وتسجّل يومياً وتوثّق حالات لعودة نبض، إنسان إلى الحياة بنسبة 16% من أعداد الوفيات ويتشابه معظمهم أثناء عودتهم بقوالب القصص!

هذا الموضوع يطلق عليه العلماء مصطلح NDE أي: Near Death Experience، تجربة الموت القريب.

هل أنت مُتحمّس لكي تُقابل أشخاص أصابهم هذا الأمر وحكوا عن تجاربهم؟ ماذا لو أُتيحت لك الفرصة أن ترى عمل يحوّل كلماتهم إلى فيلم سينمائي! "miracles from heaven"!

بعد أن تمّ تشخيص ابنتها بمرض عُضال، تُصلي أمّ من أجل حدوث معجزة لشفائها وتتلقى بعد حادث غريب استجابةً لصلواتها.

قصّة دراميّة خالصة، الفيلم من انتاجات الـ 2016 وإخراج باتريسيا ريغن وكتابة راندي براون

لستُ أعرف فيلم ناقَشَ أمراً طبياً بحتاً بهذا القدر من الرهافة والسلاسة والقدرة البصريّة المُدهشة التي تجعل الناس مرتبطين بهذه القضيّة بشكل غريب، فهذا الفيلم المُلوّن الذي يُزكّي النفوس يحكي عن الموت، عن الفَقد، والحالة كانت لطفلة..

الطفلة اسمها: آنا.

يحكي الفيلم قصّتها الحقيقيّة التي يختلط بها العلم بالإنسان بالأخلاق والجمال البصري بشكل أكثر من رائع.

لماذا علينا أن نشاهد الفيلم؟

- حالة طبيّة كونيّة ستدهشُ المُهتمّين بالموت وبالتجربة التي لا يمكننا تفاديها.

- إمتاع بصري رائع وتصوّرات مبنيّة على الإفادات الطبيّة بالضبط بشكل مدهش

ينفع الفيلم أن يكون سهرة عائلية رائعة سيخرج منها الكُل منتعش بهذه المستويات من المعالجة للقصّة الواحدة، التي تصوّر كلّ السطور وتلقي نظرات على ما بينها، والأن ماذا تعرف أنت عن تجربة الموت القريب؟ وهل تعرف أفلام حَكت أيضاً عن حياة ما بعد الحياة؟