إذا كنت من محبي السينما، نرشح لك هذه القائمة التي تضم ثلاثة أفلام تندرج في صنف الكوميديا السوداء، وهي كفيلة بجعلك تقضي وقتا ممتعا ومسليا، ناهيك بما تنطوي عليه من إفادة ومحتوى تثقيفي:

The lizard (2004)

هذا الفيلم رائعة سينمائية بحق، ومن أفضل الأفلام الإيرانية التي شاهدتها. تدور أحداثه في قالب كوميدي ساخر عن شخص مدان، حُكم عليه بالسجن لمدة طويلة، يفلح في الهرب من السجن متنكرا بزي رجل دين، فيتفاجأ بحجم التقدير والإجلال الذي يحصل عليه من الناس البسطاء، بحكم صفته كرجل دين (مزيف)، فيما يحاول مداراة جهله بأساسيات الدين والفقه. الفيلم مليء بالرسائل المعبرة والقوية، إذ يسائل المكانة التي يتمتع بها رجال الدين في أوساط الجماهير، والتي قد تصل أحيانا إلى حد الاعتقاد بمعصوميتهم من الخطأ، والتسليم المطلق بما يقولونه، كما يدافع الفيلم عن رؤية أكثر انفتاحا للعلاقة الروحانية المتسامية بين الإنسان وخالقه.

The bucket list (2007)

فيلم ظريف لا يخلو من رسائل فلسفية عميقة، من بطولة jack Nicholson و Morgan Freeman، تدور أحداثه حول رجلين من خلفيات اجتماعية متباينة، لا يجمع بينهما سوى الإصابة بمرض السرطان في عمر متقدم، وشيئا فشيئا يتجاوزان الجفاء الذي يطبع علاقتهمان، ويقرران إعداد قائمة بالأشياء والأهداف التي عجزوا عن القيام بها لإنجازها في العمر القصير المتبقي لهما. الفيلم يجعلك تقدر أهمية أن يكون لك طموحك الخاص، وأن السعادة يمكن الحصول عليها بوسائل بسيطة لا ندركها إلا حين نجد فسحة مع النفس، بمنأى عن روتين الحياة اليومي وضغوط العمل.

لمواصلة الاطلاع على هذه القائمة الشيقة، المرجو نسخ الرابط أسفله على محرك البحث (غوغل) والضغط عليه:

ثلاثة أفلام كوميدية ممتعة ننصحك بمشاهدتها (aklmko.com)