walmart  شركة حققت نجاحًا كبيرًا بسبب استراتيجية الأسعار المنخفضة اليومية، يقدم المحل أسعارًا منخفضة للمستهلكين على مدار العام، بدلاً من تقديم أسعار منخفضة أثناء أحداث التخفيضات فقط.

تبنت الشركة الاستراتيجية بعد تأسيسها، حيث بنيت سمعتها على أنها المتجر الذي يقدم للمستهلكين أقل الأسعار كل يوم. يمكن القول أن Walmart يجسد استراتيجية التسعير المنخفض EDLP.

 الاستراتيجية تؤدي إلى هوامش ربح ضئيلة، إلا أن أنها قادرة على تحقيق أرباح كبيرة من حجم المبيعات المرتفع.

ساعدت استراتيجية تسعير Walmart الشركة على ترسيخ مكانتها كشركة ذات سمعة طيبة للغاية تقدم أسعارًا منخفضة. تدير الشركة اليوم أكثر من 8500 متجر وتخدم أكثر من 200 مليون مستهلك حول العالم.

التسعير اليومي المنخفض هو استراتيجية تجار التجزئة لتحديد أسعار منخفضة باستمرار للمنتجات بدلاً من وجود أحداث أو خصومات موسمية أو أسعار ترويجية. على عكس التسعير المرتفع والمنخفض، توفر إستراتيجية EDLP للعملاء فكرة أنه يمكنهم دائمًا توقع أقل الأسعار أثناء إجراء عمليات الشراء.

ومن ثم، فإن إستراتيجية التسعير اليومي المنخفض تهدف إلى زيادة المبيعات إلى الحد الأقصى من خلال تقديم أقل الأسعار دائمًا في السوق وتوقع أحجام مبيعات عالية.

ما هي فوائد هذه الاستراتيجية على المستهلك وعلى المحل من جهة أخرى، لكن هذه الاستراتيجية ألا يمكن أن تجعل المحل كصفقة مكشوفة للعميل ومع الوقت يقل اهتمامه بالمحل، ما رأيكم في ذلك؟