زميلة لي مؤخرا فتحت عيادة طبية خاصة بها بعدما عملت لمدة 10 سنوات في القطاع العام، رافقت فتح العيادة بفتح صفحة على الفيسبوك تمثل عيادتها وهذا للتسويق لعيادتها، واختارت هذه المنصة لأن الجمهور المستهدف هو الأمهات في المنطقة السكنية التي نعيش فيها أو المتواجدة في المناطق المجاورة.

في البداية قامت بتصميم غلاف احترافي وشعار به اسمها، كذلك قامت بتصوير فيديو للمكان من الداخل وللموقع وطريقة الوصول إليه وعملت له تمويل من خلال الإعلانات الممولة على الفيسبوك حتى يصل لأكبر عدد ممكن من الناس.

الصراحة أعجبني تفكيرها وطريقة عملها بخصوص التسويق واعتبرت كل هذه الخطوات ناجحة، وبدوري من خلال تجربتي نصحتها لتسجيل نشاطها على Google My Business وتنشئ ملف تجاري للعيادة على Google.

سألتني زميلتي على أهمية هذا الملف بالنسبة لها وفي التسويق للعيادة وأخبرتها أن: 

الملف التجاري على Google عبارة عن أداة مجانية مقدمة من Google. تتيح لك تقديم تفاصيل وصور عملك، بما في ذلك موقعك والخدمات التي تقدمها.

يعد إنشاء هذا الملف الشخصي المجاني طريقة رائعة لزيادة ظهورك عبر خدمات Google. قد تظهر معلومات من ملفك التجاري على Google في بحث Google وخرائط Google و .Google Shopping.

صحيح العملاء الذين تستهدفهم لا يستعملون البحث كثيرا على محرك البحث جوجل، لكنهم يستخدمون خرائط جوجل أكثر في الوصول إلى الأماكن، يمكنها أن تضيف العيادة على الخرائط مباشرة لكن إضافة الملف التجاري للعمل على جوجل يمنحها مميزات أخرى، مثل إضافة الأرقام وإمكانية التواصل المباشر والحصول على تقييمات للخدمة وغيرها من الأمور.

يعمل ملف تعريف Google Business أيضًا على تحسين مُحسّنات محرّكات البحث المحلية على وجه الخصوص، بحيث تظهر قائمة لنشاط تجاري محلي عندما يبحث الأشخاص عن نشاط تجاري قريب باستخدام خرائط Google.

يسمح لك ملفك الشخصي في "نشاطي التجاري على Google" بالتحكم في معلومات الاتصال الخاصة بك، وساعات العمل، والتفاصيل الأساسية الأخرى وتحديثها حسب الحاجة، يمكنك نشر تحديثات لمشاركة توسيع الخدمات أو إغلاقها مؤقتًا أو إعادة فتحها بالكامل.

بناء الثقة مع العملاء من خلال المراجعات

تعد المراجعات عنصرًا أساسيًا في الدليل الاجتماعي وطريقة مفيدة لبناء الثقة والمصداقية.

تسمح إضافة النجوم على Google ومساحة المراجعات التفصيلية للعملاء بمشاركة تجربتهم مع نشاطك التجاري كما يحلو لهم. كل ذلك يساعد العملاء المحتملين في المستقبل على تحديد الأعمال التجارية التي يجب زيارتها والمنتجات المراد شراؤها.

إذا كانت لكم تجربة في إضافة نشاطكم على Google My Business ما هي الممارسات المختلفة التي تساعدنا في عملية الاستفادة من هذه الأداة أكبر استفادة في التسوق لعملنا؟

العديد من الأشخاص يحاولون شراء مراجعات، متى تكون هذه الممارسة خطر على الحساب؟