قبل عشرين عامًا فقط، كانت الشركات تنفق آلاف الدولارات سنويًا على الراديو أو التلفزيون أو الإعلانات المطبوعة على أمل نمو علامتها التجارية، على الرغم من وعدهم بالنجاح، إلا أن الحقيقة هي أنه كان من الصعب للغاية التميز وكسب المال من خلال الإعلانات.

والأسوأ من ذلك، أن جهودهم غالبًا ما كانت تتعارض مع الشركات الضخمة ذات الميزانيات الإعلانية التي تقدر بملايين الدولارات، إذا حصلوا على أي وقت للبث على الإطلاق، فإن الشركات الصغيرة تواجه صعوبة في قياس النجاح ضد منافسيها.

في هذه الأيام، يمكن لأي شخص لديه اتصال بالإنترنت والخبرة أن يكسب المال من خلال مساعدة العلامات التجارية على النمو والبيع عبر الإنترنت من خلال المشاركة في التسويق بالعمولة، وبسبب الأهمية الكبيرة للتسويق بالعمولة سنقوم في تلك المقالة بتوضيح أهم الجوانب التي يعتمد عليها نجاح التسويق بالعمولة.

1. تحديد أهداف قابلة للوصول

لماذا يجب على الأشخاص زيارة موقعك على الويب وليس زيارة أي شخص آخر؟ ما الذي يجعل ما تقوله مهمًا بما يكفي لشخص آخر ليقضي بضع دقائق أو أكثر من يومه في قراءة أو مشاهدة أو استهلاك الأشياء التي تنشئها؟ إذا كنت حقًا شخصًا فريدًا ولديك شيء لا يمكن لأي شخص آخر تقديمه، فما هو؟

الآن قد تجعلك هذه الأسئلة تقلق من أنه لا يمكنك المنافسة على وسيط مثل الإنترنت، ولكن ضع في اعتبارك أن هدفك ليس أن تصبح منتجًا للمحتوى في دوري كبير يربح الملايين كل عام ويكون محبوبًا ومحبوبًا. يحترمه الملايين في جميع أنحاء العالم.

إنها بالتأكيد فكرة جميلة، وإذا كان الحلم بمستقبل كهذا يمكن أن يحفزك على العمل الجاد، فعليك بكل الوسائل أن تستمر في الحلم، ومع ذلك يجب أن تحافظ على أهدافك في مستوى يمكن التحكم فيه: 100 زائر إضافي في الأسبوع، وعمولتان إضافيتان في اليوم، وما إلى ذلك.

2. تعلم كيفية إنشاء محتوى جيد

عندما يتعلق الأمر بملء موقع الويب الخاص بك بالمحتوى، يجب عليك إلقاء نظرة على قصص النجاح في مجالك الخاص لمعرفة ما إذا كان يمكنك معرفة ما فعلوه بالضبط ليصبحوا معروفين على نطاق واسع.

إذا كنت تُنشئ مدونة، فاقرأ بعض الأسماء الشهيرة واكتشف العناصر المشتركة بينها (وما الذي يجعلها مختلفة)، إذا كنت تريد كتابة مراجعات، فابحث عن بعض المراجعات الاحترافية لنفس النوع من المنتج واطلع على ما هو مهم للأشخاص، إذا كنت ترغب في إنتاج مقاطع فيديو، فتعرّف على من يحصل على ملايين الزيارات كل أسبوع واكتشف سبب إعجاب الناس بها.

بالطبع، يمكن أن تكون حالات الفشل مفيدة أيضًا من خلال إخبارك بما يجب تجنبه، في حين أنه من الأسهل العثور على محتوى إبداعي فاشل (نظرًا لأنه ممتع للغاية للسخرية منه)، يمكنك أيضًا العثور على مواقع مراجعة فاشلة ومدونات مكتوبة بشكل سيئ إذا بحثت بجدية كافية.

هذا يتطلب المزيد من الجهد من جانبك، وتصفح المحتوى السيئ هو عمل روتيني في حد ذاته، وتحليل الفشل في كثير من الأحيان يكون بناء أكثر من تحليل النجاح، كما كتب تولستوي ذات مرة، “العائلات السعيدة متشابهة؛ كل عائلة غير سعيدة تكون غير سعيدة بطريقتها الخاصة “، بمعنى آخر يمكنك أن تجد تنوعًا في حالات الفشل أكثر بكثير مما يمكنك تحقيقه مع النجاحات.

3. لا تتوقف أبدًا عن الدعاية الذاتية

أنت لا تريد أن يكون موقع الويب الخاص بك سيئًا، بينما يجب عليك بالتأكيد العمل بجد لإنتاج محتوى يستمتع به معجبوك ومتابعوك، يجب أيضًا أن تعمل بجد لتوسيع جمهورك وزيادة الزيارات اليومية إلى النقطة التي لا يستطيع خادمك التعامل معها، بعد كل شيء لا يستطيع حشد من السياح تدمير موقع ويب بالطريقة التي يمكنهم بها تدمير أحد المطاعم.

على هذا النحو، يجب أن تكون مستعدًا لقضاء 50 بالمائة أو أكثر من وقت التسويق التابع لك على الإعلان عن نفسك وموقع الويب الخاص بك، والتواصل مع أشخاص آخرين على وسائل التواصل الاجتماعي، وتبادل الروابط مع مواقع الويب ذات الصلة لتحسين ملفك الشخصي وتحسين محركات البحث.

يجب أن تتجنب الوقاحة في إعلاناتك، لأن ذلك يمكن أن يأتي بنتائج عكسية بسهولة ويجعل الناس أقل ميلًا لزيارة موقعك أو الثقة بآرائك، ولكن في نفس الوقت تحتاج إلى نشر الكلمة إذا كنت تريد أن يأتي أي شخص ويرى ماذا عليك أن تقدم.

4. إتقان فن الإعلان بدون إعلان

نظرًا لأنهم يتقاضون رواتبهم فقط مقابل النتائج وليس للعمل، فإن المسوقين بالعمولة لديهم مقود أطول من شركات الإعلان أو أقسام التسويق، ومع ذلك، في الوقت نفسه، بينما يجب أن يكون أحد أهدافك دائمًا هو زيادة عدد الزيارات وبالتالي زيادة عدد الأشخاص الذين ينقرون على روابط إعلاناتك وشراء الأشياء، هناك هدف آخر مهم للغاية وهو زيادة النسبة المئوية للزائرين الذين يقررون شراء شيء ما.

ولكن إذا أراد زوار موقعك مشاهدة إعلان، فلن يضطروا إلى الانتقال إلى موقعك للعثور على إعلان، الإعلانات موجودة في كل مكان على الإنترنت، وإذا كنت تريد أن تسمع عن مدى روعة شيء ما دون أي تلميح للسلبية، فلكل شركة في العالم موقعها على الويب.

بدلاً من ذلك، يجب أن يكون هدفك الأساسي هو زيادة الوعي، لتوعية جمهورك بوجود منتج وقد يناسب اهتماماتهم حتى عندما تضع رابطًا لهذا المنتج على نفس الصفحة، لا يزال بإمكانك الترويج للمنتج أثناء تواجدك فيه، ولكن يجب أن يكون هذا الترويج صادقًا، ويجب أن يكون حقيقيًا.

عندما يتعلق الأمر بالتسويق بالعمولة، ليس من المهم فقط قضاء بضع ساعات في إضافة المحتوى ونشر الكلمة، ولكن يجب أيضًا قضاء وقتك بحكمة والقيام بأشياء من شأنها أن تساعد بالفعل، هذا هو السبب في أن التسويق بالعمولة للمبتدئين يعني ارتكاب الأخطاء وتعلم كل ما تستطيع من أجل أن تصبح مسوقًا أفضل.