كيف يمكنك جذب العملاء المحتملين

واحدة من أهداف المشاريع على الإنترنت هي جذب العملاء المحتملين ولكن قد يحول بين المشروع وتحقيق هذا الهدف ضعف الإمكانيات المادية وربما ضيق الوقت وقلة المعرفة بالأدوات والتكتيكات الاستراتيجية للقيام بذلك تعرف على بعض هذه التكتيكات في السطور القادمة.

قبل عرض الأفكار ينبغي أن نعرف كيف نقوم بتحديد مؤشر الأداء الرئيسي وحتى نستطيع تحديد هذا الأمر يجب أن نحدد (جودة العميل المحتمل، تكلفة العميل المحتمل، تكلفة النقرة، نسبة النقر إلى الظهور، تكلفة الحصول على عميل، متوسط ​​قيمة العميل).

التعريف المقل لكل واحدة من هذه المؤشرات

جودة العميل المحتمل؛ هي النسبة المئوية لاحتمال شراء جهة الاتصال منك إذا كنت تحصل على عملية بيع واحدة من كل 10 جهات اتصال هذا يعني أن جودة العميل المحتمل 10%.

تكلفة العميل المحتمل؛ هنا نحدد حجم الإنفاق في هذه القناة أو الأسلوب المستخدم في جذب شخص واحد مهتم بالشراء منك.

تكلفة النقرة؛ تستخدم هذه التكلفة لتحديد حجم الإنفاق على الإعلانات المدفوعة وهو المبلغ الذي تدفعه لتجعل الشخص يدخل على موقع الإلكتروني.

نسبة النقر إلى الظهور؛ وتقاس من خلال معرفة عدد ظهور الإعلان سواء من خلال البريد الإلكتروني أو عبر الرسائل.

تكلفة الحصول عميل؛ وهو المبلغ الذي تنفقه للحصول على عملية شراء جديدة.

متوسط قيمة العميل؛ هنا نحدد قيمة التعاقد أو المبلغ الذي ينفقه العميل.

عملية رياضية بسيطة توضح مدى نجاح التكتيك المستخدم:

(تكلفة العميل المحتمل / معدل التحويل) / متوسط قيمة العميل = س

إذا كان س أقل من 1، فإن التكتيك مربح وإذا كان أكثر هذا يعني أنك تخسر أموالك.

دعنا نفترض أن العميل يكلف 100 دولار للحصول على عميل محتمل، و20% منهم يشترون منك، والعميل يدفع لك متوسط 1000 دولار.

العملية الرياضية:

(100$/ 0.20) / 1000$ = 0.5 وهذا يدل على أنك تستخدم استراتيجية مربحة.

كيف يمكنك أن تحقق هذه المعادلة

  1. المشاركة والانضمام إلى المناسبات التعليمية؛ لأن معظم الناس يرغبون في التعلم وعندما تقوم بذلك فأنت تفتح لنفسك فرصة عظيمة.

  2. استخدم التسويق عبر البريد الإلكتروني مع تضمين الدليل الاجتماعي مثل أن توضح نسبة عملائك في المنطقة التي ترسل إليها الرسائل، و اجعل رسالتك قصيرة وتقدم حلول لمشكلة يواجهها العميل.

  3. أنشر محتوى فيديو يجذب الانتباه؛ الفيديو يعطيك مساحة كبيرة لجذب العملاء وتقديم محتوى إبداعي يحفز العملاء على الشراء.

  4. استخدم إعلانات الرسائل النصية على شبكات التواصل، هذه من أقوى طرق جذب العملاء حيث تكون رسائل شبكات التواصل لها أولوية عند معظم الناس عن مراجعة البريد الإلكتروني.

  5. قدم الهدايا والعروض؛ تقديم هدية مجانية وعروض تجريبية وخصومات لأول عملية شراء..الخ تساعدك بشكل كبير على جذب العملاء المحتملين.

  6. أنشئ مدونة وقدم محتوى تفاعلي؛ هذه الإضافة تساعدك في العديد من الاتجاهات مثل تحسين ظهور موقعك في محركات البحث، تقديم معلومات هو أفضل طريقة لجذب العملاء حتى إذا لم يكن جاهز للشراء حاليًا.

  7. استضافة الندوات التعليمية والعروض التوضيحية؛ الندوات عبر الإنترنت تزداد وخصوصًا في الوقت الحالي وهذه فرصتك حتى تقدم منتجك ضمن الحلول التي يدور حولها موضوع الندوة.

  8. زيادة سرعة موقعك الإلكتروني؛ سرعة الموقع أصبحت من أهم شروط تحسين ظهور موقعك على محركات البحث وخصوصًا بعد التحديثات الأخيرة التي قامت بها جوجل، لذلك ينبغي أن لا يستغرق موقعك في التحميل أكثر من 3 ثواني.

ما هو أكثر تكتيك ترى أنه مناسب؟