كيف يمكنني تطوير مهارة الكتابة باللغة الإنجليزية؟


التعليقات

السلام عليكم صديقي

بامكاني مساعدتك ، حيث كنت اعمل كمدربة في مركز IELTS سابقا ، و عليه ، بامكانك دائما ارسال نماذج كتاباتك و سوف اراجعها لك و اقدم لك بعض النصائح في المواضع التي قد يستلزم ان تزيد معلوماتك عنها .

حبيبتي وانا ايضنا اريد 😭😭😭🙏اذ امكن

يمكنك تجربة كتابة محتوى مقالات متنوعة باللغة الإنجليزية، هذا سيمنحك التنوع بجانب أن المقال لابد أن يكون مترابط وله أسلوب بالطرح وهذا سينمي مهاراتك باللغة الإنجليزية كثيرا.

أيضا أنصحك بالقراءة باستمرار، فقراءة الأدب الإنجليزي أو المحتوى الأجنبي عامة سيكسبك أسلوب أفضل للكتابة.

فهل تعرف طريقةً أفضل؟ أتمنى أن تشاركها معنا.

قبل تطوير مهارتك في الكتابة باللغة الإنجليزية، حاول أن تُطوّر نفسك في المحادثة لأن ذلك ينعكس على فهم الكلمات وكيفية نطقها. إتقانك للغة كمحادثة ونطق يختصر عليك جزء من الطريق في طريقة الكتابة.

كنقطة أولى، عليك الاهتمام بقراءة الأعمال الإنجليزية سواء أدبية أو علمية أو أي محتوى إنجليزي يستهويك.

النظر ورؤية الكلمات ستُضاف إلى قاموسك ومحتوى اللغة لديك دون أن تشعر مع التكرار.

كما أن ممارسة الكتابة لذاتك بهدف التدريب سيجعلك تُنجز في وقتٍ قصير، وستشعر بمدى تقدمك في هذا المجال عن قريب.

هل جربت طريقة Journal prompts من قبل؟

عن نفسي استخدمها بما يتناسب مع هدفي، لتعزيز مستوى الكتابة باللغة العربية، لكن في الأصل وكما يبدو لك أن اسم الطريقة في الأساس بالإنجليزية، لذلك فهي انجليزية الأصل، لذلك ستكون فعّالة جدا معك وستجد نفسك تسترسل في الكتابة دون أن تعي لذلك.

شاهد هذا المقطع، تحدثت فيه نضال عن التقنية بالتفاصيل، ولا تتردد عن اخبارنا بمدى فاعليتها معك إن شاء الله.

نقطة هامة أيضا، لكن لما لا تجرب أن تُعمم الكتابة؟ بمعنى أن تستفيد من أنه يمدك بفكرة رئيسية مثلا للكتابة عنها ثم تقوم بالكتابة عنها في صورة مقال عام، أو عرض عام للفكرة، وتقوم بنشرها وعرضها للعامة.

من هُنا تكون استفدت من الناحيتين، أنك كتبت بالفعل، كما أنك حصلت على الفكرة بشكل مجاني دون بذل أي جهد في الوصول إليها، مع ميزة أن الموضوعات تكون شيقة ومتعلقة بك بصورة أو بأخرى، وهو ما سيجعلها مميزة في كل الأحوال.

يمكنك تطوير مهارات الكتابة لديك من خلال قدرتك على التعبير عن نفسك بوضوح ، ولذا فأنت تحتاج إلى مفردات نشطة جيدة. هذا ليس مجرد القدرة على التعرف على الكثير من الكلمات - بل يعني في الواقع القدرة على استخدامها بشكل صحيح. افعل ذلك عن طريق تعلم كلمات جديدة باستخدام جمل كأمثلة ، وليس مجرد قوائم كلمات.

وعندما تتعلم كلمة جديدة ، حاول أن تتعلم جميع أشكال تلك الكلمة وحروف الجر التي تُستخدم عادةً معها. (على سبيل المثال ، بدلاً من مجرد كلمة "depend" ، قم بتدوين الاتي: to depend on, to be dependent on, a dependant.)

حاليا أنا أنشط في بعض المواقع الأجنبية مثل Quora

هذه خطوة جيدة في تعلمك للكتابة باللغة الإنجليزية وهناك مواقع أخرى سأترك لك رابطًا حولها في أسفل التعليق.

دعنا نتفق بأنه لمن أراد أن يكون لديه المقدرة على الكتابة باللغة الإنجليزية بشكل جيد ، يجب أن يكون لديه القدرة على القراءة باللغة الإنجليزية ، فمن يستطيع أن يقرأ بكل سهولة ،قد لا يجد صعوبة كبيرة في الكتابة ، بالطبع مع تدريب بسيط في الكتابة .

أيضًا من يستطيع أن يتحدث باللغة الإنجليزية ستكون لديه القدرة على الكتابة مع أخذ تدريبات يوميًا حول الكتابة.

هناك مواقع للمحادثة ، مثل موقع coeffee و hello talk ، ربما هذين التطبيقين كنت أستخدمها أيام دراستي في الجامعة ، حيث أتواصل مع أناس من جنسيات مختلفة ولكن القاسم المشترك بيننا أننا نتحدث باللغة الإنجليزية ، ربما هذين التطبيقين وغيرها من التطبيقات الاخرى قد تجد في نفسك القدرة على الكتابة باللغة الإنجليزية بشكل ملحوظ .

ايضًا حاول أن تخصص كل يوم ساعة للتدريب على الكتابة ،بحيث لا تكتب كلمات منفصل ، بل أكتب جمل .

ربما مع التدريب والقراءة والكتابة والمحادثة ، قد تتقن الكتابة باللغة الإنجليزية .

بالتوفيق :(

يوجد تطبيق اسمه "HelloTalk" يُمكنك تثبيته على هاتفك، التطبيق يعتمد على فكرة المنفعة المتبادلة، فأنت مثلًا عربي تريد تعلم الإنجليزية، يجعلك التطبيق تتواصل مع شخص لغته الأم الإنجليزية ويريد تعلم العربية، لذا فيمكنكما التدرب على ممارسة الكتابة أو التحدث باللغة معًا، أو يُمكنك من خلال نفس التطبيق التواصل مع عرب يجيدون الإنجليزية.

ستجد أن التواصل مع الأجانب سهل جدًا في هذا التطبيق ويمكنكم التواصل chat أو call، لذا فيمكنك التدرب جيدًا على الكتابة، فالتحدث مع شخص يجيد اللغة يدربك على الكتابة بنفس الطريقة والتعلم من أخطائك.

كما أن التطبيق يوفر خاصية مفيدة جدًا، وهي تصحيح الأخطاء، لذا فيمكنك التحدث مع أجنبي بالإنجليزية وإذا أخطأت يستخدم تلك الخاصية ليعدل الكلمة الخاطئة لأخرى صحيحة، فبذلك يمكنك تطوير قدرتك على الكتابة.

بالتوفيق.

عن نفسي صادقت عددًا من الأجنبيات من خلاله، وأثق أنك إذا بحثت أكثر ستجد مَن يهتم، خاصة ممن يكتبون Posts أصلًا للبحث عن شخص للتحدث معه، يُمكنك التعليق عليها وبدء المحادثة معه.

بالتوفيق لك.

القراءة تساعد في تطوير مهارات الكتابة والقراءة كما تكتسب العديد من الكلمات الجديده إقرأ بصوت عالي

إقراءه الروايات والقصص والكتب الانجليزية


تعلم اللغة الإنجليزية

مجتمع يساعد على توفير المصادر التي تمكنك من تعلم اللغة الإنجليزية وإجادتها عبر الانترنت. ابدأ من هنا: https://io.hsoub.com/go/53915

68 ألف متابع